شريط الأخبار
الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون معدل "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة إرادة ملكية بتعيين " أبو رمان " سفيراً باندونيسيا والمدني بالباكستان والخصاونة في فرنسا بلاغ امني بمحاولة اشخاص خطف " 3 طالبات" في لواء بني كنانة بإربد النائب خميس عطية يطالب الرزاز بعلاوات لمهندسي التربية والتعليم الحاج توفيق: فتح الخط التركي السوري أكثر أهمية من "جابر" بالفيديو ...ملثمون يعتدون على عامل مطعم في بني كنانة باربد احباط محاولة تسلل عدد من مهربي المخدرات من سوريا الى الاراضي الاردنية مذكرة نيابية تطالب عدم تجديد اراضي الباقورة والغمر الى اسرائيل وزارة التربية تباشر باجراءات الغاء رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان ارادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة المستشار الخاص لجلالة الملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية
عاجل

جنرال أمريكي: شراء أنقرة منظومة"إس-400" الروسية ليس في مصلحة الناتو

الوقائع الإخبارية : جدد قائد سلاح الجو الأمريكي في أوروبا، الجنرال تود وولترز، قلق حلف شمال الأطلسي إزاء خطط تركيا لاقتناء منظومة "إس-400" الصاروخية للدفاع الجوي.

وفي حديث لـ"رويترز"، اليوم الأحد، قال وولترز الذي يتولى أيضا قيادة القوات الجوية للحلف، إن الصفقة بين أنقرة وموسكو ربما تتيح "لخصوم معروفين" للناتو سلاحا يوفر معرفة عميقة بالمقاتلة إف-35 القادرة على التخفي عن أنظمة الرادار والتي تتزايد أعدادها في أوروبا.

وأوضح المسؤول العسكري الأمريكي الموجود حاليا في بريطانيا لحضور مؤتمر لقادة أسلحة الجو في لندن ومعرض سلاح الجو الملكي في بريطانيا: "أي شيء يمكّن (منظومة) إس-400... من فهم أفضل لقدرات إف-35 لن يكون بالقطع في مصلحة الحلف".

وأثارت خطط تركيا لشراء نظام الدفاع الجوي والصاروخي الروسي التوتر مع واشنطن، كما يسعى نواب أمريكيون لمنع تسليم أي مقاتلات إف-35 إلى تركيا.

وتسلمت تركيا بالفعل أول مقاتلة إف-35 في مصنع لوكهيد بولاية تكساس الأمريكية الشهر الماضي لكن الطائرة ستبقى في الولايات المتحدة لغرض التدريب.

والأربعاء الماضي، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن روسيا ستسلم تركيا منظومة "إس – 400" نهاية العام المقبل 2019، مشددا على أن هذه الصفقة ستتم بغض النظر عن موقف واشنطن والناتو.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.