شريط الأخبار
وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا
عاجل

بعضها يعرّضكم لسكتة دماغية .. تجنّبوا هذه الأدوية على متن الطائرة

الوقائع الإخبارية : لا شك أننا نعلم كلنا القواعد التي يجب اتباعها عند الصعود على متن الطائرة وما هي الأشياء التي يجب حملها والأمور التي يجب تركها، إلا أن القضية هي هل واجهت يوما ما سؤالا حول الأدوية التي يجب تناولها أو تجنبها على متن الطائرة.

ووفقا لما نقل تقرير نشرته "إندبندنت"، ونقلت عن صيدلي يدعى نيال ويت، فإن تناول بعض الأدوية قبل أو خلال رحلة على متن الطائرة قد يعرض صحتك للخطر.

وفي ما يلي بعض الأدوية التي يجب الامتناع عن تناولها:

1- بالرغم من أن التعرض لنوبة قلبية على متن الطائرة أمر لا يحدث دائما لكنه وارد، فإنه ينصح بتجنب الأدوية التي تزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو بنوبة قلبية، لاسيما حبوب منع الحمل والأدوية التي تستهدف هرمون الإستروجين.

2- يعجز عدد من المسافرين عن النوم، لأنهم يشعرون بعدم الارتياح أو لأن الطائرة مكتظة، لذلك يلجؤون إلى الحبوب المنومة. إلا أن ما لا يعرفونه هو أن هذه الحبوب تزيد من خطر الإصابة بجلطة الأوردة الدموية العميقة كما أنها تقلل مستويات الأوكسجين في الدم.

3- يختار بعض الناس مضادات الهيستامين بدلا من حبوب النوم، لكن الصيدلي نيال ويت قال إن هذه المضادات قد تكون لها تأثيرات عكسية، مثل النشاط المفروط أو الاكتئاب.

4- الرحلات الجوية من الأمور التي يكرهها بعض الناس، الشيء الذي يجعلهم قلقين وغير مرتاحين نفسيا، حيث يختارون تناول الحبوب والأدوية المضادة للقلق. وذكر نيال ويت أن هذا النوع من الأدوية يؤثر على ذاكرة الشخص ويجعله مدمنا عليها، مشيرا إلى أن خلطها مع الكحول قد يكون "أمرا خطيرا".

وكانت دراسة سابقة وجدت أن تناول الأدوية المضادة للقلق قد يجعل المستهلك يشعر بمزيد من الاسترخاء النفسي، لكنها ستعود عليه بالضرر على صحته وسلامته. ووجدت الدراسة نفسها أن بعض هؤلاء المستهلكين راودتهم رغبة مغادرة الطائرة خلال الرحلة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.