شريط الأخبار
الدغمي:بأمر من النسور .. أنا ممنوع من الظهور على الاعلام الرسمي النواب يحيل ملف اسهم ميقاتي في الملكية الاردنية إلى مكافحة الفساد بالصور.....اتلاف طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء طقس العرب: احتمال زخات رعدية من الأمطار خلال الساعة المقبلة غنيمات : خطة حكومية للنهوض وتطوير الدراما الأردنية الحكومة تضع شروطًا على 1700 غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات تنسيب نيابي بتحويل قضايا في “تقرير المحاسبة” للادعاء العام مصد: العفو العام خلال ايام وقد يشمل غرامات الوافدين بالفيديو والصور... القبض على ٤٩ شخصا من مروجي المخدرات شاهد بالتفاصيل .. 4 طلاب بـ آل البيت مهددون بالفصل بسبب يافطة 25256 أردنية على قوائم انتظار التعيين في المؤسسات الحكومية بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات شاهد بالصور ... مهندسو التربية يواصلون إضرابهم لليوم التاسع على التوالي بالصور ... الشحاحدة يزور سوق العارضة المركزي للخضار والفواكه أردنية تقاضي طبيب بيطري اتهمته بارتكاب خطأ طبي أدى إلى وفاة كلبتها العمل : ننتظر قوائم الوظائف القطرية نهاية الشهر الحالي العجارمة يؤكد : مشروع قانون العفو العام لم يتم اقراره ..وما يتم تداوله قانون عام 2011 بدران: حكومتي رحلت بسبب قوى الشد العكسي وحرب أصحاب المصالح (1 – 2) خلافات حول نقل وقف من صفة مركز تحفيظ قرآن إلى مدرسة في منطقة أبو علندا
عاجل

ترامب “مغرداً” .. دول الشرق الأوسط لن تظل آمنة من دوننا

الوقائع الإخبارية : قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة له على موقع "تويتر”، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة توفر الحماية لبلدان الشرق الأوسط، مضيفاً أنها "لن تظل آمنة لوقت طويل من دوننا”.
واعتبر ترامب أن تلك الدول "تواصل المطالبة بأسعار نفط أعلى”، ثم أضاف: "سنتذكر ذلك. على الاحتكار الذي تمارسه منظمة أوبك أن يؤدي إلى تخفيض الأسعار”.
وتريد واشنطن وقف صادرات النفط الإيرانية تمامًا بحلول نوفمبر/تشرين الثاني، وهي تشجع المنتجين مثل السعودية وغيرها من أعضاء "أوبك”، وروسيا، على ضخ المزيد لتغطية النقص.
لكن ثمّة مؤشرات على أن "أوبك” قد لا تزيد الإنتاج لتعويض العجز الذي قد تخلّفه العقوبات الأميركية على إيران، إذ صعدت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس، في ظل انخفاض جديد للمخزونات الأميركية، وطلب قوي على البنزين في الولايات المتحدة.
ورغم عدم الإشارة إلى دولة بعينها، إلا أن السهام التي أطلقها ترامب، على الأرجح، كانت في اتجاه حليفة الأول في المنطقة، المملكة العربية السعودية، لا سيّما أنه كشف قبل نحو شهرين، في تغريدة أخرى، عن طلبه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، زيادة الإنتاج اليومي من النفط، وأن الأخير وافق على ذلك.
ويعيد هذا الانتقاد "المبطّن” إلى الواجهة سلسلة طويلة من الانتقادات التي وجّهها ترامب، علانية، إلى السعودية، لا سيّما أثناء حملته الانتخابية، إذ وصف في إحداها المملكة بـ”البقرة الحلوب” بالنسبة لبلاده، وطالبها بدفع ثلاثة أرباع ثروتها نظير الحماية الأميركية، متوعدًا إياها بـ”الزوال” في حال توقّفت عن "درّ الدولارات والذهب”.
غير أن ذلك التوجّه ظلّ حاضرًا لدى ترامب حتى بعد أن أصبح رئيسًا للولايات المتّحدة، إذ تجسّد في أكثر من مناسبة، وتحديدًا في إبريل/نيسان الماضي، حينما اشترط عليها "أن تدفع” القاتورة إذا أرادت بقاء القوات الأميركية في سورية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.