شريط الأخبار
بالفيديو ...المياه : لأول مره في آن واحد فيضان (4) سدود في المملكة المحافظ الكباريتي مديرا عاما لمكتب رئيس الوزراء وفاة نزيل اربعيني بسجن سواقة توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة بالصور.. الثلوج تكسو مرتفعات الطفيلة واغلاق جزئي لبعض الطرق في المناطق الجنوبية
عاجل

إحذروا هذه الأخطاء عند طهي البطاطا

الوقائع الإخبارية : تحظى البطاطا بشعبية كبرى بين الناس، فكثيرة هي الوصفات التي يمكن تحضيرها بالاعتماد عليها. ولكن يقترف عدد كبير من الناس أخطاء عند طهيها. ويحذر الأطباء بشكل خاص من هذه الأخطاء:

- طهي البطاطا ذات البراعم: إذ تحتوي البراعم على نسبة عالية من مادة السولانين الضارة بجسم الإنسان.

- عدم غسل الثمرة جيداً: فلا بد قبل الغلي من غسل ثمرة البطاطا جيداً لإزالة كل ما يعلق بها من تراب وبقايا محتملة للمبيدات الحشرية، وذلك تفادياً للتسمم.

- وضع البطاطا في الماء قبل غليه: إذ يؤدي ذلك إلى تفسخ جلد البطاطا وبالتالي تكسرها قبل أن تنضج بشكل جيد.

- تقشير حبة البطاطا وهي نيئة: فلا بد من وضعها في قدر من الماء المغلي ثم الانتظار بضع دقائق حتى تبرد قبل إزالة القشرة التي عادة ما تزيل نفسها بنفسها في هذه الحالة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.