شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا

الوقائع الإخبارية : تشرع أمانة عمان الكبرى الأيام القليلة المقبلة؛ ببدء إعادة تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد وأزقته، بما يحافظ على النسق المعماري الخاص به، وبقيمة 305 آلاف دينار، وفق مصادر مطلعة في الأمانة.
وقالت المصادر إن "اجتماعا سينعقد مطلع الأسبوع المقبل مع تجار المنطقة، للوصول إلى تفاهمات تفضي إلى عدم التأثير على الحركة التجارية في المنطقة خلال فترة العمل التي ستمتد إلى نحو خمسة أشهر".
وبينت المصادر أن دوائر الأمانة المختلفة "ستنجز تحويلات مرورية قبل بدء المشروع.
وتشتمل أعمال التأهيل على "تجديد الأرصفة والكندرين والدربزينات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفيس، واعادة التزفيت وانشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال".
وبالتوازي مع الملك غازي انتهت الأمانة من عطاء صيانة تجديد ساحة فيصل بوسط البلد، واشتمل التجديد على إعادة تأهيل الشارع وصيانة وتأهيل إنارته وأرصفته وزراعة فضاءاته ونوافير المياه وشواخص المرور، وغيرها.
المدير التنفيذي للهندسة في الامانة نعمة القطناني قالت إن هدف هذه المهمة "بناء علاقة بين المواطنين وروح المدينة، لتصبح المنطقة نقطة جذب مكاني على مدار العام".
وفي سياق متصل؛ تعتزم الأمانة إعادة تأهيل شارع الملك عبد الله الأول في منطقة ماركا، وهو أحد الشوارع الحيوية إذ يشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة، فضلا عن كونه شارعا رئيسا يسلكه زوار الأردن، ممن تحط طائراتهم في مطار ماركا.
وتشمل هذه العملية؛ إعادة تأهيل الدوار والأرصفة والإنارة والكندرين والدربزينات، وتزفيته من جديد، ووضع شواخص وعاكسات مرور، وأعمال الزراعة والتجميل وغير ذلك.
ولفتت قطناني إلى ان هناك حملة تطوير واسعة لجبل اللويبدة في طور التصميم وهي بحوزة الأمانة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.