شريط الأخبار
وزارة الخارجية تتابع وفاة اردني توفي بحادث سير في البحرين شاهد بالفيديو...الأمن يضبط سائق متهور عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر أبو شريف يكشف تفاصيل مثيرة عن مقتل عرفات :قتل بسم دس بمعجون الأسنان ولي العهد : برفقة جلالة سيدنا في الطفيلة الهاشمية وبين أهلها الخيّرين خليفات: بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب الأجهزة الأمنية تعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من شباط اغلاق 4 مطاعم و محلات مخالفة لشروط الصحة في عجلون الدفاع المدني يخمد حريق هنجر لتصنيع الأسمدة في محافظة معان القاضي العفيف: تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقضية الدخان الاردن يدين اغلاق المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين من قبل الشرطة الاسرائيلية ضبط 2800 زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين بالصور...عجلون تُشيَّع جثمان الشاب صقر الزغول بالصور .. المخدرات تحبط تهريب (14) الف حبة مخدر وتلقي القبض على مروجين بمداهمة امنية الامن العام يفك لغز اختفاء الطفل امير ابو خضر في الزرقاء بدء تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عجلون الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيين طقس العرب: امتداد الأحوال الجوية غير المستقرة الى أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة بيان صادر عن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس
عاجل

للمرة الأولى حالة غريبة ستشهدها اجتماعات الأمم المتحدة!

الوقائع الإخبارية : تواجه رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، تحديات صعبة في الأمم المتحدة، هذا الأسبوع، من بينها ظهورها لأول مرة أمام زعماء العالم مع ابنتها الرضيعة التي يبلغ عمرها ثلاثة أشهر.
وتصدرت أرديرن التي يبلغ عمرها 38 عاما عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية منذ وصولها إلى السلطة في أكتوبر/ تشرين الأول، عندما أصبحت ثاني زعيمة منتخبة في العالم تلد وهي في السلطة بعد رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو في 1990.
ولا تعد أرديرن أصغر رئيسة وزراء في نيوزيلندا فحسب، وإنما هي أيضا أول من أخذ إجازة لرعاية الطفل وهي في السلطة وينظر إليها على نطاق واسع على أنها رمز لتقدم المرأة.
ومع استعدادها لإلقاء أول كلمة لها في الأمم المتحدة، يوم الخميس، تواجه أرديرن أيضا المهمة الصعبة المتعلقة بالسفر لمسافة طويلة مع طفلة. وسيكون نحو 130 زعيما وعشرات الوزراء موجودين في مقر الأمم المتحدة هذا الأسبوع.
وترضع أرديرن طفلتها نيف تي أروها من صدرها ولا يمكن أن تغيب عنها لفترة طويلة وسيكون برفقتها شريكها كلارك جيفورد.
وقالت أرديرن في اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الجمعة: "إنني محظوظة. توجد حولي شبكة دعم رائعة. لدي القدرة على اصطحاب طفلتي معي إلى العمل. لا تستطيع أن تفعل ذلك في أماكن كثيرة".
وأضافت: "إذا لم تكن هناك ثقافة تقبل أن تكون الأمهات والأطفال جزءا من أماكن عملنا فلن نغير أي شيء. ولذلك فإذا استطعت أن أفعل شيئا واحدا فقط وهو تغيير الطريقة التي نفكر بها في هذه الأمور فسأشعر حينئذ بسعادة إنني حققت شيئا ما".
وعندما أشار المشرف على الاجتماع إلى أن الطفلة موجودة خلف الكواليس وهي هادئة جدا، قالت أرديرن: "لم تكن كذلك الساعة 3.30 صباحا".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.