شريط الأخبار
الصحة : التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019...والخدمة المدنية : لم نتلقّ شيئا كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن بالصور...الملكة رانيا تضيء شجرة الميلاد في الفحيص اللجنة المصغره تسلم تقريرها للجنة المالية توقعات بإرسال "العفو العام" إلى النواب الأسبوع الحالي النائب البدور: قانون الضريبة تعرض للتشويه الصيادلة: يحق للمُؤمَّن صرف أدويته من أي صيدلية الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن الحكومة تطلق منصة "بخدمتكم" للتعامل مع شكاوى المواطنين شاهد بالصور ... الملك والملكة يستقبلان الرئيس البلغاري وعقيلته "المركزي" يلغي الترخيص الممنوح لبنك أبو ظبي الوطني فرع الأردن “المستهلك” تحذر من شراء مساحيق التجميل عبر الإنترنت
عاجل

بالصور...سفارة الاحتلال في عمان تحتفل بالذكرى السبعين لـ"استقلال إسرائيل"

الوقائع الإخبارية : احتفلت السفارة الإسرائيلية في عمان الأسبوع الحالي بمناسبة ما يسمى عيد استقلال إسرائيل الـ70، وسط دعوة من السفير الإسرائيلي "أمير فايسبورد"، إلى تعزيز التعاون الثنائي بين الأردن وإسرائيل.

ونقلت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع فيسبوك عن السفير الإسرائلي في عمان "أمير فايسبورد" قوله: "إننا نحتفل بعيد استقلال إسرائيل السبعين، كما حلت مؤخراً ذكرى مرور 24 سنة على توقيع اتفاقية السلام التاريخية بين إسرائيل والأردن. إن العلاقة بين إسرائيل والأردن هي علاقة استراتيجية. نحن نثمن كثيرا دور الأردن في المنطقة ودور جلالة الملك عبد الله الثاني".

واشار فايسبرود الى حقيقة أن الحدود مع الأردن هي أطول حدود مع إسرائيل، وأنها حدود سلام واستقرار، كما تطرق إلى مجموعة متنوعة من المجالات التي تبذل فيها جهود لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بما في ذلك مشاريع المياه والطاقة وإنشاء منطقة تجارة حرة جديدة.

وأشار فايسبرود إلى مشروع نقل الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى الأردن، والذي يتم الان العمل على بناء البنية التحتية الخاصة به. "هذا المشروع سيعود بالمنفعة على كلا الجانبين ويقلل من نفقات الطاقة في الأردن.
كما أشار فايسبرود إلى أن الطرفين يعملان على تطوير مشروع "قناة البحرين" الاستراتيجي، وكذلك التبادل التجاري بين البلدين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.