شريط الأخبار
وفاة وإصابة بحادث تصادم مروع بمنطقة الحميمة في العقبة المجالي: مشروع الضريبة شر لا بد منه و المشكلة في فجوة الثقة مع المؤسسة التنفيذية بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني يحاور طلبة بالجامعة الهاشمية طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل وفاة شاب عشريني واصابة 3 اخرين بحادث تصادم بالرمثا امن وقائي الزرقاء يضبط معملا لتصنيع زيت الزيتون المغشوش المدعي العام يوافق على تكفيل الموقوفين بقضية خريبة السوق "الأعيان" يعيد قانون "الضريبة" إلى "النواب" بعد إدخال تعديلات عليه شاهد بالصور .. الملك يزور الجامعة الهاشمية شاهد بالصور ... وفاة بحادث تدهور بين مركبة وحافلة مدرسة في مأدبا
عاجل

السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار

الوقائع الإخبارية : قال رئيس اتحاد المصدرين السوريين، ان لقاء رجال الاعمال السوريين ونظرائهم الاردنيين في معبر جابر نصيب على هامش افتتاحه اليوم الاثنين، يهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية.
واضاف السواح وهو عضو وفد رجال الاعمال السوريين "نحن نعتبر الحدود السورية الاردنية شريانا اقتصاديا أساسيا لسورية والأردن ".
وبين ان رجال الاعمال السوريين بذلوا جهودا كبيرة لإعادة فتح المعبر بين البلدين في اعقاب تحرير معبر نصيب من قبل الجيش العربي السوري، للبدء بعودة النشاط الاقتصادي بين البلدين وانسياب الحركة لرجال الاعمال وإلافراد، مشيرا إلى دخول عدة سيارات اردنية الى الداخل السوري.
واكد السواح انه سيتم خلال الساعات المقبلة تسجيل دخول اول سيارة شحن خضار وفواكه للحدود الاردنية، موضحا أن الطريق من معبر نصيب وصولا إلى دمشق آمنة تماما، لافتا الى أن زيارة اليوم تهدف إلى إشراك الشركات الاردنية في إعادة إعمار سورية. وبحث الوفدان الاقتصاديان الأردني و السوري في مركز حدود جابر اليوم الاثنين، سبل إعادة وتمتين العلاقات الاقتصادية وتعزيزها في اعقاب فتح معبري جابر ونصيب.
من جهته، قال رئيس غرفة وصناعة اربد هاني أبو حسان "نحن سعيدون ان نستقبل وفدا اقتصاديا سوريا بعد انقطاع طويل في المركز الحدودي الاردني جابر"، لافتا الى أن الوفد الاقتصادي السوري يضم رجال اعمال من القطاع الصناعي والتجاري.
وبين أن الوفد الأردني الذي ضم رجال اعمال وممثلين من غرف الصناعة والتجارة الاردنية لتسهيل مهمة تسير القافلات والشاحنات التجارية بين البلدين، معربا عن أمله في ان يكون هناك عبور للشاحنات الاردنية الى أوروبا وان يكون هذا المعبر رئة للبلدين.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.