شريط الأخبار
الدفاع المدني : فيديو طفلة "الوعاء النحاسي " صحيح ..وحدث في منطقة عرجان شاهد بالصور...مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في البادية الوسطى وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء
عاجل

البدء باستعمال "الاسوارة الالكترونية" للمطلوبين اذار المقبل

الوقائع الإخبارية : كشف المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة عن قرار صدر من مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه اليوم الاثنين بالايعاز لجميع رؤساء المراكز الأمنية بوضع اسمائهم وارقام هواتفهم على ابواب المراكز.

وبين الطراونة خلال تصريح له الإثنين في برنامج 'صوتك حر' الذي يبث على اذاعة حسنى أن هذا القرار يأتي لتسهيل تواصل المراجعين مع رؤساء المراكز الأمنية ، مؤكدا أنه صدر من منطلق تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة وحقوق الانسان. وأضاف أن هذا الاجراء سيسهل إيصال المراجعين لشكاويهم في حال تعرضهم لسوء المعاملة أو تعذر حل مشاكلهم خلال مراجعتهم لهذه المراكز.

كما أكد الطراونة أن هذا الإجراء سيساهم في تقليص الفجوة بين رؤساء المراكز والمواطنين. واعتبر الطراونة انه نوع من انواع التقارب الحضاري ما بين رجل الأمن والمواطن ونوع من انواع المكاشفة، مضيفا أنه يساهم في رفع سوية التعامل الانساني وفقا لأفضل المعايير الدولية والإقليمية. وقال الطراونة ان هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تتخذها اجهزة الدولة بشكل عام والأمن العام بشكل خاص لتعزيز مفهوم الشفافية وحقوق الإنسان.

وأشار الطراونة أيضا إلى أن العمل بالاسوارة الالكترونية لمتابعة المطلوبين بدلا من حجز الحرية ، سيبدأ في شهر3-2018.

ولدى تقدم الناس بالشكوى على أثير إذاعة حسنى من امتهان كرامة الموقوفين بالسجون من خلال تعريتهم بالكامل أمام بعضهم وأمام الشرطة لتفتيشهم، اعتبر الطراونة هذا الإجراء معيبا وقال بأنه لا يجوز امتهان الكرامة الإنسانية حتى لأعتى المجرمين.

وحث الطراونة المواطنين لتقديم شكاواهم لدى مركز الشفافية وحقوق الإنسان بالأمن العام عند تعرضهم لأي تعدي على حقوقهم وكرامتهم ، مشيرا أن المركز تعامل إلى الآن مع 100 قضية وصلت إليه عن طريق المواطنين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.