شريط الأخبار
اخماد حريق ٣٠٠ دونم من الأعشاب الجافة و المحاصيل الزراعية في اربد بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة هندالفايز : عندما بدأنا نحارب الفساد بدأت الحرب علينا البراءة لاخ غير شقيق متهم بهتك عرض اخته القاصر نقابة الصحفيين تحيل ملف تدقيق العضوية الى هيئة مكافحة الفساد الاسبوع المقبل الغذاء والدواء: اغلاق 31 منشاة واتلاف "37622" كغم من المواد الغذائية بالتفاصيل... مستشفى الجامعة الأردنية يوضح ملابسات وفاة الطالب الجامعي عمّار الهندي بالفيديو .. حملة الدكتوراة يحرقون شهاداتهم امام رئاسة الوزراء بالتفاصيل..القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل

المصري: نستطيع النهوض والخروج من الوضع الراهن إن أردنا

الوقائع الإخبارية : قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري إن النهوض والخروج من الوضع الراهن يحتاج إلى ارادة حقيقية للاصلاح يمتلكها المسؤولون في الدولة الأردنية .

وأكد خلال لقائه مع جماعة عمان لحوارات المستقبل مساء أمس، ضرورة أن تستند عملية الاصلاح إلى الأوراق النقاشية التي اطلقها جلالة الملك والتي اشتملت على استراتيجيات وخطوات واضحة للنهوض بواقعنا الحالي إلى افضل المستويات التي نريد.

وقال المصري خلال اللقاء الذي أداره رئيس الجماعة بلال التل، إن التراجع الذي حدث خلال السنوات الماضية أصبح كبيراً ولا يمكن أن نتقدم إلا اذا كان هناك فريق متجانس في كل مفاصل الدولة يعمل بخطة محكمة ويسعى للبناء والتطوير فالاصلاح يحتاج إرادة حقيقية يطبقها هذا الفريق.

ولفت إلى أن مشكلة عدم القدرة على التقدم والإنتاج التي نعاني منها حدثت نتيجة عدم التجانس بين مؤسسات الدولة ما شكل عائقا أمام الحكومات في تطبيق خططها وهو ما يحتم علينا جميعا إعادة النظر من جديد والعمل بروح الفريق الواحد في مختلف مؤسسات الدولة.

وقال إن من اكثر الامور التي يشكو منها الجميع وأصبحت عائقا أمامنا هي كثرة تغيير التشريعات وعدم استقرارها إضافة إلى وجود الكثير من القرارات غير المبررة يجب أن يتوقف اتخاذها.

وقال المصري ان المجتمعات الغربية لديها نظرة سلبية عن الإسلام وهو ما يحتم علينا كدول عربية واسلامية التعريف بعلاقة الدين بالدولة حتى نتمكن من ايضاح صورة الإسلام بالشكل الصحيح.

وأضاف أن الغرب ورغم ادعائه بالديموقراطية وحقوق الانسان إلا أنه غض البصر عن افعال اسرائيل وعنصريتها نتيجة الضعف والتفكك الذي يعاني منه العرب والمسلمون.

وحول الاوضاع في فلسطين قال المصري إن غزة منطقة مهمة في القضية الفلسطينية وأهل غزة وقياداتها اظهرت مواقف رائعة للمقاومة وأكدت أن المقاومة تستطيع أن تحقق شيئا رغم بساطة الامكانات.

واكد أنه يجب ان يكون هناك تخطيط شامل في ملف الحل للقضية الفلسطينية فاسرائيل وبعد كل ما حصلت عليه حتى الآن ما تزال تعمل بجد لتواصل تحقيق مكاسبها

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.