شريط الأخبار
الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين الحكومة : الحوادث الاخيرة فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني الأصيلة حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة العقيد الدكتور علي المبيضين رئيسا لمحكمة امن الدولة بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط
عاجل

ميركل وأمريكيون يرفضون التفسير السعودي بشأن مقتل خاشقجي

الوقائع الإخبارية : أعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل السبت، رفضها لتفسير السعودية بشأن مقتل الصحافي المنتقد لحكومة المملكة جمال خاشقجي، وذلك وسط ضغوط من الزعماء الأوروبيين على المملكة لتوضيح كيفية وفاة خاشقجي.
وقالت ميركل ، في مؤتمر إقليمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي السبت، "لم يتم توضيح الأحداث، وبالطبع نطالب بتفسير”،بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
كما قال السناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، الذي انتقد السعودية بشدة بعد اختفاء الصحافي، جمال خاشقجي،إنه متشكك جدا في تفسير السعودية لموت خاشقجي.
وقال غراهام على تويتر ” أقل ما يمكن أن أقوله هو إنني متشكك في الرواية السعودية الجديدة بشأن السيد خاشقجي”.
كما شكك عضو الكونجرس الديمقراطي، آدم شيف، في مصداقية السعودية، حيث قال: "إذا كان يتشاجر مع أولئك الذين أرسلوا للقبض عليه أو قتله، فإنه كان يفعل ذلك لإنقاذ حياته. إذا لم تتحرك الإدارة، فيتعين على الكونجرس أن يتحرك. "
وكتب اريك سوالويل، وهو عضو ديمقراطي بارز في لجنة الاستخبارات، من ولاية كاليفورنيا في تغريدة على تويتر: "أين الجثة.. عائلة خاشقجي تستحق أن يتم تسليمها فورا رفاته.”
وكان النائب العام السعودي قد اعلن في بيان له في ساعة مبكرة من صباح السبت، أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن خاشقجي كشفت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن / جمال خاشقجي، مما أدى إلى وفاته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.