شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

اتحاد معلمي "الاونروا" يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته

الوقائع الإخبارية : يبدأ اتحاد معلمي "الاونروا" باستقبال طلبات الطلبة الجدد في جامعة ناعور التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، يوم الأحد القادم، بالرغم من عدم رد الادارة العامة بالبدء باستقبال الطلبات.
لجنة المعلمين في "الاونروا" اصدر بيان توضيح اليوم حول تعليق تسجيل الطلبة الجدد في المدارس والكليات التابعة "للاونروا"، في ظل الازمة المالية التي تعصف بالوكالة، وتوقف دعم المانحين لها.
وتسأل البيان "المدارس والكليات والجامعة في وكالة الغوث الى أين؟
وأوضح البيان أن اللجنة التنفيذية للمعلمين عقدت اجتماعا صباح امس مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وممثلي الكليات لبحث التسجيل في الكليات للعام الدراسي الجديد 2018/2019 وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي والبدء في استقبال طلبات القبول الموحد للجامعات الرسمية".
وبين المعلمين أن "اللجنة طرحت العديد من التساؤلات والاتصالات لمعرفة مستقبل الجامعة والكليات الأخرى في ظل امتناع إدارة الوكالة عن الإعلان الرسمي لقبول الطلبات كما هو معمول به في السنوات السابقة وبالتزامن مع طلبات القبول الموحد للجامعات".
واظهر البيان أن "اللاجئون وأبناؤهم يعيشون في قلق وخوف شديدين على مستقبل أبنائهم وفلذات أكبادهم بعد أن سهروا الليالي الطوال في الدراسة والسعي الى النجاح والتفوق ليجدوا أمامهم الان أبواب الكلية او الجامعة موصدة ومنهم الكثير لا يجد بديلا (عن الوكالة إلا الوكالة) بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها من فقر وحرمان نتيجة اللجوء والتشرد عبر سبعة عقود من الزمان ليصبح هؤلاء الطلبة وذووهم ضحايا الأزمة المالية التي نتجت عن إحجام بعض الدول المانحة عن الإيفاء بالتزاماتها المالية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية".
واكد البيان أن العام الدراسي اصبح مهددا بالزوال أو التأجيل ليضع مستقبل أكثر من ١٢٠ الف طالب وطالبة في الأردن في مهب الريح عدا عن مناطق العمليات الأخرى.
اللجنة وخلال اجتماعها اكدت على "أن العام الدراسي الجديد حدث عظيم واليوم الأول فيه يوم مشهود ينتظره الأهالي بشوق كبير فلا بد أن تفتح أبواب المدارس بموعدها جنبا الى جنب مع مدارس الحكومة والقطاع الخاص".
وأضاف البيان "إن كلية العلوم التربوية صرح علمي عريق ومنارة تربوية شامخة خرجت الآلاف من أبناء اللاجئين على مدار 25 عاما أصبحوا أرباب اسر وأمهات بيوت وقادة مجتمع. وحصدت المركز الأول لأكثر من دورة في امتحان الكفاءة على مستوى جامعات الأردن. فلا يجوز بأي حال من الأحوال إغلاقها او تعليق القبول فيها لهذا العام ليصبح عمرها محدودا لن يبقى منه سوى ثلاث سنوات".
وبين أن "كلية وادي السير وناعور نشأتا مع نشأة الاونروا وقدمتا للسوق نماذج من المهنيين والفنيين والحرفيين والمحاسبين والإداريين. فمنذ تطبيق الامتحان الشامل وحتى يومنا هذا وهما في طليعة كليات المجتمع في النتائج وبنسبة نجاح تفوق الخيال".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.