شريط الأخبار
بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟! الرقب : لا اتشرف بالانتماء الى مجلس نواب يوقع اتفاقية الغاز ...والطراونة يرد مشادة كلامية بسبب محمد دحلان تحت قبة مجلس النواب النائب القرعان يطالب بفرض ضريبة جديدة على الأردنيين مقابل إلغاء اتفاقية الغاز عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن مجلس التربية والتعليم يقر الاطار العام والخاص لمبحثي العلوم والرياضيات بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان عطية يدافع عن غنيمات أمام هجوم أبو محفوظ :"لم تقل يوما إن غاز العدو ممتاز"
عاجل

واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة»

الوقائع الإخبارية : أعلن متحف أميركي أن نتائج فحوص أظهرت أن خمسة أجزاء قيل إنها من لفائف البحر الميت، مزيفة ولن تعرض بعد الان.
وأتى إعلان متحف الكتاب المقدس في واشنطن بعدما خلص مركز أبحاث ألماني إلى أن الأجزاء ليست قديمة. وكان هذا المتحف محور جدل العام الماضي بسبب تمويله من قبل عائلة ناشطين مسيحيين ثرية.
وقال حيفري كلوها أمين المتحف في بيان "كنا نأمل أن تكون نتائج التحاليل مختلفة. لكن يشكل هذا الأمر مناسبة لتوعية الجمهور على ضرورة التحقق من أن أجزاء الكتاب المقدس صحيحة ولإطلاعه على التحاليل الكثيرة التي أجريت والتزامنا الشفافية".
ولفائف البحر الميت تعود لأكثر من الفي سنة. وهذه اللفائف التسعمئة المكتوبة بخط اليد وعلى أوراق بردى عثر عليها بين عامي 1947 و1956 في كهوف وادي قمران في الضفة الغربية وتعتبر من أهم الاكتشافات الأثرية في التاريخ. وهي تضم نصوصا دينية بالعبرية والآرامية واليونانية فضلا عن أقدم عهد قديم معروف حتى الان.
وكانت الأجزاء الخمسة المزورة معروضة في هذا المتحف في واشنطن منذ افتتاحه في تشرين الثاني 2017 لكنها كانت مرفقة بملاحظة تشير إلى ان بحوثا تجري للتحقق من صحتها.
ويروي المتحف الذي كلف أكثر من نصف مليار دولار تاريخ الكتاب المقدس ومضمون العهدين القديم والجديد وانعكاساته على العالم.
ويقع المبنى الضخم على مسافة قريبة من مقر البرلمان الأميركي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.