شريط الأخبار
عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل الدورة الشتوية...السبت تجار: انتخابات تجارة عمان مفصلية...وحان وقت التغيير إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة بالصور .. الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس إصابة (4) أشخاص بتسمم غذائي في محافظة اربد ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة في إربد الحكومة تنفي تعذيب الأجهزة الأمنية لمحتج على الدوار الرابع الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية
عاجل

حنيفات: الأردن يمضي في تطبيق الزراعة الذكية من خلال برنامج شامل

الوقائع الإخبارية : ترأس م. خالد الحنيفات وزير الزراعة اعمال المنتدى الإقليمي الاول للزراعة الذكية ( ايساف) المنعقدة في الخرطوم وبحضور كافة اعضاء المنظمة .
حيث تحدث الحنيفات عن اهمية الزراعة الذكية مناخيا للاردن ومدى نجاعتها في حل اكثر المشاكل خاصة ان الاردن يصنف من افقر الدول مائيا ويضم مساحة صحراوية تصل الى ٩٠% من اراضيه .
واكد الحنيفات خلال كلمة القاها خلال افتتاح اعمال المنظمة ان الاردن يمضي قدما في تطبيق الزراعة الذكية وذلك من خلال برنامج شامل لادخال تكنولوجيا الاتصالات والانترنت على الزراعة لزيادة الانتاج وتشجيع الشباب على على تقبل العمل باستخدام الالات التكنولوجية الحديثة دون التقليدية في العمل الزراعي .
ونوه الحنيفات الى تحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية وخاصة الفئات الاكثر هشاشة والاقل دخلا لدمجهم وتمكينهم في مسار الانتاج الشمولي للقطاع وبالخصوص المرأة التي تظهر الارقام الاخيرة وجودها الملفت والمنتج في القطاع حيث تجاوزت ٦% من رواد القطاع .
وانتهى الحنيفات الى ان الزراعة الذكية تشكل نهجا شاملا يسعى لتحقيق زيادة مستدامة في الإنتاج الزراعي والتكيف مع انماط الطقس والتغير المناخي يستدعي تنسيق السياسات والجهود لكافة القطاعات من بيئة ومياه لضمان دفع الإنتاجية وتحقيق الامن الغذائي .




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.