شريط الأخبار
سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى
عاجل

البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا

الوقائع الإخبارية : تشرع أمانة عمان الكبرى الأيام القليلة المقبلة؛ ببدء إعادة تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد وأزقته، بما يحافظ على النسق المعماري الخاص به، وبقيمة 305 آلاف دينار، وفق مصادر مطلعة في الأمانة.
وقالت المصادر إن "اجتماعا سينعقد مطلع الأسبوع المقبل مع تجار المنطقة، للوصول إلى تفاهمات تفضي إلى عدم التأثير على الحركة التجارية في المنطقة خلال فترة العمل التي ستمتد إلى نحو خمسة أشهر".
وبينت المصادر أن دوائر الأمانة المختلفة "ستنجز تحويلات مرورية قبل بدء المشروع.
وتشتمل أعمال التأهيل على "تجديد الأرصفة والكندرين والدربزينات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفيس، واعادة التزفيت وانشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال".
وبالتوازي مع الملك غازي انتهت الأمانة من عطاء صيانة تجديد ساحة فيصل بوسط البلد، واشتمل التجديد على إعادة تأهيل الشارع وصيانة وتأهيل إنارته وأرصفته وزراعة فضاءاته ونوافير المياه وشواخص المرور، وغيرها.
المدير التنفيذي للهندسة في الامانة نعمة القطناني قالت إن هدف هذه المهمة "بناء علاقة بين المواطنين وروح المدينة، لتصبح المنطقة نقطة جذب مكاني على مدار العام".
وفي سياق متصل؛ تعتزم الأمانة إعادة تأهيل شارع الملك عبد الله الأول في منطقة ماركا، وهو أحد الشوارع الحيوية إذ يشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة، فضلا عن كونه شارعا رئيسا يسلكه زوار الأردن، ممن تحط طائراتهم في مطار ماركا.
وتشمل هذه العملية؛ إعادة تأهيل الدوار والأرصفة والإنارة والكندرين والدربزينات، وتزفيته من جديد، ووضع شواخص وعاكسات مرور، وأعمال الزراعة والتجميل وغير ذلك.
ولفتت قطناني إلى ان هناك حملة تطوير واسعة لجبل اللويبدة في طور التصميم وهي بحوزة الأمانة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.