شريط الأخبار
بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة الملك يعزي الرئيس العراقي بضحايا العبارة بالصورة .. رسالة من أم الى بائع خضار في عمان تشعل مواقع التواصل توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً دائرة قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام تخفيض عقوبة اللاعب عدي زهران من 6 سنوات إلى 5 مباريات حملات تفتيشية تسفر عن ضبط 67 عاملا وافدا بيان صادر عن اتحاد الكرة لذوي شهداء البحر الميت اعتقال مواطن أردني في سوريا...والخارجية تتابع بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة بالفيديو والصور...الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة
عاجل

الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

الوقائع الإخبارية : بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم المستجدات في سوريا والجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا واستقرارها ويقبل به الشعب السوري.
وبحث الوزيران في اتصال هاتفي موضوع عودة اللاجئين السوريين والأفكار الروسية المطروحة للبدء بتنظيم عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.
وأكد الصفدي ولافروف فاعلية التعاون الأردني الروسي والحرص على استمرار وتيرة التنسيق القوية بين البلدين إزاء جهود حل الأزمة السورية وتطوراتها وإزاء القضايا الإقليمية الأخرى.
وأكدا متانة العلاقات الثنائية التي بناها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس فلاديمير بوتين على أسس صلبة من الثقة والشفافية. وبحثا سيل تطوير هذه العلاقات في شتى المجالات.
وبحث الوزيران التطورات في الجنوب السوري. وأطلع الصفدي لافروف على تفاصيل عملية مرور ٤٢٢ مواطنا سوريا عبر المملكة إلى حين إعادة توطينهم في دول غربية قدمت تعهدات خطية ملزمة قانونيا بإعادة توطينهم خلال ثلاثة أشهر.
وأذن الأردن للأمم المتحدة تنظيم عملية مرور ٤٢٢ مواطن سوري لأسباب إنسانية بعد أن تعهدت بريطانيا وألمانيا وكندا بإعادة توطينهم خلال ثلاثة أشهر. وفر هؤلاء المواطنون الذي كانوا يعملون في الدفاع المدني في مناطق سيطرة المعارضة إلى الجولان المحتل بعد شن الجيش السوري هجوما في تلك المناطق. وكان العدد المطروح أوليا حوالي ٨٢٧ لكنه استقر على ٤٢٢.
وكان الصفدي ولافروف التقيا في موسكو بداية الشهر الحالي لتنسيق الجهود للتوصل لوقف لإطلاق النار في جنوب سوريا وضمان سلامة المدنيين وتثبيتهم في وطنهم. وبحثا التعاون من أجل التوصل لحل شامل للأزمة السورية يوقف معاناة الشعب السوري الشقيق ويعيد الأمن والاستقرار الى سوريا بما يتيح البدء بعودة اللاجئين السوريين الى بلدهم.
واتفق الوزيران على استمرار التنسيق والتشاور.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.