شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

الوزير ابو رمان : ربط الثقافة بالشباب ليس تهميشا...بل لاعطائها اهتماما أوسع

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الثقافة والشباب، الدكتور محمد أبو رمان، أن فكرة ربط وزارتي الشباب والثقافة بحقيبة واحدة لم تكن تهدف إلى تقليص عدد الوزراء فحسب كما هو الانطباع العام، لكنها جاءت نظرا للحاجة الماسة لاعطاء الثقافة بعدا واسعا ينتقل بالثقافة من النخبة إلى الشارع، وتحديدا فئة الشباب.

وقال أبو رمان : "وزارة الثقافة كانت مهتمة بالنخب المثقفة والأدباء والفنانين والكُتّاب ودعم الأنشطة الثقافية بشكل تقليدي، وهذا سنحتفظ به بكلّ تأكيد لكون هذه النخبة والشريحة تعتبر من أهم الشرائح في المجتمع، لكننا وفي الوقت نفسه نحتاج في الفترة القادمة لاعطاء الثقافة بُعدا أوسع من ذلك، عبر الانتقال بها من النخبة إلى الشارع".

وأضاف أبو رمان: "لا ننكر أن الثقافة مظلومة ومهضوم حقّها في الأردن، ولكن الحكومة تؤمن بضرورة انصاف الملف الثقافي بشكل متكامل وحقيقي، وتضع هذا الأمر ضمن أولوياتها، ولذلك تمّ ربط وزارة الثقافة بوزارة الشباب، فالقصة ليست تهميشا للثقافة، بل بالعكس، الفكرة القادمة هي اعطاء الثقافة مساحة أوسع من اهتماماتنا وأولوياتنا، والتركيز على فئة الشباب في عملنا".

ولفت في تعليقه على مقالة نشرتها الاردن24 للكاتب ياسر العدوان إلى أن الحكومة تعتقد بضرورة تعزيز التكامل بين وزارتي الثقافة والشباب، وبما ينعكس على ثقافة الناس في حياتهم اليومية وعلاقة المواطنين بالدولة، مشيرا إلى أن خطاب العرش تضمن عدة نقاط تعتبر من أولويات وزارة الثقافة.

وأوضح أبو رمان: "نحن في وزارة الثقافة نعكف على تجديد رسالة الدولة الأردنية الثقافية ورأب الفجوة بين الشارع والحكومات والمؤسسات السياسية، وانهاء حالة الشك في العلاقة بين المواطن والدولة، ولا بدّ إذا ما أردنا أن نحرز تقدما في الجانب الثقافي أن يكون هناك تعاون كبير وعضوي ما بين وزارتي الشباب والثقافة، وذلك لكون شريحة الشباب هي المستهدفة في هذا المجال كما أن جيل الشباب هو الجيل الذي يواجه التحديات ووصلت معدلات البطالة فيه إلى 18.3% وهو جيل الانتظار".

واختتم أبو رمان حديثه بالقول: "لا بدّ من التأكيد على أن ربط وزارتي الثقافة والشباب ليس تهميشا للثقافة بل تغيير في المفهوم والأهداف، ولننتقل من الثقافة النخبوية ونصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين، وهو ما يستدعي التعاون الوثيق بين مديريات الثقافة والمراكز الشبابية في المحافظات، لا أن يعملوا كجزر منفصلة ومستقلة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.