شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

ترامب “مغرداً” .. دول الشرق الأوسط لن تظل آمنة من دوننا

الوقائع الإخبارية : قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة له على موقع "تويتر”، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة توفر الحماية لبلدان الشرق الأوسط، مضيفاً أنها "لن تظل آمنة لوقت طويل من دوننا”.
واعتبر ترامب أن تلك الدول "تواصل المطالبة بأسعار نفط أعلى”، ثم أضاف: "سنتذكر ذلك. على الاحتكار الذي تمارسه منظمة أوبك أن يؤدي إلى تخفيض الأسعار”.
وتريد واشنطن وقف صادرات النفط الإيرانية تمامًا بحلول نوفمبر/تشرين الثاني، وهي تشجع المنتجين مثل السعودية وغيرها من أعضاء "أوبك”، وروسيا، على ضخ المزيد لتغطية النقص.
لكن ثمّة مؤشرات على أن "أوبك” قد لا تزيد الإنتاج لتعويض العجز الذي قد تخلّفه العقوبات الأميركية على إيران، إذ صعدت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس، في ظل انخفاض جديد للمخزونات الأميركية، وطلب قوي على البنزين في الولايات المتحدة.
ورغم عدم الإشارة إلى دولة بعينها، إلا أن السهام التي أطلقها ترامب، على الأرجح، كانت في اتجاه حليفة الأول في المنطقة، المملكة العربية السعودية، لا سيّما أنه كشف قبل نحو شهرين، في تغريدة أخرى، عن طلبه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، زيادة الإنتاج اليومي من النفط، وأن الأخير وافق على ذلك.
ويعيد هذا الانتقاد "المبطّن” إلى الواجهة سلسلة طويلة من الانتقادات التي وجّهها ترامب، علانية، إلى السعودية، لا سيّما أثناء حملته الانتخابية، إذ وصف في إحداها المملكة بـ”البقرة الحلوب” بالنسبة لبلاده، وطالبها بدفع ثلاثة أرباع ثروتها نظير الحماية الأميركية، متوعدًا إياها بـ”الزوال” في حال توقّفت عن "درّ الدولارات والذهب”.
غير أن ذلك التوجّه ظلّ حاضرًا لدى ترامب حتى بعد أن أصبح رئيسًا للولايات المتّحدة، إذ تجسّد في أكثر من مناسبة، وتحديدًا في إبريل/نيسان الماضي، حينما اشترط عليها "أن تدفع” القاتورة إذا أرادت بقاء القوات الأميركية في سورية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.