شريط الأخبار
اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات" شاهد بالصور .. اصطدام 6 مركبات واحتراق أحداها داخل نفق السابع الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين الرزاز عبر تويتر: رحم الله شهداءنا وأمنيات الشفاء العاجل للمصابين المعاني: قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية بالصور...إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة اربد
عاجل

بعضها يعرّضكم لسكتة دماغية .. تجنّبوا هذه الأدوية على متن الطائرة

الوقائع الإخبارية : لا شك أننا نعلم كلنا القواعد التي يجب اتباعها عند الصعود على متن الطائرة وما هي الأشياء التي يجب حملها والأمور التي يجب تركها، إلا أن القضية هي هل واجهت يوما ما سؤالا حول الأدوية التي يجب تناولها أو تجنبها على متن الطائرة.

ووفقا لما نقل تقرير نشرته "إندبندنت"، ونقلت عن صيدلي يدعى نيال ويت، فإن تناول بعض الأدوية قبل أو خلال رحلة على متن الطائرة قد يعرض صحتك للخطر.

وفي ما يلي بعض الأدوية التي يجب الامتناع عن تناولها:

1- بالرغم من أن التعرض لنوبة قلبية على متن الطائرة أمر لا يحدث دائما لكنه وارد، فإنه ينصح بتجنب الأدوية التي تزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو بنوبة قلبية، لاسيما حبوب منع الحمل والأدوية التي تستهدف هرمون الإستروجين.

2- يعجز عدد من المسافرين عن النوم، لأنهم يشعرون بعدم الارتياح أو لأن الطائرة مكتظة، لذلك يلجؤون إلى الحبوب المنومة. إلا أن ما لا يعرفونه هو أن هذه الحبوب تزيد من خطر الإصابة بجلطة الأوردة الدموية العميقة كما أنها تقلل مستويات الأوكسجين في الدم.

3- يختار بعض الناس مضادات الهيستامين بدلا من حبوب النوم، لكن الصيدلي نيال ويت قال إن هذه المضادات قد تكون لها تأثيرات عكسية، مثل النشاط المفروط أو الاكتئاب.

4- الرحلات الجوية من الأمور التي يكرهها بعض الناس، الشيء الذي يجعلهم قلقين وغير مرتاحين نفسيا، حيث يختارون تناول الحبوب والأدوية المضادة للقلق. وذكر نيال ويت أن هذا النوع من الأدوية يؤثر على ذاكرة الشخص ويجعله مدمنا عليها، مشيرا إلى أن خلطها مع الكحول قد يكون "أمرا خطيرا".

وكانت دراسة سابقة وجدت أن تناول الأدوية المضادة للقلق قد يجعل المستهلك يشعر بمزيد من الاسترخاء النفسي، لكنها ستعود عليه بالضرر على صحته وسلامته. ووجدت الدراسة نفسها أن بعض هؤلاء المستهلكين راودتهم رغبة مغادرة الطائرة خلال الرحلة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.