شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة»

الوقائع الإخبارية : أعلن متحف أميركي أن نتائج فحوص أظهرت أن خمسة أجزاء قيل إنها من لفائف البحر الميت، مزيفة ولن تعرض بعد الان.
وأتى إعلان متحف الكتاب المقدس في واشنطن بعدما خلص مركز أبحاث ألماني إلى أن الأجزاء ليست قديمة. وكان هذا المتحف محور جدل العام الماضي بسبب تمويله من قبل عائلة ناشطين مسيحيين ثرية.
وقال حيفري كلوها أمين المتحف في بيان "كنا نأمل أن تكون نتائج التحاليل مختلفة. لكن يشكل هذا الأمر مناسبة لتوعية الجمهور على ضرورة التحقق من أن أجزاء الكتاب المقدس صحيحة ولإطلاعه على التحاليل الكثيرة التي أجريت والتزامنا الشفافية".
ولفائف البحر الميت تعود لأكثر من الفي سنة. وهذه اللفائف التسعمئة المكتوبة بخط اليد وعلى أوراق بردى عثر عليها بين عامي 1947 و1956 في كهوف وادي قمران في الضفة الغربية وتعتبر من أهم الاكتشافات الأثرية في التاريخ. وهي تضم نصوصا دينية بالعبرية والآرامية واليونانية فضلا عن أقدم عهد قديم معروف حتى الان.
وكانت الأجزاء الخمسة المزورة معروضة في هذا المتحف في واشنطن منذ افتتاحه في تشرين الثاني 2017 لكنها كانت مرفقة بملاحظة تشير إلى ان بحوثا تجري للتحقق من صحتها.
ويروي المتحف الذي كلف أكثر من نصف مليار دولار تاريخ الكتاب المقدس ومضمون العهدين القديم والجديد وانعكاساته على العالم.
ويقع المبنى الضخم على مسافة قريبة من مقر البرلمان الأميركي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.