شريط الأخبار
بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية
عاجل

السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار

الوقائع الإخبارية : قال رئيس اتحاد المصدرين السوريين، ان لقاء رجال الاعمال السوريين ونظرائهم الاردنيين في معبر جابر نصيب على هامش افتتاحه اليوم الاثنين، يهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية.
واضاف السواح وهو عضو وفد رجال الاعمال السوريين "نحن نعتبر الحدود السورية الاردنية شريانا اقتصاديا أساسيا لسورية والأردن ".
وبين ان رجال الاعمال السوريين بذلوا جهودا كبيرة لإعادة فتح المعبر بين البلدين في اعقاب تحرير معبر نصيب من قبل الجيش العربي السوري، للبدء بعودة النشاط الاقتصادي بين البلدين وانسياب الحركة لرجال الاعمال وإلافراد، مشيرا إلى دخول عدة سيارات اردنية الى الداخل السوري.
واكد السواح انه سيتم خلال الساعات المقبلة تسجيل دخول اول سيارة شحن خضار وفواكه للحدود الاردنية، موضحا أن الطريق من معبر نصيب وصولا إلى دمشق آمنة تماما، لافتا الى أن زيارة اليوم تهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية. وبحث الوفدان الاقتصاديان الأردني و السوري في مركز حدود جابر اليوم الاثنين، سبل إعادة وتمتين العلاقات الاقتصادية وتعزيزها في اعقاب فتح معبري جابر ونصيب.
من جهته، قال رئيس غرفة وصناعة اربد هاني أبو حسان "نحن سعيدون ان نستقبل وفدا اقتصاديا سوريا بعد انقطاع طويل في المركز الحدودي الاردني جابر"، لافتا الى أن الوفد الاقتصادي السوري يضم رجال اعمال من القطاع الصناعي والتجاري.
وبين أن الوفد الأردني الذي ضم رجال اعمال وممثلين من غرف الصناعة والتجارة الاردنية لتسهيل مهمة تسير القافلات والشاحنات التجارية بين البلدين، معربا عن أمله في ان يكون هناك عبور للشاحنات الاردنية الى أوروبا وان يكون هذا المعبر رئة للبلدين.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.