شريط الأخبار
مواطن يرش زوجته واولاده وبناته بـ«مسيل للدموع» في المفرق بيان صادر عن شقيق صاحب العمارة و عشيرة النسور في الاردن وخارجها بالصور...ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع غرق شاب في نادي مدينة الأمير محمد في الزرقاء وحالته العامة خطرة زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99% مصدر مسؤول: ثلاث بلديات في المفرق بلا مديرين تنفيذيين اقتصاديون : استبيان الحكومة رفع عتب و محاولة لتجميل الوجه القبيح! النائب هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود...والربضي: المبلغ متغيّر تعديل قانوني يعفي مخرج الزكاة من صافي الدخل الخاضع للضريبة الحكومة رحلت نحو 5 الاف عامل وافد خلال 7 أشهر بالأسمـاء .. الضمان تدعو هؤلاء لمراجعتها .. والديوان يُبلّغ لاستكمال التعيين التشريع والرأي يشترط 7 شروط في رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية امن الدولة تسند تهم "الارهاب" لموقوفي خلية السلط الارهابية شاهد بالتفاصيل ... النزاهة النيابية تفتح ملف الجامعة الطبية السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك اتحاد معلمي "الاونروا" يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته "حماية المستهلك" تطالب بتوضيح نوع ومنشأ كل أنواع الأضاحي بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وزير التربية : لا تعيين إلا باجتياز امتحان الكفاية بلدية سحاب توقف الإقتطاع من موظفيها هذا الشهر
عاجل

غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات

الوقائع الإخبارية : أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات عن وجود عدة خطوات لمتابعة الشأن الإعلامي المحلي، وجعله إعلام دولة، مبينة أن من أبرزها تعديل قانون «حق الحصول على المعلومات».

ولفتت غنيمات إلى أن قانون الحصول على المعلومة ومنذ عام 2013 ينتظر اتخاذ اجراءات وتعديلات ضرورية، الأمر الذي سنبدأ به لجعله أكثر ملاءمة لنهج الحكومة بحرية الحصول على المعلومة ومنح هذا الحق لكافة وسائل الإعلام.

وأشارت غنيمات إلى أنه سيتم تعديل القانون، نظرا لوجود مدد زمنية بحاجة إلى تعديل، بشكل يصبح به الوصول للمعلومات أمرا سهلا، إذ سيتم اختصار المدد التي نص عليها بموضوع تزويد المعلومات، ذلك أن حق الحصول على المعلومة أساس للحريات الصحفية ورفع سقفها، مشددة على أن الإعلام سلطة رقابية يجب أن تمارس دورها، مؤكدة على ضرروة تطوير قانون الحصول على المعلومات، فضلا عن خطوات وإجراءات متعددة أخرى لدعم الإعلام، سيتم اتخاذها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.