شريط الأخبار
توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
عاجل

البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا

الوقائع الإخبارية : تشرع أمانة عمان الكبرى الأيام القليلة المقبلة؛ ببدء إعادة تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد وأزقته، بما يحافظ على النسق المعماري الخاص به، وبقيمة 305 آلاف دينار، وفق مصادر مطلعة في الأمانة.
وقالت المصادر إن "اجتماعا سينعقد مطلع الأسبوع المقبل مع تجار المنطقة، للوصول إلى تفاهمات تفضي إلى عدم التأثير على الحركة التجارية في المنطقة خلال فترة العمل التي ستمتد إلى نحو خمسة أشهر".
وبينت المصادر أن دوائر الأمانة المختلفة "ستنجز تحويلات مرورية قبل بدء المشروع.
وتشتمل أعمال التأهيل على "تجديد الأرصفة والكندرين والدربزينات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفيس، واعادة التزفيت وانشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال".
وبالتوازي مع الملك غازي انتهت الأمانة من عطاء صيانة تجديد ساحة فيصل بوسط البلد، واشتمل التجديد على إعادة تأهيل الشارع وصيانة وتأهيل إنارته وأرصفته وزراعة فضاءاته ونوافير المياه وشواخص المرور، وغيرها.
المدير التنفيذي للهندسة في الامانة نعمة القطناني قالت إن هدف هذه المهمة "بناء علاقة بين المواطنين وروح المدينة، لتصبح المنطقة نقطة جذب مكاني على مدار العام".
وفي سياق متصل؛ تعتزم الأمانة إعادة تأهيل شارع الملك عبد الله الأول في منطقة ماركا، وهو أحد الشوارع الحيوية إذ يشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة، فضلا عن كونه شارعا رئيسا يسلكه زوار الأردن، ممن تحط طائراتهم في مطار ماركا.
وتشمل هذه العملية؛ إعادة تأهيل الدوار والأرصفة والإنارة والكندرين والدربزينات، وتزفيته من جديد، ووضع شواخص وعاكسات مرور، وأعمال الزراعة والتجميل وغير ذلك.
ولفتت قطناني إلى ان هناك حملة تطوير واسعة لجبل اللويبدة في طور التصميم وهي بحوزة الأمانة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.