شريط الأخبار
نقيب المهندسين الزراعيين يستهجن غياب ملف القطاع عن مؤتمر الرزاز شاهد بالأسماء...نقل موظفين من التربية الى وزارات مختلفة إرادتان ملكيتان بتعيين الطراونة في "الأعيان" وقبول استقالة المعشر الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن الأردني " سليمان البدول " بالصور..الدفاع المدني يخمد حريق دراجة أمتد الى مركبتين في منطقة الشميساني الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بالصور...الرزاز في وزارة التربية والتعليم بأول نشاط له بعد تشكيل الحكومة. الرواية الحقيقية .. د." كنعان " و " بائع الترمس " في ليلة العثور على الطفلين المفقودين " معتصم ويزن جرادات " السعود: حديث الرزاز لا يبشر الأردنيين بعد تدخل الاردن ... تفكيك موقع لشرطة الاحتلال في المسجد الاقصى بالصور .. اللواء الحمود يكرم مواطن وستة من افراد الامن الوقائي حزن يعقب وفاة الشاب مراد الدباس اثر حادث سير مروع على الصحراوي وفاة الشاب "ارشيد نائل العموش" أثر أزمة قلبية حادة في مصر رئيس مجلس محافظة جرش ينفي التوافق على استقالات جماعية العيسوي :لم اسافر الا مرة واحدة وليوم فقط الأردن يُطلع السلطة على نتائج زيارة نتنياهو إلى عمان بالصورة...القبض على أربعة من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق غرب البلقاء. الاداريه العليا تلغي قرارا لوزير الشؤون البلديه للاساءة والتعسف باستعمال السلطة الوزير " مروان جمعة " يطالب " الرزاز " بتحميل هذا الوزير الجديد المسؤولية وتقديم " استقالته "
عاجل

البدء باستعمال "الاسوارة الالكترونية" للمطلوبين اذار المقبل

الوقائع الإخبارية : كشف المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة عن قرار صدر من مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه اليوم الاثنين بالايعاز لجميع رؤساء المراكز الأمنية بوضع اسمائهم وارقام هواتفهم على ابواب المراكز.

وبين الطراونة خلال تصريح له الإثنين في برنامج 'صوتك حر' الذي يبث على اذاعة حسنى أن هذا القرار يأتي لتسهيل تواصل المراجعين مع رؤساء المراكز الأمنية ، مؤكدا أنه صدر من منطلق تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة وحقوق الانسان. وأضاف أن هذا الاجراء سيسهل إيصال المراجعين لشكاويهم في حال تعرضهم لسوء المعاملة أو تعذر حل مشاكلهم خلال مراجعتهم لهذه المراكز.

كما أكد الطراونة أن هذا الإجراء سيساهم في تقليص الفجوة بين رؤساء المراكز والمواطنين. واعتبر الطراونة انه نوع من انواع التقارب الحضاري ما بين رجل الأمن والمواطن ونوع من انواع المكاشفة، مضيفا أنه يساهم في رفع سوية التعامل الانساني وفقا لأفضل المعايير الدولية والإقليمية. وقال الطراونة ان هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تتخذها اجهزة الدولة بشكل عام والأمن العام بشكل خاص لتعزيز مفهوم الشفافية وحقوق الإنسان.

وأشار الطراونة أيضا إلى أن العمل بالاسوارة الالكترونية لمتابعة المطلوبين بدلا من حجز الحرية ، سيبدأ في شهر3-2018.

ولدى تقدم الناس بالشكوى على أثير إذاعة حسنى من امتهان كرامة الموقوفين بالسجون من خلال تعريتهم بالكامل أمام بعضهم وأمام الشرطة لتفتيشهم، اعتبر الطراونة هذا الإجراء معيبا وقال بأنه لا يجوز امتهان الكرامة الإنسانية حتى لأعتى المجرمين.

وحث الطراونة المواطنين لتقديم شكاواهم لدى مركز الشفافية وحقوق الإنسان بالأمن العام عند تعرضهم لأي تعدي على حقوقهم وكرامتهم ، مشيرا أن المركز تعامل إلى الآن مع 100 قضية وصلت إليه عن طريق المواطنين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.