شريط الأخبار
صلح عشائري ينهي مشاجرة جامعة البترا مدير التحقيق في مكافحة الفساد: "لا أعلم أين عوني مطيع" الاتحاد الأوروبي يقديم مزيدا من التسهيلات على شروط تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن قطيشات: سحب قانون الجرائم الإلكترونية جاء تلبية للمطالب الشعبية الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع والانزلاقات بالوثيقة ... "نقابة المهندسين" تنفي دعوتها للاحتجاج الخميس محتجون يرتدون سترات صفراء يغلقون الطريق الرئيسي بالإطارات المشتعلة في اربد خمس تهم لموظفَين بقضية بـ3,2 مليونا في إحدى شركات تمويل المشاريع الصغيرة شاهد بالتفاصيل ... تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى توقيف مختلسة 15 يوما بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بـ 4 قضايا فساد مجلس الوزراء لم يحسم قراره حول العفو العام العثور على جثة ستيني داخل شقة سكنية باربد البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه 9 طلبات في عمان خليل عطية: مجلس الوزراء يناقش الان "العفو العام" النائب النوافلة للرزاز: ضربتين بالرأس لإقليم البتراء النائب الشوحة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية العثور على اربعيني متوفيا داخل مركبته في معان إحالة قاتل اللواء الحناينه إلى محكمة أمن الدولة شاهد بالصور...الخشمان يكشف اسباب وجود جداريات القادة الايرانيون في السلط
عاجل

انخفاض عدد حوادث السير خلال تنفيذ حملة المخالفة على استخدام الهاتف النقال

الوقائع الإخبارية : اعلنت ادارة السير المركزية، انخفاضاً كبيراً في اعداد الحوادث المرورية والتي نتج عنها اصابات ووفيات خلال فترة الحملة التي نفذتها مديرية الامن العام على مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في الفترة الواقعة بين (١٤ -٢٠ /٢٠١٨/٧) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وانخفضت الحوادث المرورية بحسب دراسة علمية مقارنة قام بها مختصون في ادارة السير بنسبة ٤٨.٤٪؜ حيث سجل في هذه الفترة ١١٢ حادث مروري مقارنة بـ ٢١٧ حادث في ذات الفترة من العام الماضي فيما انخفضت الاصابات من ٣٥٠ اصابة الى ٩٧ اصابة في ذات الفترة اي بنسبة انخفاض ٧٢.٣٪، وسجلت في هذه الفترة ٥ وفيات فقط مقارنة ب ١٧ وفاة في العام الماضي وبنسبة انخفاض ٧٠.٦٪.
وخلصت الدراسة وفق تلك النتائج والانخفاض الكبير في اعداد الحوادث والاضرار الناتجة عنها الى وجود مؤشر لارتباط ارتكاب تلك المخالفة ووقوع الحوادث المرورية المختلفة.
وعليه فان ادارة السير تعود وتحذر الاخوة السائقين من خطورة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، لما لتلك المخالفة من اثار ونتائج سلبية تزيد احتمالية ارتكاب الحوادث المرورية الخطرة، بسبب تشتيت ذهن السائق وانشغاله عن عناصر الطريق.
داعيةً الجميع ووسائل الاعلام كافة ليقوموا بدورهم وواجبهم في مساعدة رجال الأمن العام في التوعية والتحذير من خطورة مثل تلك المخالفات والمساهمة في نشر الثقافة المرورية بين مختلف مكونات وفئات المجتمع لنساهم سويا في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وايجاد البيئة المرورية الآمنة للجميع.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.