شريط الأخبار
الدفاع المدني : فيديو طفلة "الوعاء النحاسي " صحيح ..وحدث في منطقة عرجان شاهد بالصور...مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في البادية الوسطى وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء
عاجل

احذري شرائح الليمون في كوب الماء فهي سمٌ قاتل!

الوقائع الإخبارية : سمعنا كثيرا عن فوائد شرب كوب من الماء مضافا إليه شرائح الليمون؛ لأن هذه العادة لها فوائدها المتعددة كترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، والتحسين من أداء الجهاز الهضمي، فضلا عن تصفية البشرة ورفع كفاءة الجهاز المناعي.

إلا أننا نتفاجأ اليوم بأشياء تجعل من هذه الفوائد خرافات تحمل أضرارا تفوق فوائدها بمراحل، إذ خلصت دراسة لنتائج تنسف كل هذه الأقاويل وتهدمها من القواعد، بحسب مجلة "ريدرز راجست”.

عندما تجلسين في أحد المطاعم ويطلب منك النادل تحديد طلبك من المشروبات فأول شيء يتبادر إلى ذهنك هو كوب من الماء أو دايت كولا مضافا إليها شريحة من الليمون، وعلى الرغم من فوائد الليمون الغنية عن التعريف فإننا نحذرك وبشدة من هذا الأمر؛ لأن الليمون ضمن القائمة التي يحذرنا خبراء التغذية من طلبها من المطاعم!.

نشرت دراسة في مجلة الصحة البيئية مفادها أنه تم اختبار 76 ليمونة من 21 مطعما وكانت بعض النتائج مروعة ولا تصدق مطلقا، إذ احتوت 70 في المئة من شرائح الليمون على البكتيريا والفيروسات ناهيك عن الميكروبات الأخرى، ليس ذلك فحسب بل الأدهى من ذلك احتواؤها على مرض يسمى "الأشريكية القولونية” وهو نوع من البكتيريا تصيب الأمعاء وتسبب الإسهال المزمن، مع أن الليمون هو قاتل طبيعي للجراثيم الطبيعي، إلا أنه قد يكون سببا في التلوث كذلك.

وأشار تحقيق أجرته ABC أنه عند اختبار ليمونة واحدة من 10 مطاعم وجد أن الشريحة الواحدة منها تحمل خطر النفايات البشرية، فالشريحة الواحدة تحمل البكتيريا أكثر من كمية هائلة من الطعام المرصوصة في الأطباق التي تنظف بعناية وفقا لمعايير النظافة التي تلتزم بها معظم المطاعم بغرض التزيين.

واستكمالا لنتائج التحقيق الذي لاحظ القائمون عليه أن عمال المطاعم غالبا ما يمسكون الليمون دون ارتداء القفازات أو التقاطه بأدوات المطبخ المعروفة كالملقط، كما لاحظوا أيضًا أنهم يفركون أيديهم بالليمون بعد استعمال المرحاض وبعدها يلمسون مناطق أخرى مليئة بالجراثيم، وبالتالي تنتقل هذه الجراثيم إلى المشروبات المعدة بالمطاعم.

واعترف القائمون على الدراسة السالف ذكرها بأنه لم تكن هناك أية أمراض أو تفشي مرتبط بالليمون- وهي حقيقة حتى يومنا هذا- ويؤكدها الأستاذ الإكلينيكي لعلم الأحياء الدقيقة بمركز نيو لانغون الطبي في جامعة نيويورك "فيليب تيرنو” والمشرف على تحقيق ABC إن جهاز المناعة عادة ما يحمي من الإصابة الناتجة عن شرب المياه بشرائح الليمون. وأضاف الدكتور تيرنو”: ليس معنى تصدي جهاز المناعة لمثل هذه المخاطر أن لا تحدث عدوى من جراء هذه العادة ولا يمكنك العيش بداخل صندوق للحيلولة دون المخاطر فأنت طبيب نفسك.

وبناءً على ما سبق، احذري طلب الماء أو الصودا المضاف إليها شرائح الليمون من المطاعم، وضعي الشرائح جانبا بعيدا عن العصائر الطازجة فذلك أفضل بكثير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.