شريط الأخبار
الأراضي توضح حول قرار "تسجيل العقارات باسم الخزينة" اقبال شديد على الليرة السورية .. وغرفة تجارة الاردن تطلب الحذر شاهد بالصورة ..الأمير الحسين إثناء التخطيط لتمرين عسكري العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثالاً نحاسياً لصدام حسين لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز " الشحاحدة يلغي قرار الحنيفات بتأسيس شركة أردنية فلسطينية للتسويق الزراعي. بالصور...رئيس الوزراء يلتقي سفراء مجموعة السبع الكبار السير تنفي تحرير مخالفات غيابية على "التحميل مقابل الأجر" بالتفاصيل .. الحكومة تفكر في ترميز مركبات أعـضاء «اللامـركـزيـة» النائب الفايز يتراجع عن توقيع مذكرة نيابية لطرح الثقة بالوزير مثنى الغرايبة وفد زراعي يزور دمشق اليوم تمهيدا لإعادة العلاقة التجارية والاقتصادية بين الطرفين “الباقورة والغمر”.. هل تشعل أزمة بين الأردن والاحتلال الصهيوني ؟ وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه
عاجل

البنك الدولي يمنح الأردن معاملة خاصة لدوره الإنساني في المنطقة

الوقائع الإخبارية : اشاد رئيس مجموعه البنك الدولي جيم يونغ كيم اليوم بدور الأردن الإنساني 'ومساعدته العالم' في التعامل مع تداعيات الازمات الإقليمية باستضافة اعداد كبيرة من اللاجئين ما دفع البنك لمنح المملكة 'معاملة اقراض خاصة'.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كيم ضمن فعاليات اجتماعات الربيع 2018 التي يعقدها صندوق النقد الدولي والبنك الدوليين في العاصمة الأميركية واشنطن حتى الاثنين المقبل.

وبهذا الخصوص قال ان البنك يتعامل مع الأردن بخصوصية بمنحه قروض بأسعار فائدة مخفضة لدوره الإنساني ' في مساعدة العالم' على التعامل مع التداعيات السياسية للإقليم باستضافة اعداد كبيرة من اللاجئين، معربا عن تقدير البنك لهذا الدور.

وأضاف ان الأردن ولبنان ورغم انهما من البلدان متوسطة الدخل الا ان البنك صوت لمنحهما تسهيلات ومعاملة اقراض خاصة لمساعدتهما على استيعاب تداعيات ازمة استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين.

وفيما يتعلق ببيانات تتحدث عن ارتفاع اعداد الدول ذات الدخل المنخفض المثقلة بالمديونية مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي قال كيم ان عددها ارتفع من 7 العام الماضي الى 14 خلال العام الحالي.

ووفق بيانات صندوق النقد والبنك الدوليان تبلغ قيمة الديون المترتبة على دول العالم حوالي 164 ترليون دولار 70 بالمئة منها على دول العالم المتقدم والصين.

وعرض كيم رؤية مجموعة البنك لمؤشرات الاقتصاد العالمي متوقعا ان يصل النمو العالمي الى 1ر3 بالمئة في عام 2018 'وهو الأداء الأقوى منذ عام 2011 في مدفوعا باستمرار الانتعاش في مجالات الاستثمار والتصنيع والتجارة'.

ولفت الى ان التحدي الان في ترجمة النمو 'القوي إلى نمو شامل' يتيح تمتع جميع افراد المجتمع بفوائد التكامل الاقتصادي العالمي.

وأشار رئيس مجموعة البنك الدولي الى دخول المؤسسة الإنمائية الدولية الى أسواق رأس المال العالمية واصفا الامر بالتاريخي وانه احدث تحولا في التعامل مع مشاريع التنمية وتحقيق الأهداف الإنمائية 2030.

وعن الاجتماعات السنوية المقبلة للبنك قال انها ستعقد في إندونيسيا وسيتم خلالها اطلاق مؤشر لتصنيف البلدان وفقا لمدى الاستثمار في رأس المال البشري.

ويشارك الأردن في الاجتماعات ممثلا بوزيري المالية والتخطيط ومحافظ البنك المركزي بهدف استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بخصوص انهاء المراجعة الثانية لمؤشرات أداء الاقتصاد الاردني وسبل السير قدما ببرنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويعقد وفد الأردن مع مسؤولين في الصندوق والإدارة الأميركية لقاءات تركز على التعاون وسبل تعزيز الدعم للأردن خاصة على اعتاب مؤتمر بروكسيل للمانحين الذي يعقد في بروكسيل يومي 24 و25 نيسان الحالي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.