شريط الأخبار
أعمال شغب واطلاق غاز مسيل للدموع في وسط البلد على خلفية توقيف الوكيل والربيحات العمري : إثبات النسب بـ (DNA) لم يلغ نهائياً انما لكل محكمة تقدير ظروف الحالة الرزاز : التعبير عن الرأي والاحتجاج بالطرق السليمة مكفول بالدستور والقانون وزير الصحة: نأمل أن ترتفع نسبة المؤمنين صحيا إلى 80% تعليق جزئي للتداول في بورصة عمان الأربعاء والخميس الحموري: تقييد الجنسيات ساهم بتقليل أعداد المرضى الزائرين للمملكة الزوايدة :"اعتذار الوكيل يعني لا نيّة متوفرة للمساس بأي رموز ومعتقدات" مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح الرزاز خلال لقاء نشاط الرابع: إفراج وشيك عن "موقوفي الرأي".. والعفو العام جاهز "الوحدة" للرزاز: أنتم تخالفون الدستور وتتناقض أفعالكم مع أقوالكم عطية يحذر من شراء أراضٍ في القدس وإعادة بيعها لإسرائيليين القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى بالوثيقة...أول تعميم إلى جميع أئمة ووعاظ ومؤذني المساجد بعدم استعمال السماعات الخارجية العثور على لقيط بالقرب من مركز طبي في مخيم اربد إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان الملك لشباب عجلون: غادروا ثقافة الانتظار إلى اغتنام الفرص بالتفاصيل ... (9)مستشارين في رئاسة الوزراء الحكومة تنفي بيع اراض لقاعدة جوية بـ 1.5 مليار دينار الحكومة تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" الرزاز: ملتزمون بعدم إغلاق أي ملف فساد ولا أحد فوق القانون
عاجل

المصري: نستطيع النهوض والخروج من الوضع الراهن إن أردنا

الوقائع الإخبارية : قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري إن النهوض والخروج من الوضع الراهن يحتاج إلى ارادة حقيقية للاصلاح يمتلكها المسؤولون في الدولة الأردنية .

وأكد خلال لقائه مع جماعة عمان لحوارات المستقبل مساء أمس، ضرورة أن تستند عملية الاصلاح إلى الأوراق النقاشية التي اطلقها جلالة الملك والتي اشتملت على استراتيجيات وخطوات واضحة للنهوض بواقعنا الحالي إلى افضل المستويات التي نريد.

وقال المصري خلال اللقاء الذي أداره رئيس الجماعة بلال التل، إن التراجع الذي حدث خلال السنوات الماضية أصبح كبيراً ولا يمكن أن نتقدم إلا اذا كان هناك فريق متجانس في كل مفاصل الدولة يعمل بخطة محكمة ويسعى للبناء والتطوير فالاصلاح يحتاج إرادة حقيقية يطبقها هذا الفريق.

ولفت إلى أن مشكلة عدم القدرة على التقدم والإنتاج التي نعاني منها حدثت نتيجة عدم التجانس بين مؤسسات الدولة ما شكل عائقا أمام الحكومات في تطبيق خططها وهو ما يحتم علينا جميعا إعادة النظر من جديد والعمل بروح الفريق الواحد في مختلف مؤسسات الدولة.

وقال إن من اكثر الامور التي يشكو منها الجميع وأصبحت عائقا أمامنا هي كثرة تغيير التشريعات وعدم استقرارها إضافة إلى وجود الكثير من القرارات غير المبررة يجب أن يتوقف اتخاذها.

وقال المصري ان المجتمعات الغربية لديها نظرة سلبية عن الإسلام وهو ما يحتم علينا كدول عربية واسلامية التعريف بعلاقة الدين بالدولة حتى نتمكن من ايضاح صورة الإسلام بالشكل الصحيح.

وأضاف أن الغرب ورغم ادعائه بالديموقراطية وحقوق الانسان إلا أنه غض البصر عن افعال اسرائيل وعنصريتها نتيجة الضعف والتفكك الذي يعاني منه العرب والمسلمون.

وحول الاوضاع في فلسطين قال المصري إن غزة منطقة مهمة في القضية الفلسطينية وأهل غزة وقياداتها اظهرت مواقف رائعة للمقاومة وأكدت أن المقاومة تستطيع أن تحقق شيئا رغم بساطة الامكانات.

واكد أنه يجب ان يكون هناك تخطيط شامل في ملف الحل للقضية الفلسطينية فاسرائيل وبعد كل ما حصلت عليه حتى الآن ما تزال تعمل بجد لتواصل تحقيق مكاسبها

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.