شريط الأخبار
حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع خاصة في الأرياف والبوادي بيان رقم " ٢" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن
عاجل

فوائد البطيخ الصحية المذهلة و أضرار الإفراط في تناوله!

الوقائع الإخبارية : البطيخ أو "الرقي" من فواكه الصيف المنعشة وهو يحتوي على نسبة كبيرة من الماء وبالتالي يعمل على تقليل الشعور بالعطش خصوصاً في طقس الصيف الحار، و الآن إليكم فوائد البطيخ المذهلة.

فوائد البطيخ الصحية يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة، وخاصةً الليكوبين، وحمض الأسكوربيك، و السيترولين وبعض الفيتامينات والعناصر الهامة التي تعزز من فوائده ومنها : فوائد البطيخ للكلى : يحتوي البطيخ على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض نسبة البولينا في الدم وبالتالي يساعد على تطهير الكلى وتخليصها من الترسبات والحصى وحمايتها من الالتهابات كما أنه مدر للبول ويحتوي على الأرجنتين الذي يساعد على التخلص من الأمونيا السامة ومساعدة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة. ا

فوائد البطيخ في الوقاية من مرض السرطان : يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، وبالتالي فإن تناوله يساعد على الوقاية من سرطان القولون وسرطان البروستاتا، كما أنه يقوي مناعة الجسم ويساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
فوائد البطيخ لخفض ضغط الدم : يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمنجنيز وهما عنصران يساعدان على خفض الدم المرتفع ومنع تصلب الشرايين.

فوائد البطيخ لمرضى السكري : يساعد على خفض نسبة السكر في الدم حيث أنه يساعد الجسم على إفراز الأنسولين و الوقاية من مضاعفات مرض السكري.

فوائد البطيخ للتخسيس : يساعد البطيخ على إنقاص الوزن وذلك لأنه منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي 100 جرام منه على 30 سعر حراري ، 92 % من الماء كما أنه يقلل من كمية الدهون المتراكمة في الجسم.

فوائد البطيخ للحامل : يعتبر البطيخ مصدر هام لفيتامين ( أ ، ج ، ب 6 ) وبالتالي فهو يساعد الأم الحامل على التخلص من غثيان الصباح وجفاف الحلق كما يساعد على الوقاية من حدوث تسمم الحمل.

فوائد البطيخ للبشرة : نظراً لإحتواء البطيخ على عناصر غذائية و فيتامينات متعددة فإنه يساعد على مقاومة علامات التقدم في العمر و مقاومة الشيخوخة و الحفاظ على بشرة صحية. فوائد البطيخ للعين : يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على صحة العين والوقاية من الإصابة بالضمور الشبكي ( التنكس البقعي ) المرتبط بالتقدم في العمر.
أضرار البطيخ .

إن الإفراط في تناول البطيخ يسبب بعض أنواع الحساسية وقد يؤدي إلى الطفح الجلدي و التورم أو الإسهال، و على الرغم من فوائده في الوقاية من سرطان البروستاتا إلا أن الأطباء ينصحون بتجنب تناوله في حالة الإصابة بسرطان البروستاتا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.