شريط الأخبار
زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة الأطباء حملة البورد الأجنبي يطالبون الرزاز بإنصافهم قلق أردني بعد تصعيد النظام...وإيران تتجاهل طلبات مغادرة الجنوب شاهد بالفيديو ... الحريري في زفاف شقيقه بالأردن يرقص على "يا سعد لو تشوفه" بالأسمـاء والصـور ... وفاة واصابة في حادث تدهور مروع في البلقاء إصابة (10) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الكرك وفاة شخصين اثر حادثي تدهور في عمان والبلقاء بالصور ... حادث سير في شارع المدينة المنورة فجر اليوم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا رئيس لجنة الصحة النيابية يطالب الحكومة بنهج مؤسسي لعلاج مرضى السرطان فتاة تحاول الانتحار قفزا من الطابق الخامس في اربد وفاة شابين غرقا في سد الازرق وتحويلهما للطب الشرعي بالتفاصيل..الأحوال المدنية تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة ومشاورات ليلية حول "الثقة" القبض على اردني ملقب بـإمبراطور المخدرات في الكويت ميركل: أحلم بخط سككي مباشر بين عمان والجامعة الألمانية الأردنية في سابقة تعتبر الأولى من نوعها ... مجلس محافظة جرش يعلق جلساته حتى اشعار اخر المالية تجتمع مع ممثلي السيارات وتصور لمراجعة قرار الرسوم الاسبوع المقبل بالأسماء...الطراونة يعيد ترتيب أرقام مركبات الأعيان شاهد بالفيديو والصور... وفاة وافد واصابة اخر بحادث تدهور في السلط
عاجل

الحمود: الجمارك حوسبت 99% من إجراءاتها

الوقائع الإخبارية : اطلعت اللجنة الادارية النيابية خلال زيارتها الى دائرة الجمارك العامة الاثنين برئاسة النائب مرزوق الدعجة على اهم المنجزات التي قامت بها الدائرة والخطة الاستراتيجية لدى الدائرة وألية عملها.

وثمن النائب الدعجة و اعضاء اللجنة النيابية الانجازات التي تقوم بها دائرة الجمارك العامة و التطور الذي وصلت اليه مقارنة مع دول المنطقة لافتا الى ان الدائرة تساهم بشكل واضح برفد الموازنة العامة للدولة ما يتطلب من الجميع الوقوف الى جانبها بما يحقق المصالح العليا للوطن.

واشار الدعجة الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار دور اللجنة بالاطلاع على الخدمات التي تقدمها الدائرة وانجازاتها والمعيقات التي تواجهها مؤكدا على اهمية تسهيل الاجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين ولتطوير القطاع العام و الاداء الحكومي بما ينعكس ايجابا على مؤسسات الدولة.

و اضاف الى ان اللجنة كانت قد اعتمدت خلال استراتيجية عملها القيام بالعديد من الزيارات الى مؤسسات الدولة بهدف الاطلاع على ألية عملها وصولا لتصورات واضحة بشأنها بما يخدم عمل اللجنة خلال مناقشتها للقوانين المحالة اليها.

بدوره قدم مدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء وضاح الحمود ايجازا عن دائرة الجمارك من حيث التأسيس وصدور قانونها والدوائر التي تتكون منها ومهام وواجبات دائرة الجمارك والاهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية من اجل تعزيز المورد المالي وزيادة رضا متلقي الخدمة وتسهيل اجراءات التخليص الجمركي وتشجيع الاستثمار.

وفيما يتعلق بمنجزات الدائرة على صعيد التشريعات، قال الحمود انه تم احالة مشروع قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 امام مجلس النواب من اجل تسهيل الاجراءات الجمركية وتطبيق مبدأ اللامركزية.

واضاف انه من اجل مكافحة التهريب تم تطوير منظومة المكافحة الجمركية وفق اجراءات تحديثية وتطويرية من خلال تركيب كاميرات خاصة على سيارات مكافحة التهريب.

اما فيما يتعلق في مجال تطوير البنية التحتية بين الحمود انه تم وضع حجر الاساس لمركز جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة لحل العديد من المشكلات خاصة فيما يتعلق بالازدحام في المركز الحالي.

واضاف انه تم حوسبة 99% من اجراءات دائرة الجمارك حيث تم اعتماد 55 خدمة الكترونية منها وبلغ عدد المعاملات 203 الف معاملة للعام 2017 وان العمل جاري على التوسع بتطبيق نظام المعاينة الالكتروني في المراكز بعد تجهيز البنية التحتية لافتا الى طرح عطاء لشراء طائرات الدرونز لملاحقة المهربين.

وقال ان من اهم المشاريع الاستراتيجية التي انجزتها الدائرة مشروع النافذة الوطنية وهي منصة الكترونية متكاملة لكافة الاجراءات التي تتم على البضائع وبرنامج القائمة الذهبية لتحسين الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص وخلق ثقافة الالتزام الطوعي من الشركات بمتطلبات الامتثال الجمركي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.