شريط الأخبار
اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها بالفيديو والصور .. 6 إصابات بينهم 5 سياح اثر تدهور حافلة في وادي موسى رئيس مجلس النقباء: النقابات المهنية لم تبذل جهدا لإسقاط قانون الضريبة الخارجية : (3) شهداء أردنيين سيدفنون في نيوزيلندا البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد
عاجل

السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار

الوقائع الإخبارية : قال رئيس اتحاد المصدرين السوريين، ان لقاء رجال الاعمال السوريين ونظرائهم الاردنيين في معبر جابر نصيب على هامش افتتاحه اليوم الاثنين، يهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية.
واضاف السواح وهو عضو وفد رجال الاعمال السوريين "نحن نعتبر الحدود السورية الاردنية شريانا اقتصاديا أساسيا لسورية والأردن ".
وبين ان رجال الاعمال السوريين بذلوا جهودا كبيرة لإعادة فتح المعبر بين البلدين في اعقاب تحرير معبر نصيب من قبل الجيش العربي السوري، للبدء بعودة النشاط الاقتصادي بين البلدين وانسياب الحركة لرجال الاعمال وإلافراد، مشيرا إلى دخول عدة سيارات اردنية الى الداخل السوري.
واكد السواح انه سيتم خلال الساعات المقبلة تسجيل دخول اول سيارة شحن خضار وفواكه للحدود الاردنية، موضحا أن الطريق من معبر نصيب وصولا إلى دمشق آمنة تماما، لافتا الى أن زيارة اليوم تهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية. وبحث الوفدان الاقتصاديان الأردني و السوري في مركز حدود جابر اليوم الاثنين، سبل إعادة وتمتين العلاقات الاقتصادية وتعزيزها في اعقاب فتح معبري جابر ونصيب.
من جهته، قال رئيس غرفة وصناعة اربد هاني أبو حسان "نحن سعيدون ان نستقبل وفدا اقتصاديا سوريا بعد انقطاع طويل في المركز الحدودي الاردني جابر"، لافتا الى أن الوفد الاقتصادي السوري يضم رجال اعمال من القطاع الصناعي والتجاري.
وبين أن الوفد الأردني الذي ضم رجال اعمال وممثلين من غرف الصناعة والتجارة الاردنية لتسهيل مهمة تسير القافلات والشاحنات التجارية بين البلدين، معربا عن أمله في ان يكون هناك عبور للشاحنات الاردنية الى أوروبا وان يكون هذا المعبر رئة للبلدين.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.