شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية

الوقائع الإخبارية : قال وزير العدل الأسبق إبراهيم العموش إن جلالة الملك حسم أمر أراضي الباقورة والغمر بكل حزم ووضوح، وأمر بإنهاء العمل بهما.
الوزير الأسبق، أوضح الخطوات التي تلي القرار الملكي عبر منشور على صفحته على "الفيسبوك" حمل عنوان " جلالة الملك حسم الأمر: الباقورة والغمر".
وبين أن العمل بالاحكام الخاصة الواردة بملحقي المعاهدة " يستمر وفق ما جاء بملحقي الاتفاقية حتى نهاية السنة الخامسة والعشرين، أي حتى التاسع من شهر تشرين الثاني".
وبين أنه في حال طلبت اسرائيل التشاور حول ما سيؤول اليه وضع هاتين المنطقتين، فإن لها ذلك وفق البند السادس من كل ملحق.
وأكد على قوة الموقف الأردني التفاوضي، حيال ما سيؤول إليه وضع هاتين المنطقتين، مستنداً الى البند الثامن من المادة الثالثة من المعاهدة.
وقال: "إن البند نص صراحة على أن السيادة على هذه المناطق هي للأردن وأن الاحكام الخاصة الواردة في الملحقين ينقضي العمل بها بانقضاء مدة الخمسة والعشرين سنة."
ولفت إلى أنه في حال لم يتم الاتفاق على أحكام جديدة أو على تسوية معينة تخدم المصالح الاردنية، فإن للاردن سيادة كاملة على هاتين المنطقتين تماماً كما هي السيادة على أي بقعة من تراب الوطن.
وأشار إلى أن القوانين الأردنية (مثل: القوانين الضريبية والجمركية والعقابية وغيرها) ستشري على جميع الاشخاص (بغض النظر عن جنسيتهم) المقيمين في هذه المناطق والداخلين إليها والخارجين منها.
اضافةً إلى سريانها وتطبيقها على الأنشطة وعلى الممتلكات والأراضي الواقعة ضمن حدود هاتين المنطقتين بغض النظر عن جنسية المالك اونوع النشاط الذي يمارسه.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.