شريط الأخبار
وزارة الخارجية تتابع وفاة اردني توفي بحادث سير في البحرين شاهد بالفيديو...الأمن يضبط سائق متهور عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر أبو شريف يكشف تفاصيل مثيرة عن مقتل عرفات :قتل بسم دس بمعجون الأسنان ولي العهد : برفقة جلالة سيدنا في الطفيلة الهاشمية وبين أهلها الخيّرين خليفات: بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب الأجهزة الأمنية تعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من شباط اغلاق 4 مطاعم و محلات مخالفة لشروط الصحة في عجلون الدفاع المدني يخمد حريق هنجر لتصنيع الأسمدة في محافظة معان القاضي العفيف: تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقضية الدخان الاردن يدين اغلاق المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين من قبل الشرطة الاسرائيلية ضبط 2800 زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين بالصور...عجلون تُشيَّع جثمان الشاب صقر الزغول بالصور .. المخدرات تحبط تهريب (14) الف حبة مخدر وتلقي القبض على مروجين بمداهمة امنية الامن العام يفك لغز اختفاء الطفل امير ابو خضر في الزرقاء بدء تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عجلون الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيين طقس العرب: امتداد الأحوال الجوية غير المستقرة الى أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة بيان صادر عن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس
عاجل

ترامب “مغرداً” .. دول الشرق الأوسط لن تظل آمنة من دوننا

الوقائع الإخبارية : قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة له على موقع "تويتر”، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة توفر الحماية لبلدان الشرق الأوسط، مضيفاً أنها "لن تظل آمنة لوقت طويل من دوننا”.
واعتبر ترامب أن تلك الدول "تواصل المطالبة بأسعار نفط أعلى”، ثم أضاف: "سنتذكر ذلك. على الاحتكار الذي تمارسه منظمة أوبك أن يؤدي إلى تخفيض الأسعار”.
وتريد واشنطن وقف صادرات النفط الإيرانية تمامًا بحلول نوفمبر/تشرين الثاني، وهي تشجع المنتجين مثل السعودية وغيرها من أعضاء "أوبك”، وروسيا، على ضخ المزيد لتغطية النقص.
لكن ثمّة مؤشرات على أن "أوبك” قد لا تزيد الإنتاج لتعويض العجز الذي قد تخلّفه العقوبات الأميركية على إيران، إذ صعدت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس، في ظل انخفاض جديد للمخزونات الأميركية، وطلب قوي على البنزين في الولايات المتحدة.
ورغم عدم الإشارة إلى دولة بعينها، إلا أن السهام التي أطلقها ترامب، على الأرجح، كانت في اتجاه حليفة الأول في المنطقة، المملكة العربية السعودية، لا سيّما أنه كشف قبل نحو شهرين، في تغريدة أخرى، عن طلبه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، زيادة الإنتاج اليومي من النفط، وأن الأخير وافق على ذلك.
ويعيد هذا الانتقاد "المبطّن” إلى الواجهة سلسلة طويلة من الانتقادات التي وجّهها ترامب، علانية، إلى السعودية، لا سيّما أثناء حملته الانتخابية، إذ وصف في إحداها المملكة بـ”البقرة الحلوب” بالنسبة لبلاده، وطالبها بدفع ثلاثة أرباع ثروتها نظير الحماية الأميركية، متوعدًا إياها بـ”الزوال” في حال توقّفت عن "درّ الدولارات والذهب”.
غير أن ذلك التوجّه ظلّ حاضرًا لدى ترامب حتى بعد أن أصبح رئيسًا للولايات المتّحدة، إذ تجسّد في أكثر من مناسبة، وتحديدًا في إبريل/نيسان الماضي، حينما اشترط عليها "أن تدفع” القاتورة إذا أرادت بقاء القوات الأميركية في سورية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.