شريط الأخبار
الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة حريق كبير بمستودع الكترونيات بمنطقة دوار الجمرك في عمان الضريبة توضح موعد صرف "دعم الخبز" وتحذر المواطنين وفاة شاب سوري اثر سقوطه عن كسارة في المفرق "إدارة الأزمات" تحذر من تداول فيديوهات من اعتصام الداخلية 2011 عودة 5703 لاجئ سوري من الأردن الى بلادهم منذ تشرين الأول الماضي وفاة شخصين واصابة ثلاثة اخرين اثر تدهور مركبتهم اثناء ممارسة الصيد في الرويشد ابو يامين: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني شاهد عيان يروي تفاصيل حادث السير المروع في المزار الشمالي شاهد ... أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي
عاجل

الحمود: الجمارك حوسبت 99% من إجراءاتها

الوقائع الإخبارية : اطلعت اللجنة الادارية النيابية خلال زيارتها الى دائرة الجمارك العامة الاثنين برئاسة النائب مرزوق الدعجة على اهم المنجزات التي قامت بها الدائرة والخطة الاستراتيجية لدى الدائرة وألية عملها.

وثمن النائب الدعجة و اعضاء اللجنة النيابية الانجازات التي تقوم بها دائرة الجمارك العامة و التطور الذي وصلت اليه مقارنة مع دول المنطقة لافتا الى ان الدائرة تساهم بشكل واضح برفد الموازنة العامة للدولة ما يتطلب من الجميع الوقوف الى جانبها بما يحقق المصالح العليا للوطن.

واشار الدعجة الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار دور اللجنة بالاطلاع على الخدمات التي تقدمها الدائرة وانجازاتها والمعيقات التي تواجهها مؤكدا على اهمية تسهيل الاجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين ولتطوير القطاع العام و الاداء الحكومي بما ينعكس ايجابا على مؤسسات الدولة.

و اضاف الى ان اللجنة كانت قد اعتمدت خلال استراتيجية عملها القيام بالعديد من الزيارات الى مؤسسات الدولة بهدف الاطلاع على ألية عملها وصولا لتصورات واضحة بشأنها بما يخدم عمل اللجنة خلال مناقشتها للقوانين المحالة اليها.

بدوره قدم مدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء وضاح الحمود ايجازا عن دائرة الجمارك من حيث التأسيس وصدور قانونها والدوائر التي تتكون منها ومهام وواجبات دائرة الجمارك والاهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية من اجل تعزيز المورد المالي وزيادة رضا متلقي الخدمة وتسهيل اجراءات التخليص الجمركي وتشجيع الاستثمار.

وفيما يتعلق بمنجزات الدائرة على صعيد التشريعات، قال الحمود انه تم احالة مشروع قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 امام مجلس النواب من اجل تسهيل الاجراءات الجمركية وتطبيق مبدأ اللامركزية.

واضاف انه من اجل مكافحة التهريب تم تطوير منظومة المكافحة الجمركية وفق اجراءات تحديثية وتطويرية من خلال تركيب كاميرات خاصة على سيارات مكافحة التهريب.

اما فيما يتعلق في مجال تطوير البنية التحتية بين الحمود انه تم وضع حجر الاساس لمركز جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة لحل العديد من المشكلات خاصة فيما يتعلق بالازدحام في المركز الحالي.

واضاف انه تم حوسبة 99% من اجراءات دائرة الجمارك حيث تم اعتماد 55 خدمة الكترونية منها وبلغ عدد المعاملات 203 الف معاملة للعام 2017 وان العمل جاري على التوسع بتطبيق نظام المعاينة الالكتروني في المراكز بعد تجهيز البنية التحتية لافتا الى طرح عطاء لشراء طائرات الدرونز لملاحقة المهربين.

وقال ان من اهم المشاريع الاستراتيجية التي انجزتها الدائرة مشروع النافذة الوطنية وهي منصة الكترونية متكاملة لكافة الاجراءات التي تتم على البضائع وبرنامج القائمة الذهبية لتحسين الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص وخلق ثقافة الالتزام الطوعي من الشركات بمتطلبات الامتثال الجمركي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.