شريط الأخبار
السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الهواملة : الحكومة وضعت نفسها في مواجهة مع الشعب وسنغني للرزاز (والله كزاب) الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط" النائب بني هاني: الناس تُفكّر بالطلاق للخلاص من الضريبة السعود: نواب لا يملكون ثمن "بنزين لسياراتهم" .. ولا فارق بين 7 أو 10 سنوات
عاجل

اتحاد معلمي "الاونروا" يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته

الوقائع الإخبارية : يبدأ اتحاد معلمي "الاونروا" باستقبال طلبات الطلبة الجدد في جامعة ناعور التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، يوم الأحد القادم، بالرغم من عدم رد الادارة العامة بالبدء باستقبال الطلبات.
لجنة المعلمين في "الاونروا" اصدر بيان توضيح اليوم حول تعليق تسجيل الطلبة الجدد في المدارس والكليات التابعة "للاونروا"، في ظل الازمة المالية التي تعصف بالوكالة، وتوقف دعم المانحين لها.
وتسأل البيان "المدارس والكليات والجامعة في وكالة الغوث الى أين؟
وأوضح البيان أن اللجنة التنفيذية للمعلمين عقدت اجتماعا صباح امس مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وممثلي الكليات لبحث التسجيل في الكليات للعام الدراسي الجديد 2018/2019 وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي والبدء في استقبال طلبات القبول الموحد للجامعات الرسمية".
وبين المعلمين أن "اللجنة طرحت العديد من التساؤلات والاتصالات لمعرفة مستقبل الجامعة والكليات الأخرى في ظل امتناع إدارة الوكالة عن الإعلان الرسمي لقبول الطلبات كما هو معمول به في السنوات السابقة وبالتزامن مع طلبات القبول الموحد للجامعات".
واظهر البيان أن "اللاجئون وأبناؤهم يعيشون في قلق وخوف شديدين على مستقبل أبنائهم وفلذات أكبادهم بعد أن سهروا الليالي الطوال في الدراسة والسعي الى النجاح والتفوق ليجدوا أمامهم الان أبواب الكلية او الجامعة موصدة ومنهم الكثير لا يجد بديلا (عن الوكالة إلا الوكالة) بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها من فقر وحرمان نتيجة اللجوء والتشرد عبر سبعة عقود من الزمان ليصبح هؤلاء الطلبة وذووهم ضحايا الأزمة المالية التي نتجت عن إحجام بعض الدول المانحة عن الإيفاء بالتزاماتها المالية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية".
واكد البيان أن العام الدراسي اصبح مهددا بالزوال أو التأجيل ليضع مستقبل أكثر من ١٢٠ الف طالب وطالبة في الأردن في مهب الريح عدا عن مناطق العمليات الأخرى.
اللجنة وخلال اجتماعها اكدت على "أن العام الدراسي الجديد حدث عظيم واليوم الأول فيه يوم مشهود ينتظره الأهالي بشوق كبير فلا بد أن تفتح أبواب المدارس بموعدها جنبا الى جنب مع مدارس الحكومة والقطاع الخاص".
وأضاف البيان "إن كلية العلوم التربوية صرح علمي عريق ومنارة تربوية شامخة خرجت الآلاف من أبناء اللاجئين على مدار 25 عاما أصبحوا أرباب اسر وأمهات بيوت وقادة مجتمع. وحصدت المركز الأول لأكثر من دورة في امتحان الكفاءة على مستوى جامعات الأردن. فلا يجوز بأي حال من الأحوال إغلاقها او تعليق القبول فيها لهذا العام ليصبح عمرها محدودا لن يبقى منه سوى ثلاث سنوات".
وبين أن "كلية وادي السير وناعور نشأتا مع نشأة الاونروا وقدمتا للسوق نماذج من المهنيين والفنيين والحرفيين والمحاسبين والإداريين. فمنذ تطبيق الامتحان الشامل وحتى يومنا هذا وهما في طليعة كليات المجتمع في النتائج وبنسبة نجاح تفوق الخيال".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.