شريط الأخبار
مؤتمر صحفي للمومني وملحس وابو علي في رئاسة الوزراء اليوم القبض على أفراد عصابة أردنية هاربة في مصر بالارقام ..الكشف عن قيمة عطاء هدم وازالة مرافق الميناء القديم في العقبة "الإدارية" ترد طعن رئيس جامعة "التكنولوجيا" السابق الجراح موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن بني ارشيد … مشروع التقسيم الجديد أقرب من أي وقت مضى التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟!
عاجل

الناصر: لا نية لدى الحكومة لرفع فاتورة المياه هذا العام

الوقائع الإخبارية : عقدت لجنة الزراعة والمياه النيابية، اجتماعا اليوم الأحد، بحثت فيه أبرز المشاكل والتحديات والمعيقات التي تواجه القطاع الزراعي.

وقال رئيسها النائب خالد الحياري تتمثل تلك المعيقات والتحديات بـ"نقص المياه والعمالة والتسويق"، مؤكدا ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي كونه يعتبر من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني.

وفيما يتعلق بموضوع العمالة، بين وزير العمل علي الغزاوي إنه تم الاتفاق مع "الزراعة النيابية" واتحاد عام المزارعين على وضع دليل مشترك لاستقدام العمالة الوافدة، مضيفا انه تم العمل به منذ قرابة الشهر، تم من خلاله منح 8500 موافقة استقدام.

وأشار إلى "وجود أكثر من 75 الف عامل يحملون تصاريح زراعية، لكن عدد كبير منهم يعمل خارج القطاع".

وأوضح الغزاوي أن لدى وزارته برنامج لتفعيل تشغيل الاردنيين في القطاع الزراعي، حيث "تم تخصيص مبلغ 1.2 مليون دينار للجمعيات الزراعية التي تقوم بتشغيل 5 مواطنين".

وحول مشكلة المياه، بين وزير المياه والري حازم الناصر أن الوضع المائي في سدود المملكة تحسن نتيجة المنخفضات الجوية الاخيرة، حيث وصل مخزونها لـ35% من طاقتها الاستيعابية.

وقال إنه تم وضع خطط للاعتماد على الطاقة البديلة لخفض فاتورة الكهرباء المترتبة على قطاع المياه، موضحا أن "لا نية لدى الحكومة لرفع فاتورة المياه هذا العام".

بدوره، قال وزير البيئة ياسين الخياط، في معرض رده حول دور وزارته بدعم القطاع الزراعي، إنه يوجد منحة لإعادة تأهيل البادية الاردنية (صندوق التعويضات البيئية).

وبين ان الصندوق نفذ العديد من المشاريع المتعلقة بزراعة الشعير، فضلاً عن إنشاء 9 عيادات بيطرية، وتأهيل آبار قديمة، بالإضافة إلى تقديم لقاحات بيطرية لـ5 ملايين رأس غنم.

من جانبه، بين وزير الزراعة خالد الحنيفات ان الوزارة، ومن خلال مؤسسة الاقراض الزراعي، دعمت القطاع بـ50 مليون دينار كقروض للمزارعين، 20 مليون منها بدون فوائد، كما تم اعفاء الجمعيات الزراعية من الفوائد بنسبة 100%.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.