شريط الأخبار
رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات "الزراعيين" تعتصم للمرة الثانية امام الامانة 16 الشهر القادم الحكومة تقر مشروعي قانوني (الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد) بالتفاصيل...مجلس الوزراء يقر مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل بعد إجراء عدد من التعديلات عليه بالفيديو.....الرزاز يمتعض بعد شكوى مواطن من تصرفات حرسه الخاص في المفرق بإيعاز من مدير الامن العام...تكريم رقيب سير "راصد": الرزاز الأكثر "تشاوراً" والشياب الأكثر توجهاً للميدان والصفدي الأكثر اجتماعاً في "الوزارة"
عاجل

البدء باستعمال "الاسوارة الالكترونية" للمطلوبين اذار المقبل

الوقائع الإخبارية : كشف المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة عن قرار صدر من مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه اليوم الاثنين بالايعاز لجميع رؤساء المراكز الأمنية بوضع اسمائهم وارقام هواتفهم على ابواب المراكز.

وبين الطراونة خلال تصريح له الإثنين في برنامج 'صوتك حر' الذي يبث على اذاعة حسنى أن هذا القرار يأتي لتسهيل تواصل المراجعين مع رؤساء المراكز الأمنية ، مؤكدا أنه صدر من منطلق تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة وحقوق الانسان. وأضاف أن هذا الاجراء سيسهل إيصال المراجعين لشكاويهم في حال تعرضهم لسوء المعاملة أو تعذر حل مشاكلهم خلال مراجعتهم لهذه المراكز.

كما أكد الطراونة أن هذا الإجراء سيساهم في تقليص الفجوة بين رؤساء المراكز والمواطنين. واعتبر الطراونة انه نوع من انواع التقارب الحضاري ما بين رجل الأمن والمواطن ونوع من انواع المكاشفة، مضيفا أنه يساهم في رفع سوية التعامل الانساني وفقا لأفضل المعايير الدولية والإقليمية. وقال الطراونة ان هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تتخذها اجهزة الدولة بشكل عام والأمن العام بشكل خاص لتعزيز مفهوم الشفافية وحقوق الإنسان.

وأشار الطراونة أيضا إلى أن العمل بالاسوارة الالكترونية لمتابعة المطلوبين بدلا من حجز الحرية ، سيبدأ في شهر3-2018.

ولدى تقدم الناس بالشكوى على أثير إذاعة حسنى من امتهان كرامة الموقوفين بالسجون من خلال تعريتهم بالكامل أمام بعضهم وأمام الشرطة لتفتيشهم، اعتبر الطراونة هذا الإجراء معيبا وقال بأنه لا يجوز امتهان الكرامة الإنسانية حتى لأعتى المجرمين.

وحث الطراونة المواطنين لتقديم شكاواهم لدى مركز الشفافية وحقوق الإنسان بالأمن العام عند تعرضهم لأي تعدي على حقوقهم وكرامتهم ، مشيرا أن المركز تعامل إلى الآن مع 100 قضية وصلت إليه عن طريق المواطنين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.