شريط الأخبار
بالصور...الملك يحاور طلبة بالجامعة الهاشمية طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل وفاة شاب عشريني واصابة 3 اخرين بحادث تصادم بالرمثا امن وقائي الزرقاء يضبط معملا لتصنيع زيت الزيتون المغشوش المدعي العام يوافق على تكفيل الموقوفين بقضية خريبة السوق "الأعيان" يعيد قانون "الضريبة" إلى "النواب" بعد إدخال تعديلات عليه شاهد بالصور .. الملك يزور الجامعة الهاشمية شاهد بالصور ... وفاة بحادث تدهور بين مركبة وحافلة مدرسة في مأدبا المستشار السابق بالدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي ينتقد أداء الحكومة الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة
عاجل

غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة

الوقائع الإخبارية : أكدت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أنّ خطاب العرش السامي يمثل توجيهاً وطنيّاً استراتيجيّاً للحكومة، ومرجعيّة أساسيّة لبرنامج عملها.
وأضافت غنيمات انّ الخطاب الملكي حمل الكثير من التوجيهات للحكومة والرسائل للأردنيين، مؤكدة أن علينا التقاط هذه الرسائل والعمل على تنفيذها استجابة للتوجيهات الملكية، وإنصافاً للوطن.
وقالت غنيمات أنّ الحكومة تتطلّع من خلال تنفيذ مضامين خطاب العرش السامي إلى إنجاز مرحلة جديدة من البناء وتكريس المبادئ التي وجهنا اليها جلالة الملك والتي تقوم على سيادة القانون والإنتاج والتكافل.
وشدّدت على أنّ الحكومة ملتزمة بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي تضمّنها خطاب العرش السامي، وترجمة مضامينه إلى إجراءات عمليّة بهدف تحقيق تطلّعات الأردنيين وآمالهم.
وأوضحت أنّ الحكومة تعكف حالياً على وضع برنامج عمل وفق الأولويّات الوطنيّة، يشتمل على برامج ومشروعات واضحة ومحدّدة تترجم مضامين كتاب التكليف السامي وخطاب العرش، مشيرة إلى أن الحكومة ستعلن عن تفاصيل هذا البرنامج خلال الأيّام المقبلة.
وأكّدت غنيمات حرص الحكومة على تجسيد مبدأ الشراكة والتعاون مع البرلمان بشقّيه الأعيان والنوّاب، ومع مختلف المؤسّسات الوطنيّة، تنفيذاً للتوجيهات الملكيّة، باعتبار هذا المبدأ أساساً للنجاح.
وأشارت إلى سعي الحكومة لمعالجة ظاهرة انتشار الشائعات، من خلال الالتزام بمبادئ الإفصاح والشفافيّة وتقديم المعلومة، إلى جانب توفير منصّة إلكترونيّة بهدف نشر الوعي بخطورة الشائعات والردّ عليها، لما تشكّله من أداة هدم للقيم والأمن الاجتماعي.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.