شريط الأخبار
مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط بالوثيقة .... "المهندسين الزراعيين" تستغرب قراراً للرزاز !
عاجل

خبيرة جزائرية تدعو الأردن للقضاء على الفساد والمحسوبية

الوقائع الإخبارية :  دعت الخبيرة الاقتصادية سهام معط الله، الأردن إلى تقليص النفقات الجارية والقضاء على كل أشكال الفساد والمحسوبية التي ساهمت في هدر المال العام من خلال الردع القانوني وتعزيز الشفافية.

الأكاديمية في جامعة تلمسان بالجزائر، طرحت في مقال لها عدة حلول تضمن تعافي الاقتصاد الأردني، أهمها، التعامل الجدّي مع ملف الطاقة الذي من شأنه أن يفتح آفاقاً واسعة أمام الصناعة و الزراعة، والبحث عن موارد جديدة كاستغلال الصخر الزيتي لإنتاج النفط واﺴﺘﻐﻼل ﻤﺼﺎدر اﻟطﺎﻗﺔ اﻟﻤﺘﺠددة.

واعتبرت معط الله، أن المساعدات الخارجية وأبرزها الخليجية، لن تستمر طويلا خاصة مع انخفاض أسعار النفط، داعية الأردن لتنويع مصادر الدخل.

كما دعت الخبيرة إلى تعزيز البنية التحتية والبيئة الاستثمارية الأردنية من خلال التقليل من البيروقراطية وسن تشريعات استثمارية تحفز المستثمرين الأجانب على الاستثمار في الأردن، بالإضافة إلى تقديم الحوافز المالية كخفض سعر الفائدة على القروض الإنتاجية.

وكذلك، إيجاد أسواق خارجية جديدة للمنتجات المحلية وتحسين جودتها، وكذلك تشجيع الإنتاج المحلي والتصدير من خلال التوقف عن زيادة الضرائب التي من شأنها مفاقمة تكاليف الإنتاج وتنفير المستثمرين.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.