شريط الأخبار
هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس السعود : الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري "الدستورية" ترد طعن تعويض عن أراض يمر بها "الضغط العالي"
عاجل

الحمود: الجمارك حوسبت 99% من إجراءاتها

الوقائع الإخبارية : اطلعت اللجنة الادارية النيابية خلال زيارتها الى دائرة الجمارك العامة الاثنين برئاسة النائب مرزوق الدعجة على اهم المنجزات التي قامت بها الدائرة والخطة الاستراتيجية لدى الدائرة وألية عملها.

وثمن النائب الدعجة و اعضاء اللجنة النيابية الانجازات التي تقوم بها دائرة الجمارك العامة و التطور الذي وصلت اليه مقارنة مع دول المنطقة لافتا الى ان الدائرة تساهم بشكل واضح برفد الموازنة العامة للدولة ما يتطلب من الجميع الوقوف الى جانبها بما يحقق المصالح العليا للوطن.

واشار الدعجة الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار دور اللجنة بالاطلاع على الخدمات التي تقدمها الدائرة وانجازاتها والمعيقات التي تواجهها مؤكدا على اهمية تسهيل الاجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين ولتطوير القطاع العام و الاداء الحكومي بما ينعكس ايجابا على مؤسسات الدولة.

و اضاف الى ان اللجنة كانت قد اعتمدت خلال استراتيجية عملها القيام بالعديد من الزيارات الى مؤسسات الدولة بهدف الاطلاع على ألية عملها وصولا لتصورات واضحة بشأنها بما يخدم عمل اللجنة خلال مناقشتها للقوانين المحالة اليها.

بدوره قدم مدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء وضاح الحمود ايجازا عن دائرة الجمارك من حيث التأسيس وصدور قانونها والدوائر التي تتكون منها ومهام وواجبات دائرة الجمارك والاهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية من اجل تعزيز المورد المالي وزيادة رضا متلقي الخدمة وتسهيل اجراءات التخليص الجمركي وتشجيع الاستثمار.

وفيما يتعلق بمنجزات الدائرة على صعيد التشريعات، قال الحمود انه تم احالة مشروع قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 امام مجلس النواب من اجل تسهيل الاجراءات الجمركية وتطبيق مبدأ اللامركزية.

واضاف انه من اجل مكافحة التهريب تم تطوير منظومة المكافحة الجمركية وفق اجراءات تحديثية وتطويرية من خلال تركيب كاميرات خاصة على سيارات مكافحة التهريب.

اما فيما يتعلق في مجال تطوير البنية التحتية بين الحمود انه تم وضع حجر الاساس لمركز جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة لحل العديد من المشكلات خاصة فيما يتعلق بالازدحام في المركز الحالي.

واضاف انه تم حوسبة 99% من اجراءات دائرة الجمارك حيث تم اعتماد 55 خدمة الكترونية منها وبلغ عدد المعاملات 203 الف معاملة للعام 2017 وان العمل جاري على التوسع بتطبيق نظام المعاينة الالكتروني في المراكز بعد تجهيز البنية التحتية لافتا الى طرح عطاء لشراء طائرات الدرونز لملاحقة المهربين.

وقال ان من اهم المشاريع الاستراتيجية التي انجزتها الدائرة مشروع النافذة الوطنية وهي منصة الكترونية متكاملة لكافة الاجراءات التي تتم على البضائع وبرنامج القائمة الذهبية لتحسين الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص وخلق ثقافة الالتزام الطوعي من الشركات بمتطلبات الامتثال الجمركي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.