شريط الأخبار
صلح عشائري ينهي مشاجرة جامعة البترا مدير التحقيق في مكافحة الفساد: "لا أعلم أين عوني مطيع" الاتحاد الأوروبي يقديم مزيدا من التسهيلات على شروط تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن قطيشات: سحب قانون الجرائم الإلكترونية جاء تلبية للمطالب الشعبية الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع والانزلاقات بالوثيقة ... "نقابة المهندسين" تنفي دعوتها للاحتجاج الخميس محتجون يرتدون سترات صفراء يغلقون الطريق الرئيسي بالإطارات المشتعلة في اربد خمس تهم لموظفَين بقضية بـ3,2 مليونا في إحدى شركات تمويل المشاريع الصغيرة شاهد بالتفاصيل ... تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى توقيف مختلسة 15 يوما بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بـ 4 قضايا فساد مجلس الوزراء لم يحسم قراره حول العفو العام العثور على جثة ستيني داخل شقة سكنية باربد البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه 9 طلبات في عمان خليل عطية: مجلس الوزراء يناقش الان "العفو العام" النائب النوافلة للرزاز: ضربتين بالرأس لإقليم البتراء النائب الشوحة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية العثور على اربعيني متوفيا داخل مركبته في معان إحالة قاتل اللواء الحناينه إلى محكمة أمن الدولة شاهد بالصور...الخشمان يكشف اسباب وجود جداريات القادة الايرانيون في السلط
عاجل

البخيت :انصح الرزاز بعدم استخدام مصطلح العقد الاجتماعي

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت أن العقد الاجتماعي في الأردن موجود وهو الدستور الأردني.

وقال البخيت خلال استضافته في برنامج صوت المملكة والذي يبث عبر شاشة تلفزيون المملكة، إنه ينصح رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعدم استخدام مصطلح العقد الاجتماعي.

واضاف انه كان يستخدمه خلال فترة رئاسته للحكومة لكن بصورة مختلفة حيث كان للتأكيد على الدستور وليس بصياغة عقد جديد.

وبين البخيت ان 'الولاية العامة' ليست شعارا يرفعه رئيس الوزراء بل أمر يملكه ويتأثر بشخصيته، وهو لا يعني التفرد بالقرار.

واشار الى ان الدولة الواثقة من نفسها والصلبة هي التي تملك شجاعة المراجعة، مبينا ان النهضة والتنمية لا تكون عامودية، بل يجب ان تكون في مختلف القطاعات.

واوضح ان العديد من التحديات التي تواجه حكومة الرزاز وعلى رأسها التحديات الاقتصادية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.