شريط الأخبار
بالفيديو...الملكة رانيا : يا ريت المسؤولين يقتدوا بسيدنا ويتبعوا اسلوبه في الحياة بالفيديو ....وفاة احد مرتبات الدفاع المدني دهسا اثناء وظيفته الرسمية في مادبا سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث نقابة المحامين توجه إنذارا عدليا لحكومة الرزاز حول "الباقورة والغمر" الطراونة:لا أخشى المساءلة والعلاقات بين السلطات الثلاث "جيدة" شاهد بالصور .. بدء دخول الفواكه السورية للأردن عبر "نصيب" "الزراعة" تؤكد أهمية وضع خطة مشتركة مع الاتحاد النوعي للدواجن "مفوضية اللاجئين" ترحب بقرار "الداخلية" تمديد حملة تصويب أوضاع السوريين القبض على شخصين أقدما على قتل شخص ثمانيني بالاشتراك في مادبا امس المركزي يعمم على البنوك اعتماد الهويات الالكترونية فقط توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 وفاة بحادث مؤلم لإنقلاب مركبة في مأدبا لافروف : عناصر الخوذ البيض لايزالون في الأردن الطراونة يتواصل مع الرزاز بخصوص مطالب العاملين في البلديات النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الطراونة مرحباً بفتح جابر: طالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون معدل "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة إرادة ملكية بتعيين " أبو رمان " سفيراً باندونيسيا والمدني بالباكستان والخصاونة في فرنسا بلاغ امني بمحاولة اشخاص خطف " 3 طالبات" في لواء بني كنانة بإربد
عاجل

انخفاض عدد حوادث السير خلال تنفيذ حملة المخالفة على استخدام الهاتف النقال

الوقائع الإخبارية : اعلنت ادارة السير المركزية، انخفاضاً كبيراً في اعداد الحوادث المرورية والتي نتج عنها اصابات ووفيات خلال فترة الحملة التي نفذتها مديرية الامن العام على مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في الفترة الواقعة بين (١٤ -٢٠ /٢٠١٨/٧) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وانخفضت الحوادث المرورية بحسب دراسة علمية مقارنة قام بها مختصون في ادارة السير بنسبة ٤٨.٤٪؜ حيث سجل في هذه الفترة ١١٢ حادث مروري مقارنة بـ ٢١٧ حادث في ذات الفترة من العام الماضي فيما انخفضت الاصابات من ٣٥٠ اصابة الى ٩٧ اصابة في ذات الفترة اي بنسبة انخفاض ٧٢.٣٪، وسجلت في هذه الفترة ٥ وفيات فقط مقارنة ب ١٧ وفاة في العام الماضي وبنسبة انخفاض ٧٠.٦٪.
وخلصت الدراسة وفق تلك النتائج والانخفاض الكبير في اعداد الحوادث والاضرار الناتجة عنها الى وجود مؤشر لارتباط ارتكاب تلك المخالفة ووقوع الحوادث المرورية المختلفة.
وعليه فان ادارة السير تعود وتحذر الاخوة السائقين من خطورة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، لما لتلك المخالفة من اثار ونتائج سلبية تزيد احتمالية ارتكاب الحوادث المرورية الخطرة، بسبب تشتيت ذهن السائق وانشغاله عن عناصر الطريق.
داعيةً الجميع ووسائل الاعلام كافة ليقوموا بدورهم وواجبهم في مساعدة رجال الأمن العام في التوعية والتحذير من خطورة مثل تلك المخالفات والمساهمة في نشر الثقافة المرورية بين مختلف مكونات وفئات المجتمع لنساهم سويا في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وايجاد البيئة المرورية الآمنة للجميع.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.