شريط الأخبار
الطراونة : الحكومة قامت بمراجعة الأوراق التي سلمتهم اياها وتمت المطابقة محافظ مادبا .. سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن نقيب المهندسين: قرارات المجلس السابق حول اعضاء "القدس" سليمة وقانونية سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر شاهد...وثائق جديدة حول قضية مصنع الدخان...اليكم التفاصيل! "مصنع الدخان"...شحادة لا يؤكد ولا ينفي وجود شبهات بإجراءات الهيئة كشف ملابسات سرقة (20) الف دينار من احدى محطات الوقود في عمان ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير...وابو كركي: سأتابع القضية " عوني مطيع " في مجلس النواب يوم غد الاثنين فعاليات شبابية: اعتصام على" الرابع" للوقوف خلف الحكومة لمحاربة الفساد الثلاثاء " الجامعة الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي وزارة العمل : الإعلان عن منصة وظائف "قطر" خلال أيام ديمه طهبوب : كلنا تحت الاختبار ... و أولنا "الانتحاري" الرئيس بالصور ... إصابة (7) أشخاص بتدهور شاحنة واصطدامها بـ مركبتين في صويلح إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة الشواربة : خطأ تاريخ الانتاح للدواجن تم تداركه على الفور من قبل الاطباء بالصور...الرزاز: تعزيز هيبة الامن العام اساسه الاحترام المتبادل مع المواطنين شاهد بالفيديو ...الأمير الحسين : أبناء وبنات أردننا هم دوما مدعاة للفخر
عاجل

عربيات: "الأوقاف" عبر شركة الحج والعمرة خفضت التكاليف بمقدار 300 دينار

الوقائع الإخبارية : دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الى التوجه نحو الوقف التعليمي ببناء المدارس او الاجنحة المدرسية نظرا للحاجة الملحة لمزيد من المدارس في مواجهة الضغط الحاصل على قطاع التربية والتعليم لاستيعاب المزيد من الطلبة في بيئة تعليمية وتربوية مناسبة.
واكد خلال افتتاحه مسجد غالب السيلاوي في منطقة التطوير الحضري في بلدة بيت راس الخميس، ضرورة دعم هذا التوجه الذي اطلقته وزارتا الاوقاف والتربية والتعليم مؤخرا من قبل القطاع الخاص والمحسنين، معتبرا ان الوقف في التعليم هذه الايام لا يقل اهمية وأجرًا عن الوقف في بناء المساجد.
واشار الى اهمية المسجد الجامع في تعزيز التوجه نحو الوقف التعليمي من جهة والتغلب على النقص الكبير الحاصل في الائمة والمؤذنين وخدمة المساجد الذي يشكل تحديا ماثلا امام الوزارة في ظل قلة اعداد الخريجين المؤهلين لممارسة الخطابة والارشاد والوعظ.
ولفت عربيات الى ان الوزارة بصدد تعيين حوالي 230 موظفا على الفئة الثالثة للعمل بهذه الوظائف عن طريق التنافس وفق قوانين وانظمة ديوان الخدمة المدنية الذي بدأ باستقبال طلبات التوظيف لهذه الفئة ليصار الى تعيينهم في المساجد بحسب الاوليات، معربا عن امله ان يتم سنويا تعيين اعداد اضافية على هذه الفئة وتوزيعها على المساجد تباعا.
واكد ان انشاء شركة نقل وطنية للحج والعمرة ساهم برفع وتيرة التنافس الايجابي مع باقي الشركات في القطاع الخاص من حيث جودة الخدمات ودقتها ومصداقيتها وخفض تكلفة الاجور وبدل الخدمات بحدود 300 دينار.
واعلن عربيات ان الوزارة ماضية في تفعيل دوري صندوقي الحج والزكاة من النواحي الاستثمارية خدمة لمصالح المواطنين بزيادة اعداد المنتفعين منهما وتوفير فرص العمل والتدريب والتشغيل بإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية المدروسة بعناية.
وفي معرض رده على مداخلات الحضور اكد انه سيتم دراسة مطالبات المواطنين والعمل على تلبية الممكن منها في ظل الامكانات المتاحة حاليا.
يشار الى ان المسجد بني على نفقة المحسن الدكتور غالب السيلاوي بمساحة 1200 متر مربع، ويشتمل على مصلى للنساء وسكنين للإمام والمؤذن ومرافق صحية بمواصفات عالية الجودة اضافة الى مركز قرآني.
وحضر حفل افتتاح المسجد نائب محافظ اربد عاطف العبادي والنائبان راشد الشوحة ونضال الطعاني ومدير اوقاف اربد الاولى الدكتور هيثم بني ارشيد ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وعدد من المسؤولين في الوزارة والمحافظة واهالي المنطقة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.