شريط الأخبار
بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟! الرقب : لا اتشرف بالانتماء الى مجلس نواب يوقع اتفاقية الغاز ...والطراونة يرد مشادة كلامية بسبب محمد دحلان تحت قبة مجلس النواب النائب القرعان يطالب بفرض ضريبة جديدة على الأردنيين مقابل إلغاء اتفاقية الغاز عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن مجلس التربية والتعليم يقر الاطار العام والخاص لمبحثي العلوم والرياضيات بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان عطية يدافع عن غنيمات أمام هجوم أبو محفوظ :"لم تقل يوما إن غاز العدو ممتاز"
عاجل

العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية

الوقائع الإخبارية : قال وزير العدل الأسبق إبراهيم العموش إن جلالة الملك حسم أمر أراضي الباقورة والغمر بكل حزم ووضوح، وأمر بإنهاء العمل بهما.
الوزير الأسبق، أوضح الخطوات التي تلي القرار الملكي عبر منشور على صفحته على "الفيسبوك" حمل عنوان " جلالة الملك حسم الأمر: الباقورة والغمر".
وبين أن العمل بالاحكام الخاصة الواردة بملحقي المعاهدة " يستمر وفق ما جاء بملحقي الاتفاقية حتى نهاية السنة الخامسة والعشرين، أي حتى التاسع من شهر تشرين الثاني".
وبين أنه في حال طلبت اسرائيل التشاور حول ما سيؤول اليه وضع هاتين المنطقتين، فإن لها ذلك وفق البند السادس من كل ملحق.
وأكد على قوة الموقف الأردني التفاوضي، حيال ما سيؤول إليه وضع هاتين المنطقتين، مستنداً الى البند الثامن من المادة الثالثة من المعاهدة.
وقال: "إن البند نص صراحة على أن السيادة على هذه المناطق هي للأردن وأن الاحكام الخاصة الواردة في الملحقين ينقضي العمل بها بانقضاء مدة الخمسة والعشرين سنة."
ولفت إلى أنه في حال لم يتم الاتفاق على أحكام جديدة أو على تسوية معينة تخدم المصالح الاردنية، فإن للاردن سيادة كاملة على هاتين المنطقتين تماماً كما هي السيادة على أي بقعة من تراب الوطن.
وأشار إلى أن القوانين الأردنية (مثل: القوانين الضريبية والجمركية والعقابية وغيرها) ستشري على جميع الاشخاص (بغض النظر عن جنسيتهم) المقيمين في هذه المناطق والداخلين إليها والخارجين منها.
اضافةً إلى سريانها وتطبيقها على الأنشطة وعلى الممتلكات والأراضي الواقعة ضمن حدود هاتين المنطقتين بغض النظر عن جنسية المالك اونوع النشاط الذي يمارسه.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.