شريط الأخبار
العتوم تسأل عن التعيينات والتقاعدات في الوزارات والدوائر الحكومية سلامة حماد : تحديد هوية مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا بالفيديو ..مطلق النار على قوات الدرك وجب تشميسه الأمن يكشف قضية افتعال أحد الأشخاص لحادثة سرقة 91 الف دينار النواب يقر المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي العرموطي يطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في سن التقاعد مجلس النواب يسمح للمؤمن سحب رصيد ادخاره من الضمان الاجتماعي في هذه الحالات "النواب" يتيح لأعضاء مجلس الامة الاشتراك بالضمان الاجتماعي اختياريا الدغمي في مداخلة لـ "تلطيف الأجواء" : عمر الـ60 ليس شيخوخة النائب المجالي يحذف منشورا على الفيسبوك ويتعذر للزعبي بالفيديو .. الحباشنة يهتف تحت القبة: تعيش الرمثا وتسقط حكومة الرزاز تقديرات أولية للخسائر جراء الاحتجاجات في الرمثا وزارة المياه تطلب تأجيل الاعمال المنزليه للاسبوع القادم المياه تؤكد سلامة مياه الشرب وعدم توقف اي من محطاتها في جرش بعد عودة الهدوء في الرمثا .. البدء بأعمال الصيانة وإزالة أثار أعمال الشغب شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مستشفى الجامعة بالصور ... محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم شاهد بالفيديو .. اردني يتحدث عن اختطافه في سوريا الرزاز : نعي تماماً صعوبة الأوضاع الاقتصادية وقادرون على تجاوزها الغرايبة يبرر فرض ضريبة (16%) على إعلانات "التواصل الاجتماعي"
عاجل

البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا

الوقائع الإخبارية : تشرع أمانة عمان الكبرى الأيام القليلة المقبلة؛ ببدء إعادة تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد وأزقته، بما يحافظ على النسق المعماري الخاص به، وبقيمة 305 آلاف دينار، وفق مصادر مطلعة في الأمانة.
وقالت المصادر إن "اجتماعا سينعقد مطلع الأسبوع المقبل مع تجار المنطقة، للوصول إلى تفاهمات تفضي إلى عدم التأثير على الحركة التجارية في المنطقة خلال فترة العمل التي ستمتد إلى نحو خمسة أشهر".
وبينت المصادر أن دوائر الأمانة المختلفة "ستنجز تحويلات مرورية قبل بدء المشروع.
وتشتمل أعمال التأهيل على "تجديد الأرصفة والكندرين والدربزينات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفيس، واعادة التزفيت وانشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال".
وبالتوازي مع الملك غازي انتهت الأمانة من عطاء صيانة تجديد ساحة فيصل بوسط البلد، واشتمل التجديد على إعادة تأهيل الشارع وصيانة وتأهيل إنارته وأرصفته وزراعة فضاءاته ونوافير المياه وشواخص المرور، وغيرها.
المدير التنفيذي للهندسة في الامانة نعمة القطناني قالت إن هدف هذه المهمة "بناء علاقة بين المواطنين وروح المدينة، لتصبح المنطقة نقطة جذب مكاني على مدار العام".
وفي سياق متصل؛ تعتزم الأمانة إعادة تأهيل شارع الملك عبد الله الأول في منطقة ماركا، وهو أحد الشوارع الحيوية إذ يشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة، فضلا عن كونه شارعا رئيسا يسلكه زوار الأردن، ممن تحط طائراتهم في مطار ماركا.
وتشمل هذه العملية؛ إعادة تأهيل الدوار والأرصفة والإنارة والكندرين والدربزينات، وتزفيته من جديد، ووضع شواخص وعاكسات مرور، وأعمال الزراعة والتجميل وغير ذلك.
ولفتت قطناني إلى ان هناك حملة تطوير واسعة لجبل اللويبدة في طور التصميم وهي بحوزة الأمانة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.