شريط الأخبار
زواتي: استراتيجية جديدة للطاقة بالتعاون مع القطاع الخاص " علي الغزاوي " رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية المعارضة لـ نتنياهو: الملك عبدالله اعطانا درساً اضافيا..وانت تتحمل المسؤولية ابو السكر يستهجن تشكيل لجنة تحقيق بالشكاوي الكيدية ضد بلدية الزرقاء اليرموك توقف إجراءات تعيين 7 إداريين موزعين على دوائر مختلفة في الجامعة نواب الشعب السوري يطالبون بالمعاملة بالمثل مع الجانب الأردني النائب العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين .. العناني يكتب : " تفكير دكاكيني " في إدارة الاستثمار ! نتذاكى عند القروش ونضل الطريق عند الدنانير. "المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي لهذا السبب و لأول مرة !! إضاءة السفارة الأمريكية في عمان باللون الزهري بالصور .. 7 إصابات بحادث تصادم باص مدرسة ومركبة في وادي الرمم وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق امانة عمان تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد إستجابة لمطالب القطاع التجاري حدادين: لا حاجة للرد المتشنج على اسرائيل ولدينا بدائل لحماية عمان من انقطاع المياه المجالي : حق الأردن باستغلال المياه شرعي وليس "عطفاً" من إسرائيل مصر تطالب رعايها المقيمين في الأردن بحمل تصاريح دخول أولى الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية عبر معبر جابر بالصور .. الرزاز والفايز يقدمان واجب العزاء بوفاة عم النائب العرموطي الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها "حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع"
عاجل

بعضها يعرّضكم لسكتة دماغية .. تجنّبوا هذه الأدوية على متن الطائرة

الوقائع الإخبارية : لا شك أننا نعلم كلنا القواعد التي يجب اتباعها عند الصعود على متن الطائرة وما هي الأشياء التي يجب حملها والأمور التي يجب تركها، إلا أن القضية هي هل واجهت يوما ما سؤالا حول الأدوية التي يجب تناولها أو تجنبها على متن الطائرة.

ووفقا لما نقل تقرير نشرته "إندبندنت"، ونقلت عن صيدلي يدعى نيال ويت، فإن تناول بعض الأدوية قبل أو خلال رحلة على متن الطائرة قد يعرض صحتك للخطر.

وفي ما يلي بعض الأدوية التي يجب الامتناع عن تناولها:

1- بالرغم من أن التعرض لنوبة قلبية على متن الطائرة أمر لا يحدث دائما لكنه وارد، فإنه ينصح بتجنب الأدوية التي تزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو بنوبة قلبية، لاسيما حبوب منع الحمل والأدوية التي تستهدف هرمون الإستروجين.

2- يعجز عدد من المسافرين عن النوم، لأنهم يشعرون بعدم الارتياح أو لأن الطائرة مكتظة، لذلك يلجؤون إلى الحبوب المنومة. إلا أن ما لا يعرفونه هو أن هذه الحبوب تزيد من خطر الإصابة بجلطة الأوردة الدموية العميقة كما أنها تقلل مستويات الأوكسجين في الدم.

3- يختار بعض الناس مضادات الهيستامين بدلا من حبوب النوم، لكن الصيدلي نيال ويت قال إن هذه المضادات قد تكون لها تأثيرات عكسية، مثل النشاط المفروط أو الاكتئاب.

4- الرحلات الجوية من الأمور التي يكرهها بعض الناس، الشيء الذي يجعلهم قلقين وغير مرتاحين نفسيا، حيث يختارون تناول الحبوب والأدوية المضادة للقلق. وذكر نيال ويت أن هذا النوع من الأدوية يؤثر على ذاكرة الشخص ويجعله مدمنا عليها، مشيرا إلى أن خلطها مع الكحول قد يكون "أمرا خطيرا".

وكانت دراسة سابقة وجدت أن تناول الأدوية المضادة للقلق قد يجعل المستهلك يشعر بمزيد من الاسترخاء النفسي، لكنها ستعود عليه بالضرر على صحته وسلامته. ووجدت الدراسة نفسها أن بعض هؤلاء المستهلكين راودتهم رغبة مغادرة الطائرة خلال الرحلة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.