شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين

الوقائع الإخبارية : أكد الوزير والسفير السابق مكرم القيسي أن كل الجهد الدبلوماسي الأردني فيما يتعلق بالدفاع عن القدس، بوضعها التاريخي ورمزيتها الدينية والسياسية، يأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، صاحب الوصاية التاريخية والدينية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأوضح القيسي، خلال استضافته في برنامج حلوة يا دنيا على قناة رؤيا الفضائية، أن كل ما تقوم به المؤسسات والوزارات الأردنية، وفي مقدمتها وزارتي الخارجية وشؤون المغتربين والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، فيما يخص القدس والمقدسات، ينبع من تعليمات واضحه من جلالة الملك، بأن القدس تتربع على أولويات السياسة الخارجية الأردنية.

وقال القيسي، الذي شغل منصب مندوب الأردن الدائم لدى اليونسكو، في تعليقه على منح جائزة تمبلتون لجلالة الملك، إن إعلان جلالة الملك تسلمه للجائزة باسم الأردنيين، دليل على أنهم في وجدان وقلبه جلالته دائماً، وقد دفع ذلك جلالته للطلب من الشخصيات الحاضرة للحفل في العاصمة الأمريكية واشنطن، الوقوف دقيقة صمت على أرواح أبناء الأردن الذين ذهبوا ضحية السيول الأخيرة.

واعتبر أن جلالة الملك قبل الجائزة باسم كل العرب وكل المسلمين، حيث جلالته تبنى وأطلق مبادرات مهمة جدة، كقائد وزعيم، منذ رسالة عمان، بما يدعوا فيها جلالته لتحقيق الوئام داخل الإسلام وبين اتباع مختلف الديانات الأخرى، بدليل أن رسالة عمان، هي بمثابة بيان للناس بعالميتها.

وأضاف أن هذا التقدير العالمي لجلالة الملك، الحفيد الحادي والأربعين للرسول المصطفى، يأتي في وقت تعاني فيها دول كثيرة، وفي منطقة الشرق الأوسط، من صراعات طائفية وعرقية، بينما مختلف المبادرات الدينية التي أطلقها وتبناها جلالته تدعو وتقوم على مبادئ حب الله، وهو قاسم مشترك، وحب الجار، ومأسسة الحوار بين الجميع.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.