شريط الأخبار
قبيلة بني حسن: استعادة "الباقورة والغمر" انتصار لارادة الشعب و سيادة الوطن شاهد بالفيديو والصور ... العثور على جثة عشريني مشنوقا بالقرب من جامعة مؤتة الملك يستمع لردي الأعيان و النواب على خطاب العرش اليوم بالتفاصيل...تعرف على حالة الطرق في مختلف محافظات المملكة سعيدات يطالب الحكومة باعلان آلية تسعير المحروقات للشهر القادم الرزاز: "نقل موازنات المؤسسات المستقلة" يُسهل مراقبة وضبط نفقاتها توقيف الإعلامي الأردني "موسى أبو قاعود " في مصر .. والخارجية تتابع تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل مقتل اللواء الحناينة إخماد حريق داخل مدرسة في منطقة جبل الأخضر بالعاصمة عمان بالصور ... ‘‘سير إربد‘‘ توزع كمامات للمواطنين للوقاية من الغبار "يديعوت أحرونوت":إسرائيل لم تف بتعهداتها للأردن الامير علي : نقترح على الجالسين خارج منظومة الرياضة او كرة القدم تجنب الاختباء وراء الالقاب والمناصب مصدر أمني : التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني شاهد بالصور .. تواجد أمني مكثف في منطقة الفيصلية بمادبا واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة» مقتل لواء متقاعد بثلاث رصاصات أمام منزله بالفيصلية الخارجية : توضح حقيقة اختطاف اردنيين اثنين اثناء عبورهما معبر نصيب الحدودي الفايز: الأعيان يقوم بدوره الرقابي والتشريعي بما يصب في مصلحة الأردن ضبط باص كان سائقه يسير عكس السير جنوب عمّان ابو عاقولة : فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر و الوضع لا يسمح بالعمل ليلا
عاجل

ترامب “مغرداً” .. دول الشرق الأوسط لن تظل آمنة من دوننا

الوقائع الإخبارية : قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة له على موقع "تويتر”، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة توفر الحماية لبلدان الشرق الأوسط، مضيفاً أنها "لن تظل آمنة لوقت طويل من دوننا”.
واعتبر ترامب أن تلك الدول "تواصل المطالبة بأسعار نفط أعلى”، ثم أضاف: "سنتذكر ذلك. على الاحتكار الذي تمارسه منظمة أوبك أن يؤدي إلى تخفيض الأسعار”.
وتريد واشنطن وقف صادرات النفط الإيرانية تمامًا بحلول نوفمبر/تشرين الثاني، وهي تشجع المنتجين مثل السعودية وغيرها من أعضاء "أوبك”، وروسيا، على ضخ المزيد لتغطية النقص.
لكن ثمّة مؤشرات على أن "أوبك” قد لا تزيد الإنتاج لتعويض العجز الذي قد تخلّفه العقوبات الأميركية على إيران، إذ صعدت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس، في ظل انخفاض جديد للمخزونات الأميركية، وطلب قوي على البنزين في الولايات المتحدة.
ورغم عدم الإشارة إلى دولة بعينها، إلا أن السهام التي أطلقها ترامب، على الأرجح، كانت في اتجاه حليفة الأول في المنطقة، المملكة العربية السعودية، لا سيّما أنه كشف قبل نحو شهرين، في تغريدة أخرى، عن طلبه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، زيادة الإنتاج اليومي من النفط، وأن الأخير وافق على ذلك.
ويعيد هذا الانتقاد "المبطّن” إلى الواجهة سلسلة طويلة من الانتقادات التي وجّهها ترامب، علانية، إلى السعودية، لا سيّما أثناء حملته الانتخابية، إذ وصف في إحداها المملكة بـ”البقرة الحلوب” بالنسبة لبلاده، وطالبها بدفع ثلاثة أرباع ثروتها نظير الحماية الأميركية، متوعدًا إياها بـ”الزوال” في حال توقّفت عن "درّ الدولارات والذهب”.
غير أن ذلك التوجّه ظلّ حاضرًا لدى ترامب حتى بعد أن أصبح رئيسًا للولايات المتّحدة، إذ تجسّد في أكثر من مناسبة، وتحديدًا في إبريل/نيسان الماضي، حينما اشترط عليها "أن تدفع” القاتورة إذا أرادت بقاء القوات الأميركية في سورية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.