شريط الأخبار
الامن : لا شبه جنائية في وفاة الشخص الذي عثر على جثته في دير غبار بالعاصمة عمان النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

الناصر : انهاء خدمة الموظف الضعيف بشروط و حوافز لموظفي الفئة الثالثة

الوقائع الإخبارية : أكد أمين عام ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن تعديلات نظام الخدمة المدنية سرت على جميع موظفي الدولة اعتبارا من نشرها في الجريدة الرسمية، الثلاثاء، حيث سيخضع الموظفون للتقييم من خلال النظام الجديد.

وقال الناصر  إن جميع فئات الموظفين ستخضع للتقييم وفق أسس ومعايير واضحة ومؤشرات الأداء المعتمدة، ولن تخضع للمزاجية او الشخصنة وذلك لوجود تقييم للجميع سواء المدير المباشر أو مدير الدائرة أو موظفي الفئة العليا.

وأضاف إن النظام حدد نسبة الموظفين الحاصلين على ممتاز بـ 15% و35% للجيد جدا و35% للجيد، فيما أبقى الحرية للدوائر بتقييم 15% من الموظفين بمتوسط أو ضعيف، مشددا على عدم امكانية تجاوز هذه النسب بأي حال من الأحوال باستثناء إذا حصلت الدائرة على جائزة تميز وبعد تقديم وثائق للموظف الذي يتميز بالخدمات ونشر الأبحاث الحاصلة على تقييم من مراكز البحوث.

وأشار الناصر إلى أن النظام منح الموظف الضعيف فرصة تحسين أدائه من خلال اخضاعه لدورات ترفع مستوى ادائه، وفي حال استمر على ضعفه فيتمّ انهاء خدماته.

ولفت إلى أن النظام منح موظفي الفئة الثالثة فرصة للحصول على حوافز لم تكن موجودة سابقا. كما أنه منح الموظفين الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي فرصة الترفيع في حال احالتهم للتقاعد واستحقاقهم الترفيع في 31/ 12 أسوة بموظفي التقاعد المدني.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.