شريط الأخبار
بيان رقم " ٢" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن رئاسة الوزراء توضح للنائب الرياطي برنامج زيارة الرزاز للعقبة
عاجل

اتحاد معلمي "الاونروا" يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته

الوقائع الإخبارية : يبدأ اتحاد معلمي "الاونروا" باستقبال طلبات الطلبة الجدد في جامعة ناعور التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، يوم الأحد القادم، بالرغم من عدم رد الادارة العامة بالبدء باستقبال الطلبات.
لجنة المعلمين في "الاونروا" اصدر بيان توضيح اليوم حول تعليق تسجيل الطلبة الجدد في المدارس والكليات التابعة "للاونروا"، في ظل الازمة المالية التي تعصف بالوكالة، وتوقف دعم المانحين لها.
وتسأل البيان "المدارس والكليات والجامعة في وكالة الغوث الى أين؟
وأوضح البيان أن اللجنة التنفيذية للمعلمين عقدت اجتماعا صباح امس مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وممثلي الكليات لبحث التسجيل في الكليات للعام الدراسي الجديد 2018/2019 وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي والبدء في استقبال طلبات القبول الموحد للجامعات الرسمية".
وبين المعلمين أن "اللجنة طرحت العديد من التساؤلات والاتصالات لمعرفة مستقبل الجامعة والكليات الأخرى في ظل امتناع إدارة الوكالة عن الإعلان الرسمي لقبول الطلبات كما هو معمول به في السنوات السابقة وبالتزامن مع طلبات القبول الموحد للجامعات".
واظهر البيان أن "اللاجئون وأبناؤهم يعيشون في قلق وخوف شديدين على مستقبل أبنائهم وفلذات أكبادهم بعد أن سهروا الليالي الطوال في الدراسة والسعي الى النجاح والتفوق ليجدوا أمامهم الان أبواب الكلية او الجامعة موصدة ومنهم الكثير لا يجد بديلا (عن الوكالة إلا الوكالة) بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها من فقر وحرمان نتيجة اللجوء والتشرد عبر سبعة عقود من الزمان ليصبح هؤلاء الطلبة وذووهم ضحايا الأزمة المالية التي نتجت عن إحجام بعض الدول المانحة عن الإيفاء بالتزاماتها المالية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية".
واكد البيان أن العام الدراسي اصبح مهددا بالزوال أو التأجيل ليضع مستقبل أكثر من ١٢٠ الف طالب وطالبة في الأردن في مهب الريح عدا عن مناطق العمليات الأخرى.
اللجنة وخلال اجتماعها اكدت على "أن العام الدراسي الجديد حدث عظيم واليوم الأول فيه يوم مشهود ينتظره الأهالي بشوق كبير فلا بد أن تفتح أبواب المدارس بموعدها جنبا الى جنب مع مدارس الحكومة والقطاع الخاص".
وأضاف البيان "إن كلية العلوم التربوية صرح علمي عريق ومنارة تربوية شامخة خرجت الآلاف من أبناء اللاجئين على مدار 25 عاما أصبحوا أرباب اسر وأمهات بيوت وقادة مجتمع. وحصدت المركز الأول لأكثر من دورة في امتحان الكفاءة على مستوى جامعات الأردن. فلا يجوز بأي حال من الأحوال إغلاقها او تعليق القبول فيها لهذا العام ليصبح عمرها محدودا لن يبقى منه سوى ثلاث سنوات".
وبين أن "كلية وادي السير وناعور نشأتا مع نشأة الاونروا وقدمتا للسوق نماذج من المهنيين والفنيين والحرفيين والمحاسبين والإداريين. فمنذ تطبيق الامتحان الشامل وحتى يومنا هذا وهما في طليعة كليات المجتمع في النتائج وبنسبة نجاح تفوق الخيال".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.