شريط الأخبار
مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد شاهد بالوثيقة....بلدية في اربد تؤجر مركزاً لأحد المستثمرين بدينار واحد سنويا الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط
عاجل

انخفاض عدد حوادث السير خلال تنفيذ حملة المخالفة على استخدام الهاتف النقال

الوقائع الإخبارية : اعلنت ادارة السير المركزية، انخفاضاً كبيراً في اعداد الحوادث المرورية والتي نتج عنها اصابات ووفيات خلال فترة الحملة التي نفذتها مديرية الامن العام على مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في الفترة الواقعة بين (١٤ -٢٠ /٢٠١٨/٧) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وانخفضت الحوادث المرورية بحسب دراسة علمية مقارنة قام بها مختصون في ادارة السير بنسبة ٤٨.٤٪؜ حيث سجل في هذه الفترة ١١٢ حادث مروري مقارنة بـ ٢١٧ حادث في ذات الفترة من العام الماضي فيما انخفضت الاصابات من ٣٥٠ اصابة الى ٩٧ اصابة في ذات الفترة اي بنسبة انخفاض ٧٢.٣٪، وسجلت في هذه الفترة ٥ وفيات فقط مقارنة ب ١٧ وفاة في العام الماضي وبنسبة انخفاض ٧٠.٦٪.
وخلصت الدراسة وفق تلك النتائج والانخفاض الكبير في اعداد الحوادث والاضرار الناتجة عنها الى وجود مؤشر لارتباط ارتكاب تلك المخالفة ووقوع الحوادث المرورية المختلفة.
وعليه فان ادارة السير تعود وتحذر الاخوة السائقين من خطورة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، لما لتلك المخالفة من اثار ونتائج سلبية تزيد احتمالية ارتكاب الحوادث المرورية الخطرة، بسبب تشتيت ذهن السائق وانشغاله عن عناصر الطريق.
داعيةً الجميع ووسائل الاعلام كافة ليقوموا بدورهم وواجبهم في مساعدة رجال الأمن العام في التوعية والتحذير من خطورة مثل تلك المخالفات والمساهمة في نشر الثقافة المرورية بين مختلف مكونات وفئات المجتمع لنساهم سويا في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وايجاد البيئة المرورية الآمنة للجميع.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.