شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

للنساء فقط .. إحذرن وسائل التواصل الاجتماعي لهذا السبب "الخطير"

الوقائع الإخبارية : ذكرت دراسة حديثة أن هناك ارتفاع كبير في التقارير، التي تتحدث عن إيذاء النفس بين الفتيات في بريطانيا، موجهة أصابع الاتهام إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشارت الدراسة إلى أنه بين عامي 2011 و2014، ارتفعت حالات إيذاء النفس بين الفتيات في بريطانيا، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و16، بنسبة 68 في المئة، وفقا لباحثين في جامعة مانشستر.
وأوضح الباحثون أنهم نظروا في سجلات تشمل 674 حالة، مع التركيز على من تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاما الذين أصيبوا بأذى، وكانت نسبة الفتيات تشكل 73 في المئة.
وبالنسبة للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 13 و16 عاما، ارتفع المعدل من 45.9 حالة لكل 10 آلاف حالة في عام 2011 إلى 77.0 حالة في عام 2014.
وقال الباحثون إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تقف وراء هذا المعدل المرتفع، مشيرين إلى أن "التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة وتسهل الحصول على الرعاية"، إلا أنها في بعض الأحيان تكون بمثابة سلاح فتاك.
من جانبه، تحدث أستاذ الطب النفسي والصحة السكانية في جامعة مانشستر، ناف كابور، قائلا: "هذه النتائج تؤكد على ضرورة التدخل المبكر في رعاية الفتيات في هذا العمر للحد من خطر الانتحار".
وقال وزير الصحة، جاكي دويل - برايس: "من المثير للقلق أن نرى عدد الشباب الذين يضرون النفس ويواجهون مشاعر انتحارية آخذ في الازدياد (...) أريد أن يكون كل شاب قادر على التماس المساعدة والحصول عليها عندما يحتاج إليها".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.