شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

البدء باستعمال "الاسوارة الالكترونية" للمطلوبين اذار المقبل

الوقائع الإخبارية : كشف المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة عن قرار صدر من مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه اليوم الاثنين بالايعاز لجميع رؤساء المراكز الأمنية بوضع اسمائهم وارقام هواتفهم على ابواب المراكز.

وبين الطراونة خلال تصريح له الإثنين في برنامج 'صوتك حر' الذي يبث على اذاعة حسنى أن هذا القرار يأتي لتسهيل تواصل المراجعين مع رؤساء المراكز الأمنية ، مؤكدا أنه صدر من منطلق تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة وحقوق الانسان. وأضاف أن هذا الاجراء سيسهل إيصال المراجعين لشكاويهم في حال تعرضهم لسوء المعاملة أو تعذر حل مشاكلهم خلال مراجعتهم لهذه المراكز.

كما أكد الطراونة أن هذا الإجراء سيساهم في تقليص الفجوة بين رؤساء المراكز والمواطنين. واعتبر الطراونة انه نوع من انواع التقارب الحضاري ما بين رجل الأمن والمواطن ونوع من انواع المكاشفة، مضيفا أنه يساهم في رفع سوية التعامل الانساني وفقا لأفضل المعايير الدولية والإقليمية. وقال الطراونة ان هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تتخذها اجهزة الدولة بشكل عام والأمن العام بشكل خاص لتعزيز مفهوم الشفافية وحقوق الإنسان.

وأشار الطراونة أيضا إلى أن العمل بالاسوارة الالكترونية لمتابعة المطلوبين بدلا من حجز الحرية ، سيبدأ في شهر3-2018.

ولدى تقدم الناس بالشكوى على أثير إذاعة حسنى من امتهان كرامة الموقوفين بالسجون من خلال تعريتهم بالكامل أمام بعضهم وأمام الشرطة لتفتيشهم، اعتبر الطراونة هذا الإجراء معيبا وقال بأنه لا يجوز امتهان الكرامة الإنسانية حتى لأعتى المجرمين.

وحث الطراونة المواطنين لتقديم شكاواهم لدى مركز الشفافية وحقوق الإنسان بالأمن العام عند تعرضهم لأي تعدي على حقوقهم وكرامتهم ، مشيرا أن المركز تعامل إلى الآن مع 100 قضية وصلت إليه عن طريق المواطنين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.