شريط الأخبار
مروان المعشر يكتب ...اعتقال هند الفايز التربية تمنع نشر فعاليات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي إلا بموافقة أهالي الطلبة تعزيزات عسكرية أمريكية تصل العراق عبر الأردن الدفاع المدني: تعاملنا مع 185 'لدغة' لأفاعي و حشرات و هذه رسالتنا للأهالي أثناء التسوق للعيد مكافحة الفساد تفتح ملف المكافآت في بلدية الزرقاء مدير مستشفى الامير حمزة يكتب ...الاعلام الاسود قناة الجزيرة تبث تقريراً عن رجال السير بالأردن .. ماذا قالت عرض شقتين في برج بالعبدلي لعوني مطيع ونجله بالمزاد العلني بسعر 832 الف دينار شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد إبراهيم الروابدة : شركة خاصة تُدير المتسوق الخفي شاهد بالفيديو .." غدا ستمطر " فلم توعوي قصير ضد افة المخدرات محاولة انتحار فتاة عشرينية عليها 6 قيود وطلب تنفيذ قضائي بتناولها سم فئران في اربد بالصور...ولي العهد يلتقي ناشطين في الكرك ويشاركهم الإفطار اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد بالصور...اتلاف طن من البطيخ والشمام الغير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء (3) إصابات بمشاجرة جماعية في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية القبض على (3) أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة تجارية في عمان حريق اشجار واعشاب جافة على مساحة ألف دونم في اربد غوشة: التعديل الوزاري تضمن تعيين وزير وليس إنشاء وزارة لتطوير الأداء المؤسسي متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة
عاجل

القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين

الوقائع الإخبارية : أكد الوزير والسفير السابق مكرم القيسي أن كل الجهد الدبلوماسي الأردني فيما يتعلق بالدفاع عن القدس، بوضعها التاريخي ورمزيتها الدينية والسياسية، يأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، صاحب الوصاية التاريخية والدينية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأوضح القيسي، خلال استضافته في برنامج حلوة يا دنيا على قناة رؤيا الفضائية، أن كل ما تقوم به المؤسسات والوزارات الأردنية، وفي مقدمتها وزارتي الخارجية وشؤون المغتربين والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، فيما يخص القدس والمقدسات، ينبع من تعليمات واضحه من جلالة الملك، بأن القدس تتربع على أولويات السياسة الخارجية الأردنية.

وقال القيسي، الذي شغل منصب مندوب الأردن الدائم لدى اليونسكو، في تعليقه على منح جائزة تمبلتون لجلالة الملك، إن إعلان جلالة الملك تسلمه للجائزة باسم الأردنيين، دليل على أنهم في وجدان وقلبه جلالته دائماً، وقد دفع ذلك جلالته للطلب من الشخصيات الحاضرة للحفل في العاصمة الأمريكية واشنطن، الوقوف دقيقة صمت على أرواح أبناء الأردن الذين ذهبوا ضحية السيول الأخيرة.

واعتبر أن جلالة الملك قبل الجائزة باسم كل العرب وكل المسلمين، حيث جلالته تبنى وأطلق مبادرات مهمة جدة، كقائد وزعيم، منذ رسالة عمان، بما يدعوا فيها جلالته لتحقيق الوئام داخل الإسلام وبين اتباع مختلف الديانات الأخرى، بدليل أن رسالة عمان، هي بمثابة بيان للناس بعالميتها.

وأضاف أن هذا التقدير العالمي لجلالة الملك، الحفيد الحادي والأربعين للرسول المصطفى، يأتي في وقت تعاني فيها دول كثيرة، وفي منطقة الشرق الأوسط، من صراعات طائفية وعرقية، بينما مختلف المبادرات الدينية التي أطلقها وتبناها جلالته تدعو وتقوم على مبادئ حب الله، وهو قاسم مشترك، وحب الجار، ومأسسة الحوار بين الجميع.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.