شريط الأخبار
"كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء مذكرة نيابية تطالب رؤساء الجامعات بإصدار عفو عن عقوبات الطلبة والهيئة التدريسية الملك في محافظة الطفيلة يوم غد الاثنين ويلتقي وجهاءها عدم استقرار جوي وتوقع ثلوج ليل الاحد الاثنين على مرتفعات الجنوب "المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد الأجهزة الأمنية تعثر على (3) قنابل يدوية في السلط دون وقوع أية اصابات إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ... شعبة التجنيد بالفيديو ...أهالي عنجرة يعلنون التهدئة مع رفضهم استلام جثة " ابنهم " الطراونة : أبناء الأطراف قابضون على الجمر ..فالى متى التهميش والإهمال اتفاق أولي لحل الخلافات واطلاق سراح الموقوفين في عجلون الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله لجنة مقاومة التطبيع النقابية تستنكر اجتماع وزراء عرب مع نتنياهو وزير الداخلية يرد على النائب الفريحات :"لا يوجد منطقة في الأردن ساقطة أمنيا" شهود عيان : هدوء في عجلون .. ولا تجدد لإطلاق النار بعنجرة أختفاء طفل في ظروف غامضة بمحافظة الزرقاء عشيرة الزغول ترفض استلام جثة صقر الزغول وتصدر بياناً نارياً المبيضين: مسح أمني شامل لمنطقة انفجار السلط الطراونة يطلب من النواب الجلوس على مقاعدهم بدلًا من مقاعد الوزراء أبورمان: "مقاربة" وقائية لحماية الشباب من آفة الإرهاب
عاجل

حنيفات: الأردن يمضي في تطبيق الزراعة الذكية من خلال برنامج شامل

الوقائع الإخبارية : ترأس م. خالد الحنيفات وزير الزراعة اعمال المنتدى الإقليمي الاول للزراعة الذكية ( ايساف) المنعقدة في الخرطوم وبحضور كافة اعضاء المنظمة .
حيث تحدث الحنيفات عن اهمية الزراعة الذكية مناخيا للاردن ومدى نجاعتها في حل اكثر المشاكل خاصة ان الاردن يصنف من افقر الدول مائيا ويضم مساحة صحراوية تصل الى ٩٠% من اراضيه .
واكد الحنيفات خلال كلمة القاها خلال افتتاح اعمال المنظمة ان الاردن يمضي قدما في تطبيق الزراعة الذكية وذلك من خلال برنامج شامل لادخال تكنولوجيا الاتصالات والانترنت على الزراعة لزيادة الانتاج وتشجيع الشباب على على تقبل العمل باستخدام الالات التكنولوجية الحديثة دون التقليدية في العمل الزراعي .
ونوه الحنيفات الى تحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية وخاصة الفئات الاكثر هشاشة والاقل دخلا لدمجهم وتمكينهم في مسار الانتاج الشمولي للقطاع وبالخصوص المرأة التي تظهر الارقام الاخيرة وجودها الملفت والمنتج في القطاع حيث تجاوزت ٦% من رواد القطاع .
وانتهى الحنيفات الى ان الزراعة الذكية تشكل نهجا شاملا يسعى لتحقيق زيادة مستدامة في الإنتاج الزراعي والتكيف مع انماط الطقس والتغير المناخي يستدعي تنسيق السياسات والجهود لكافة القطاعات من بيئة ومياه لضمان دفع الإنتاجية وتحقيق الامن الغذائي .




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.