شريط الأخبار
النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات
عاجل

بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود مشاركته في "سفن كسر الحصار عن غزة"، قائلًا إن مشاركته تأتي بهدف التوعية بمعاناة غزة والمطالبة بكسر الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي عن الأهل في القطاع، وللمساهمة في إعادة ملف الحصار للواجهة وتفعيل أدوات الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل رفع الحصار الظالم عن عزة.
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في قاعة الصور بمجلس النواب بحضور رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة الدكتور عصام يوسف، أن سفن كسر الحصار "بدأت تحركها من شمال أوروبا (السويد والنرويج) قبل نحو شهرين"، مشيرًا إلى أنها سـ"تبحر إلى غزة خلال أيام قليلة فقط، فهي الآن موجودة في جزيرة صقليا - إيطاليا".
وسفن كسر الحصار عن غزة للعام الحالي، التي تتكون من 4 سفن وقاربان شراعيان صغيران، ينظمها تحالف اسطول الحرية واللجنة الدولية لكسر الحصار تحت عنوان "الحق بمستقبل عادل لفلسطين".ويضم التحالف عددا من منظمات المجتمع المدني التي تعمل في الشأن السياسي، والتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وتوقع السعود أن تصل سفن كسر الحصار إلى غزة في الـ27 من شهر تموز الحالي، مشيرًا إلى أن هذه المحاولة الجديدة لكسر الحصار عن غزة تؤكد إصرار المتضامنين الدوليين على تحقيق هدفهم في كسر الحصار، وفضح السياسات الإسرائيلية وانتهاكاتها المتكررة لحقوق الفلسطينيين.
وأكد "أنه لا بد من ممارسة الضغط على دولة الاحتلال وعلى كل من يساهم في الظلم ويسكت عن الجريمة"، مطالبًا الحكومات العربية والبرلمانيين العرب بضرورة القيام بخطوات عملية تجبر دول الاحتلال على إنهاء الحصار"، كما طالب مصر بأن "تخفف الحصار عبر فتح معبر رفح وتسهيل حركة المواطنين الفلسطينيين من وإلى القطاع".
وأعرب السعود عن أمله في أن تتخد السلطة الفلسطينية والحكومة المصرية "خطوات أكثر جدية تجاه التخفيف من معاناة غزة"، موضحًا أنه "آن الأوان لكسر هذا الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي وإنهاء معاناة الفلسطينيين والكف عن إجراءات العقاب الجماعي للفلسطينيين في غزة".
وقال إن "تهديد الكيان الصهيوني بأن سيصادر السفن ويعتقل المتضامنين الدوليين، لن يخيفنا"، محذرًا "الاحتلال الإسرائيلي من القرصنة ضد السفن، محملًا إياه مسؤولية سلامة المشاركين في السفن"، وبين سـ"نستمر في القيام بواجبنا تجاه الأهل في غزة إلى أن يتم إنهاء الحصار".
وأشار السعود إلى دور الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام وغزة بشكل خاص والجهود التي بذلها في سبيل استمرار المستشفي الميداني الأردني في غزة لمواصلة أعماله.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.