شريط الأخبار
وفاة عشريني بصعقة كهربائية في العقبة سيدة تحطم محل بيع هواتف في صويلح .. والسبب صادم ! غنيمات: رواج الشائعات والأخبار الكاذبة الدافع لإشهار منصة "حقك تعرف" الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين لدعم الخبز توقف الخدمات الحكومية على الانترنت لصباح الغد مصدر : حديث العيسوي عن توفير فرص العمل من ٣٣٠٠ فرصة التي اعلنتها وزارة العمل حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح التنمية تناشد المواطنين التعرف على صاحبة الصورة الأمير حمزة يعزي بالشهيد الرائد سعيد الذيب بالصور ...انقلاب صهريج محمل بمادة الفيول على طريق الازرق تشييع جثمان الشهيد الذيب في زبدا الوسطية بإربد خبير أمني: ترجيح قتل الشاب لوالدته ثم انتحر في قضية جثتي الجيزة 5 آلاف طلب دعم الخبر لأبناء غزة عبر الموقع الإلكتروني (دعمك) ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا بتهمة اختلاس 157 الف دينار الخارجية : نتابع توقيف مصور اردني في دمشق الحكومة تعلن عن 3300 فرصة عمل جديدة في عموم المحافظات الأردنية القبض على رجل أطلق الرصاص داخل قاعة لمحكمة الجنايات الكبرى الضريبة تطلب من المؤسسات العامة تزويدها بقوائم الموظفين لصرف الدعم إنقاذ طفل يبلغ من العمر (11) عام اثر سقوطه في بئر ماء في اليادودة شاهد بالفيديو .. شاب مصري يتصدى لعملية سطو مسلح في الأردن
عاجل

البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا

الوقائع الإخبارية : تشرع أمانة عمان الكبرى الأيام القليلة المقبلة؛ ببدء إعادة تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد وأزقته، بما يحافظ على النسق المعماري الخاص به، وبقيمة 305 آلاف دينار، وفق مصادر مطلعة في الأمانة.
وقالت المصادر إن "اجتماعا سينعقد مطلع الأسبوع المقبل مع تجار المنطقة، للوصول إلى تفاهمات تفضي إلى عدم التأثير على الحركة التجارية في المنطقة خلال فترة العمل التي ستمتد إلى نحو خمسة أشهر".
وبينت المصادر أن دوائر الأمانة المختلفة "ستنجز تحويلات مرورية قبل بدء المشروع.
وتشتمل أعمال التأهيل على "تجديد الأرصفة والكندرين والدربزينات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفيس، واعادة التزفيت وانشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال".
وبالتوازي مع الملك غازي انتهت الأمانة من عطاء صيانة تجديد ساحة فيصل بوسط البلد، واشتمل التجديد على إعادة تأهيل الشارع وصيانة وتأهيل إنارته وأرصفته وزراعة فضاءاته ونوافير المياه وشواخص المرور، وغيرها.
المدير التنفيذي للهندسة في الامانة نعمة القطناني قالت إن هدف هذه المهمة "بناء علاقة بين المواطنين وروح المدينة، لتصبح المنطقة نقطة جذب مكاني على مدار العام".
وفي سياق متصل؛ تعتزم الأمانة إعادة تأهيل شارع الملك عبد الله الأول في منطقة ماركا، وهو أحد الشوارع الحيوية إذ يشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة، فضلا عن كونه شارعا رئيسا يسلكه زوار الأردن، ممن تحط طائراتهم في مطار ماركا.
وتشمل هذه العملية؛ إعادة تأهيل الدوار والأرصفة والإنارة والكندرين والدربزينات، وتزفيته من جديد، ووضع شواخص وعاكسات مرور، وأعمال الزراعة والتجميل وغير ذلك.
ولفتت قطناني إلى ان هناك حملة تطوير واسعة لجبل اللويبدة في طور التصميم وهي بحوزة الأمانة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.