شريط الأخبار
وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار
عاجل

الملقي يعد الأردنيين بمرحلة أكثر فاعلية خدماتها "رشيقة وشفافة"

الوقائع الإخبارية : قدم رئيس الوزراء هاني الملقي، خلال اجتماع ترأسه جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، شرحا عن الإجراءات والخطط الحكومية للنهوض بأداء القطاع العام، بهدف الانتقال من البيروقراطية إلى مرحلة أكثر فاعلية في تقديم الخدمات.

ووعد رئيس الوزراء خلال الاجتماع بالوصول إلى قطاع عام رشيق وشفاف وقادر على خدمة المواطن وتطبيق رؤية جلالة الملك، كما تناول أبرز التحديات التي تواجه عملية التطوير.

ويهدف الاجتماع للاطلاع على سير العمل في الإجراءات والخطط التي تنفذها الحكومة لتطوير القطاع العام، وإنجاز برنامج الحكومة الإلكترونية، وخطوات العمل في المرحلة المقبلة.

وأكد جلالة الملك، ضرورة الإسراع في تنفيذ إصلاحات القطاع العام دون أي تأخير، مضيفا جلالته أن إصلاح القطاع العام أولوية في هذه المرحلة.

وشدد على أهمية تحديد الأهداف التي تسعى الحكومة إلى إنجازها في مختلف المجالات والتي يجب أن تكون قابلة للقياس، وضرورة تنسيق الجهود وضمان التزام مختلف الوزارات والمؤسسات وعلى جميع المستويات لتحقيقها، لافتا جلالته إلى أهمية التقييم المستمر للجهاز الإداري والمساءلة المتواصلة للمسؤولين ضمن معايير قياس الأداء.

واستعرض الملقي التعديلات التي أجرتها الحكومة على نظام الخدمة المدنية لرفع مستوى الأداء الحكومي وتحفيز موظفي القطاع العام من خلال إجراء تقييم حقيقي للأداء، يكافئ المتميز ويحاسب المقصر وفقا لمنحنى التوزيع الطبيعي الذي تضمنه نظام الخدمة المدنية.

ولفت إلى أن الحكومة ستطلق خلال الأشهر القادمة برنامجا لتأهيل وتدريب القيادات ولمدة 18 شهرا، إضافة إلى تفعيل وحدة متابعة الأداء في رئاسة الوزراء.

وأكد الدكتور الملقي أن الحكومة ستعمل على استقطاب الكفاءات للوظائف القيادية، لافتا إلى أن الحكومة تقوم أيضا ببرنامج طموح لتطوير أنظمة الخدمة المدنية من قبل مختصين وخبراء، للارتقاء بالواقع الإداري وزيادة فاعلية وكفاءة أداء المؤسسات الحكومية.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.