شريط الأخبار
وزير سابق يقدم شكوى عبر الإذاعة حول ظاهر "التشحيط" حول محيط منزله في عمان الخدمة المدنية: 8803 وظائف للعام الحالي بكافة المؤسسات بيان... شجب واستنكار لاعتقال شيخ عقباوي كان برفقة معطلين في سلطة العقبة عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها
عاجل

حنيفات: الأردن يمضي في تطبيق الزراعة الذكية من خلال برنامج شامل

الوقائع الإخبارية : ترأس م. خالد الحنيفات وزير الزراعة اعمال المنتدى الإقليمي الاول للزراعة الذكية ( ايساف) المنعقدة في الخرطوم وبحضور كافة اعضاء المنظمة .
حيث تحدث الحنيفات عن اهمية الزراعة الذكية مناخيا للاردن ومدى نجاعتها في حل اكثر المشاكل خاصة ان الاردن يصنف من افقر الدول مائيا ويضم مساحة صحراوية تصل الى ٩٠% من اراضيه .
واكد الحنيفات خلال كلمة القاها خلال افتتاح اعمال المنظمة ان الاردن يمضي قدما في تطبيق الزراعة الذكية وذلك من خلال برنامج شامل لادخال تكنولوجيا الاتصالات والانترنت على الزراعة لزيادة الانتاج وتشجيع الشباب على على تقبل العمل باستخدام الالات التكنولوجية الحديثة دون التقليدية في العمل الزراعي .
ونوه الحنيفات الى تحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية وخاصة الفئات الاكثر هشاشة والاقل دخلا لدمجهم وتمكينهم في مسار الانتاج الشمولي للقطاع وبالخصوص المرأة التي تظهر الارقام الاخيرة وجودها الملفت والمنتج في القطاع حيث تجاوزت ٦% من رواد القطاع .
وانتهى الحنيفات الى ان الزراعة الذكية تشكل نهجا شاملا يسعى لتحقيق زيادة مستدامة في الإنتاج الزراعي والتكيف مع انماط الطقس والتغير المناخي يستدعي تنسيق السياسات والجهود لكافة القطاعات من بيئة ومياه لضمان دفع الإنتاجية وتحقيق الامن الغذائي .




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.