شريط الأخبار
سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى
عاجل

حنيفات: الأردن يمضي في تطبيق الزراعة الذكية من خلال برنامج شامل

الوقائع الإخبارية : ترأس م. خالد الحنيفات وزير الزراعة اعمال المنتدى الإقليمي الاول للزراعة الذكية ( ايساف) المنعقدة في الخرطوم وبحضور كافة اعضاء المنظمة .
حيث تحدث الحنيفات عن اهمية الزراعة الذكية مناخيا للاردن ومدى نجاعتها في حل اكثر المشاكل خاصة ان الاردن يصنف من افقر الدول مائيا ويضم مساحة صحراوية تصل الى ٩٠% من اراضيه .
واكد الحنيفات خلال كلمة القاها خلال افتتاح اعمال المنظمة ان الاردن يمضي قدما في تطبيق الزراعة الذكية وذلك من خلال برنامج شامل لادخال تكنولوجيا الاتصالات والانترنت على الزراعة لزيادة الانتاج وتشجيع الشباب على على تقبل العمل باستخدام الالات التكنولوجية الحديثة دون التقليدية في العمل الزراعي .
ونوه الحنيفات الى تحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية وخاصة الفئات الاكثر هشاشة والاقل دخلا لدمجهم وتمكينهم في مسار الانتاج الشمولي للقطاع وبالخصوص المرأة التي تظهر الارقام الاخيرة وجودها الملفت والمنتج في القطاع حيث تجاوزت ٦% من رواد القطاع .
وانتهى الحنيفات الى ان الزراعة الذكية تشكل نهجا شاملا يسعى لتحقيق زيادة مستدامة في الإنتاج الزراعي والتكيف مع انماط الطقس والتغير المناخي يستدعي تنسيق السياسات والجهود لكافة القطاعات من بيئة ومياه لضمان دفع الإنتاجية وتحقيق الامن الغذائي .




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.