شريط الأخبار
وفاة أردني يحمل الجنسية اليونانية حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الطراونة: الخطابات والشعارات لا تأتي بنتائج نريد برامج عملية اصابتان بليغتان إثر حادث تدهور في المفرق الرزاز لكتلة الإصلاح : لستُ علمانياً...وقد اتهموني بذلك الخارجية : جهود مكثفة لعودة الاردنيين بسلام من مطار صبيحة التركي النائب ابو رمان: الرزاز وعد بدراسة رفع الحد الادنى للأجور المعايطة والزريقات: الكركية والطفايلة حبايب فريق بحث استقصائي إلى المفرق لتحديد طبيعة مرض انتشر بين السكان "الإصلاح النيابية" تتنظر "طلة الرئيس" النهائية الخميس لتُحدّد موقفها من الثقة البخيت :انصح الرزاز بعدم استخدام مصطلح العقد الاجتماعي بالاسماء .. 6 نواب اعلنوا الحجب وكتلة من 13 نائبا منحوا الثقة الاستئناف الكويتية تؤيد براءة نواب سابقين من الإساءة للأردن الحباشنة يحجب الثقة عن الرزراز...ويقول له : اما ان تنحاز لنفسك ولوطنك وشعبك او تنحاز للفساد " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات وافد مصري بحالة سيئة بعد محاولته الإنتحار في الزرقاء هنطش يحذر من المساس بمخيم المحطة ويدعو لإعادة أرقام وطنية بالتفاصيل...هذا ماذا وعد به وزير الاشغال النائب فريحات إلغاء رسوم دخول السياح من حملة جنسية الاسرائيلية للعقبة شاهد بالصور...جمرك العمري يضبط بنادق صيد و بضائع مختلفة الطراونة ردا على القضاة: نحن أسياد أنفسنا
عاجل

ديوان المحاسبة : دبلوماسي أردني تقاضى رواتب دون عمل

الوقائع الإخبارية : كشف تقرير ديوان المحاسبة، لعام 2016، عن استمرار صرف رواتب لطبيب يعمل ملحقا صحيا، بالسفارة الأردنية في اليمن، طوال عام ونصف، رغم عدم عودته إلى مركز عمله لوزارة الصحة، بعد رجوعه للأردن.
وبحسب التقرير، فإن الطبيب، نُقل إلى وظيفة ملحق صحي، بالسفارة الأردنية في اليمن، بموجب كتاب من وزير الصحة، بتاريخ 27/1/2013.
وخوطب وزير الخارجية، بكتاب في تاريخ 1/8/2013، لإعلامه بانفكاك الدكتور عن مركز عمله، في 4/7/2013، وبكتاب آخر بتاريخ 1/9/2013، لإشراك الطبيب باتفاقية معالجة الدبلوماسيين الأردنيين بالخارج، وأن وزارة الصحة ستتحمل نفقات اشتراكه، أسوة بالملحقين من الوزارات الأخرى، وفقا للتقرير.
وبيّن التقرير، أن المعلومات الواردة في كتاب مدير الرقابة والتدقيق الداخلي، بتاريخ 5/5/2016، أفادت بأن الطبيب دخل الأردن في 25/1/2015، عائدا من اليمن، ولم يعد لمركز عمله في وزارة الصحة.
وأظهرت المعلومات، أنه لم يُعلم الوزارة بتاريخ عودته، ولم يطلب إعادته إلى العمل، منذ ذلك التاريخ، وتقاضى رواتبه عن الفترة كاملة، حسب نظام السلك الدبلوماسي.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.