شريط الأخبار
وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش
عاجل

ميركل وأمريكيون يرفضون التفسير السعودي بشأن مقتل خاشقجي

الوقائع الإخبارية : أعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل السبت، رفضها لتفسير السعودية بشأن مقتل الصحافي المنتقد لحكومة المملكة جمال خاشقجي، وذلك وسط ضغوط من الزعماء الأوروبيين على المملكة لتوضيح كيفية وفاة خاشقجي.
وقالت ميركل ، في مؤتمر إقليمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي السبت، "لم يتم توضيح الأحداث، وبالطبع نطالب بتفسير”،بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
كما قال السناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، الذي انتقد السعودية بشدة بعد اختفاء الصحافي، جمال خاشقجي،إنه متشكك جدا في تفسير السعودية لموت خاشقجي.
وقال غراهام على تويتر ” أقل ما يمكن أن أقوله هو إنني متشكك في الرواية السعودية الجديدة بشأن السيد خاشقجي”.
كما شكك عضو الكونجرس الديمقراطي، آدم شيف، في مصداقية السعودية، حيث قال: "إذا كان يتشاجر مع أولئك الذين أرسلوا للقبض عليه أو قتله، فإنه كان يفعل ذلك لإنقاذ حياته. إذا لم تتحرك الإدارة، فيتعين على الكونجرس أن يتحرك. "
وكتب اريك سوالويل، وهو عضو ديمقراطي بارز في لجنة الاستخبارات، من ولاية كاليفورنيا في تغريدة على تويتر: "أين الجثة.. عائلة خاشقجي تستحق أن يتم تسليمها فورا رفاته.”
وكان النائب العام السعودي قد اعلن في بيان له في ساعة مبكرة من صباح السبت، أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن خاشقجي كشفت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن / جمال خاشقجي، مما أدى إلى وفاته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.