شريط الأخبار
الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين الحكومة : الحوادث الاخيرة فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني الأصيلة حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة العقيد الدكتور علي المبيضين رئيسا لمحكمة امن الدولة بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط
عاجل

غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة

الوقائع الإخبارية : أكدت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أنّ خطاب العرش السامي يمثل توجيهاً وطنيّاً استراتيجيّاً للحكومة، ومرجعيّة أساسيّة لبرنامج عملها.
وأضافت غنيمات انّ الخطاب الملكي حمل الكثير من التوجيهات للحكومة والرسائل للأردنيين، مؤكدة أن علينا التقاط هذه الرسائل والعمل على تنفيذها استجابة للتوجيهات الملكية، وإنصافاً للوطن.
وقالت غنيمات أنّ الحكومة تتطلّع من خلال تنفيذ مضامين خطاب العرش السامي إلى إنجاز مرحلة جديدة من البناء وتكريس المبادئ التي وجهنا اليها جلالة الملك والتي تقوم على سيادة القانون والإنتاج والتكافل.
وشدّدت على أنّ الحكومة ملتزمة بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي تضمّنها خطاب العرش السامي، وترجمة مضامينه إلى إجراءات عمليّة بهدف تحقيق تطلّعات الأردنيين وآمالهم.
وأوضحت أنّ الحكومة تعكف حالياً على وضع برنامج عمل وفق الأولويّات الوطنيّة، يشتمل على برامج ومشروعات واضحة ومحدّدة تترجم مضامين كتاب التكليف السامي وخطاب العرش، مشيرة إلى أن الحكومة ستعلن عن تفاصيل هذا البرنامج خلال الأيّام المقبلة.
وأكّدت غنيمات حرص الحكومة على تجسيد مبدأ الشراكة والتعاون مع البرلمان بشقّيه الأعيان والنوّاب، ومع مختلف المؤسّسات الوطنيّة، تنفيذاً للتوجيهات الملكيّة، باعتبار هذا المبدأ أساساً للنجاح.
وأشارت إلى سعي الحكومة لمعالجة ظاهرة انتشار الشائعات، من خلال الالتزام بمبادئ الإفصاح والشفافيّة وتقديم المعلومة، إلى جانب توفير منصّة إلكترونيّة بهدف نشر الوعي بخطورة الشائعات والردّ عليها، لما تشكّله من أداة هدم للقيم والأمن الاجتماعي.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.