شريط الأخبار
شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن إصابة شاب طعنا إثر مشاجرة عائلية في الكرك الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا العميد الخريسات : لا يوجد منطقة ساخنة أو عصية على الأمن العام بالفيديو .. حادث سير يوقف حركة السير على اوتوستراد عمان الزرقاء مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين بحوزتهم مخدرات وسلاح ناري في الزرقاء شاهد بالصور..اتلاف طن ونصف من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في معان تعليق الإجراءات التصعيدية لـ "مستثمري الإسكان" بالفيديو...نائب عربي بالكنيست يثمن الدور الأردني بالقدس الذي يعوّل عليه المقدسيون كثيرا شاهد بالفيديو .. حريق اعشاب واشجار حرجية في منطقة برما بجرش الخارجية : وفاة المواطن الاردني" منير النجار" بحادث الدهس المتعمد في كندا مصادر رسمية: اجتماع ممثلي المصفاة مع الجهات الحكومية إيجابي العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي يحدث في الاردن ... أراد الانتقام من زميلته في "الصحة" فوقع في الشباك الجيش: اعلان تجنيد الاناث في الخدمات الطبية والشرطة العسكرية غير صحيح شركة كريم تصدر بيانا توضيحيا حول تعليق خدماتها في الاردن الشوبكي : توقعات برفع اسعار المحروقات بنسبة من 2%-4% مدير عام الجمارك ينفي: لا يوجد مفتش عين 3 من أبنائه في الدائرة هيومن رايتس تنتقد الأردن بسبب قانون يحرم المتزوجات من غير أردنيين من حق نقل الجنسية بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين
عاجل

تحذير أميركي: "القيامة" تقترب...والسبب بشري!!

الوقائع الإخبارية : حذر الخبير العسكري دانيل إلسبرغ من أن العالم أقرب مما يتصور من احتمالية وقوع كارثة نووية قد تدمر الأرض بالكامل، منذرا مما يعتقد أنه 'يوم القيامة'.
وكان إلسبرغ أحد المساهمين في رسم الاستراتيجية النووية للولايات المتحدة في ستينيات القرن الماضي إبان الحرب الباردة، حيث كان الصراع الأميركي السوفيتي للحصول على أقوى ترسانة أسلحة على أشده.
وقال الخبير الاستراتيجي في كتابه الجديد 'ماكينة يوم القيامة: اعترافات مخطِّط حرب نووية'، إن الحرب النووية إن وقعت ستكون أخطر بكثير من أي كارثة طبيعية أو بشرية عرفتها الأرض على مدار تاريخها، بما في ذلك كارثة مفاعل تشيرنوبل.
ويعتقد إلسبرغ (86 عاما) أن القنابل النووية قد يتم إطلاقها 'بعد إنذار خاطئ، أو عمل إرهابي، أو عن طريق شخص غير مصرح له، أو عن طريق قرار تصعيد متهور. بإمكانها قتل ملايين البشر، وربما إنهاء الحياة على الأرض. هذا صحيح رغم أن الحرب الباردة انتهت قبل أكثر من 30 عاما'.
وحذر إلسبرغ من أنه 'في حال وقوع حرب نووية بين الولايات المتحدة ودولة أخرى، فإن ذلك سيؤدي إلى مقتل نصف مليار شخص خلال أيام قليلة'.
وقال إلسبرغ إنه 'رغم تخلص العالم من جزء كبير من ترسانته النووية، فإن الدول تمتلك أكثر بكثير مما تحتاجه لأسباب استراتيجية، مثل التجارب في الهواء أو تحت سطح البحر'.
ويلخص الكاتب فكرته في جملة واحدة: 'نحن وقادتنا السياسيون علينا التوقف عن التفكير في احتمالية نشوب حرب نووية من الأساس'.
وتتعاظم تحذيرات إلسبرغ في ظل التوتر القائم بين كوريا الشمالية والغرب خاصة الولايات المتحدة، والتهديدات المتبادلة خلال الأشهر الماضية، باستخدام السلاح النووي لشن هجمات.
يشار إلى أن إلسبرغ أحد أشهر مسربي الوثائق في تاريخ الولايات المتحدة، وفي عام 1971 أعطى بعض الوثائق السرية المتعلقة بحرب فيتنام لصحيفتي 'نيويورك تايمز' و'واشنطن بوست' وبعض وسائل الإعلام الأخرى، وكشفت الوثائق كذب الحكومة الأميركية على شعبها لسنوات بخصوص الحرب التي كان يعارضها إلسبرغ.
كما كشف إلسبرغ من خلال الوثائق أن الولايات المتحدة وسعت قصفها على فيتنام بشكل سري، لتشمل جارتيها كمبوديا ولاوس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.