شريط الأخبار
غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى هبوط طائرة عمودية في منطقة رجم الشوك غرب الزرقاء شاهد بالصور ... تحطيم مركبة مدير مكتب مياهنا الزرقاء وفد اقتصادي سوري يضم 40 شخصاً يزور الأردن نشاط ملحوظ لحركة المسافرين في مركز جابر الحدودي مع سوريا شاهد بالصور .. العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين ماذا قال أول مسافر عبر معبر جابر الحدودي إلى سوريا ؟ "الطاقة": انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سفيرة لبنان لدى الاردن : فتح معبر نصيب انجاز ويصب لمصلحة لبنان كما الاردن "المستقلة للعاملين في البلديات": لسنا متسولين شاهد بالاسماء ... ناجحون جدد في الإمتحان التنافسي شاهد بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة
عاجل

غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات

الوقائع الإخبارية : أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات عن وجود عدة خطوات لمتابعة الشأن الإعلامي المحلي، وجعله إعلام دولة، مبينة أن من أبرزها تعديل قانون «حق الحصول على المعلومات».

ولفتت غنيمات إلى أن قانون الحصول على المعلومة ومنذ عام 2013 ينتظر اتخاذ اجراءات وتعديلات ضرورية، الأمر الذي سنبدأ به لجعله أكثر ملاءمة لنهج الحكومة بحرية الحصول على المعلومة ومنح هذا الحق لكافة وسائل الإعلام.

وأشارت غنيمات إلى أنه سيتم تعديل القانون، نظرا لوجود مدد زمنية بحاجة إلى تعديل، بشكل يصبح به الوصول للمعلومات أمرا سهلا، إذ سيتم اختصار المدد التي نص عليها بموضوع تزويد المعلومات، ذلك أن حق الحصول على المعلومة أساس للحريات الصحفية ورفع سقفها، مشددة على أن الإعلام سلطة رقابية يجب أن تمارس دورها، مؤكدة على ضرروة تطوير قانون الحصول على المعلومات، فضلا عن خطوات وإجراءات متعددة أخرى لدعم الإعلام، سيتم اتخاذها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.