شريط الأخبار
الاردن يدين قرار استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع الرفاعي مستغرباً!! صمت المسؤولين الحاليين والسابقين... والاختباء وراء جلالة الملك !! التجارة العربية الامريكية تمنح السفيرة الاردنية دينا قعوار جائزة "سفير العام 2018" ابو حسان يوجه سؤالاً نيابياً للشواربه لبيان الاسباب حول تعيين 11 شقيقاً في امانة عمان بالصور..مداهمة " معصرة زيتون " تقوم بخلط زيوت غير معروفه مع خطوط الانتاج في جنوب عمان تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة الامن يحقق بشبهة انتحار عشريني في الرمثا يالفيديو .. تدريب مصري أردني يكشف عن أسلحة موثوق بها الصبيحي: حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان امانة عمان تقر بما تم تداوله حول تعيين ١١ شخصا من عائلة واحده في دوائرها الرفاعي: جودة من أفضل وزراء الخارجية في تاريخ الأردن علوش: المانحون يشترطون عمل السوريين بالأردن
عاجل

مسؤول إسرائيلي: وقف إطلاق النار يشمل الطائرات الورقية الحارقة

الوقائع الإخبارية : أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم السبت، أن وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مساء أمس مع الفصائل الفلسطينية، برعاية مصرية، يشمل وقف الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.
وقال المسؤول، مفضلًا عدم نشر اسمه، في بيان أرسلت الحكومة الإسرائيلية نسخة منه إلى الأناضول: "تكبدت حماس أمس ضربة قوية وطلبت من خلال الطرف المصري وقف إطلاق النار، والتزمت بموجبه بالكف عن إرهاب الحرائق وتنفيذ العمليات على السياج الحدودي".
وأضاف البيان أن "الطرف المصري يكفل بذلك أمامنا"، بحسب المسؤول.
وتابع المسؤول الإسرائيلي: "في أي حال من الأحوال، فإن الأفعال على الأرض هي التي ستقرر ماذا سيحدث لاحقًا، وإن خرقت حماس تعهداتها فإنها ستدفع ثمنا أبهظ بكثير".

ويعتبر ذلك أول إعلان رسمي إسرائيلي بوجود وقف لإطلاق النار.
وأمس الجمعة، أعلنت حركة حماس، عن التوصل لتهدئة مع إسرائيل، في قطاع غزة، بجهود مصرية أممية، بعد جولة من التصعيد، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين، ومقتل جندي إسرائيلي.
ولم يصدر عن حماس حتى اللحظة، ما يؤكد وقف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، فيما لم يصدر عن الطرف المصري ما يؤكد التزامه بضمان ذلك.
وكان فلسطينيون شرعوا قبل أكثر من 3 أشهر بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، أدت لاندلاع حرائق بآلاف الدونمات الزراعية والحقول، وخسائر بملايين الدولارات.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية في الأسابيع الماضية، إن الجيش الإسرائيلي لم يجد تقنيات تمكنه من وقف الطائرات الورقية والبالونات.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.