شريط الأخبار
القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد الأزايدة ينفي فقدان مأدبا لـ"منحة فرنسية" مقدرة بـ 4 ملايين دينار بسبب مشاجرة نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إضافية إلى الموازنة العامة مصدر في الطب الشرعي: لا شبهة جنائية وراء وفاة الناشط والإعلامي سامي المعايطة بالصور...في اقل من شهر...الموت يفجع الشاب الاردني معتز 6 مرات...تفاصيل مؤلمة وموجعة مجلسا الأعيان والنواب يردان على خطبة العرش الاربعاء باراك: نتنياهو تسبب بأزمة عميقة مع الأردن وزارة الصحة ترد على تداول فاتورة علاجية تتضمن بند ولادة صادر عن مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة ضبط تاجر مخدرات بمداهمة بمنطقة كفرنجة في عجلون النائب طهبوب : العفو العام تأخر ومقترح الحكومة جاء دون طموح لجنة الحريات الطاقة: انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي الاعلان عن نتائج امتحان الكفاءة لطلبة الدبلوم الفني وتحديد مواعيد امتحان الدورة الشتوية "الشامل " الأمن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي من احد المنازل في الجويدة.. والقبض على مطلوب ارتكب 25 سرقة جلالة الملك يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين براءة معلمة من هتك عرض إحدى طالبتها داخل مركز ديني في الرصيفة بالفيديو...السعودية تكشف رسميا كيف قاوم خاشقجي 15 شخصا من الفريق الأمني أثناء مقتله وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان يدشن صفحة على " الفيسبوك " و " تويتر " أول منخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس القادم بالاسماء...تنقلات وتشكيلات في وزارة الصحة
عاجل

عربيات: "الأوقاف" عبر شركة الحج والعمرة خفضت التكاليف بمقدار 300 دينار

الوقائع الإخبارية : دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الى التوجه نحو الوقف التعليمي ببناء المدارس او الاجنحة المدرسية نظرا للحاجة الملحة لمزيد من المدارس في مواجهة الضغط الحاصل على قطاع التربية والتعليم لاستيعاب المزيد من الطلبة في بيئة تعليمية وتربوية مناسبة.
واكد خلال افتتاحه مسجد غالب السيلاوي في منطقة التطوير الحضري في بلدة بيت راس الخميس، ضرورة دعم هذا التوجه الذي اطلقته وزارتا الاوقاف والتربية والتعليم مؤخرا من قبل القطاع الخاص والمحسنين، معتبرا ان الوقف في التعليم هذه الايام لا يقل اهمية وأجرًا عن الوقف في بناء المساجد.
واشار الى اهمية المسجد الجامع في تعزيز التوجه نحو الوقف التعليمي من جهة والتغلب على النقص الكبير الحاصل في الائمة والمؤذنين وخدمة المساجد الذي يشكل تحديا ماثلا امام الوزارة في ظل قلة اعداد الخريجين المؤهلين لممارسة الخطابة والارشاد والوعظ.
ولفت عربيات الى ان الوزارة بصدد تعيين حوالي 230 موظفا على الفئة الثالثة للعمل بهذه الوظائف عن طريق التنافس وفق قوانين وانظمة ديوان الخدمة المدنية الذي بدأ باستقبال طلبات التوظيف لهذه الفئة ليصار الى تعيينهم في المساجد بحسب الاوليات، معربا عن امله ان يتم سنويا تعيين اعداد اضافية على هذه الفئة وتوزيعها على المساجد تباعا.
واكد ان انشاء شركة نقل وطنية للحج والعمرة ساهم برفع وتيرة التنافس الايجابي مع باقي الشركات في القطاع الخاص من حيث جودة الخدمات ودقتها ومصداقيتها وخفض تكلفة الاجور وبدل الخدمات بحدود 300 دينار.
واعلن عربيات ان الوزارة ماضية في تفعيل دوري صندوقي الحج والزكاة من النواحي الاستثمارية خدمة لمصالح المواطنين بزيادة اعداد المنتفعين منهما وتوفير فرص العمل والتدريب والتشغيل بإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية المدروسة بعناية.
وفي معرض رده على مداخلات الحضور اكد انه سيتم دراسة مطالبات المواطنين والعمل على تلبية الممكن منها في ظل الامكانات المتاحة حاليا.
يشار الى ان المسجد بني على نفقة المحسن الدكتور غالب السيلاوي بمساحة 1200 متر مربع، ويشتمل على مصلى للنساء وسكنين للإمام والمؤذن ومرافق صحية بمواصفات عالية الجودة اضافة الى مركز قرآني.
وحضر حفل افتتاح المسجد نائب محافظ اربد عاطف العبادي والنائبان راشد الشوحة ونضال الطعاني ومدير اوقاف اربد الاولى الدكتور هيثم بني ارشيد ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وعدد من المسؤولين في الوزارة والمحافظة واهالي المنطقة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.