شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الوقائع الإخبارية : وافق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بناء على تنسيب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة.
ويضم المجلس الذي يترأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة، 16 عضواً من ذوي الخبرة والاختصاص من القطاعين العام والخاص، وممثلي عدد من المؤسسات الاقتصادية والريادية، والصناديق التمويلية، والشركات المحلية والاقليمية المستثمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن أبرز مهام المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التنسيق مع الجهات المعنية لتحديث السياسات الوطنية والنصوص التشريعية اللازمة لتطوير القطاع.
كما أن المجلس سيعمل على تحفيز بيئة الاستثمار في القطاع، واقتراح الاولويات وخطة التنفيذ Reach 2025،والتي بموجبها سيتم رسم خارطة الطريق للقطاع حتى العام 2025.
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة أكد أن المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيعمل على تحديث السياسات العامة للقطاع، من خلال الاستفادة من الخبرات التراكمية لدى الأعضاء.
وأضاف أن من مهام المجلس أيضاً، التنسيق مع الجهات المعنية لتحديث السياسات الوطنية والنصوص التشريعية اللازمة لتطوير القطاع، بما يتناسب مع التطورات المتسارعة، ووفقا لأفضل الممارسات العالمية.
وقال الوزير الغرايبة أن المجلس الحالي يضم خبرات وكفاءات متنوعة ومن القطاعات المعنية، مشيراً أنه ولأول مرة يتم اختيار خبرات من المغتربين الأردنيين كأعضاء في المجلس، بهدف التواصل وتبادل الآراء والمقترحات معهم، وإشراكهم في رسم السياسات، وتحفيز الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.
ويتشكل المجلس من: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيساً للمجلس وعضوية كل من: رئيس مجلس إدارة اويسس500، رئيس هيئة المديرين لجمعية تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، رئيس هيئة المديرين لجمعية الحاسبات الأردنية، أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الرئيس التنفيذي لجمعية تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، الرئيس التنفيذي لجمعية الحاسبات الأردنية، المدير التنفيذي لشركة زين، المدير التنفيذي لشركة امنية، المدير التنفيذي لشركة اورانج، ممثل عن مجلس السياسات/ ايمن مزاهرة، مها البهو، كريم قعوار، رولا العموري، بشار الكيلاني / المدير الإقليمي لشركة) IBM ) وعضو في مجلس الاعمال الأردني دبي، عيسى محاسنة جمعية المصدر المفتوح، لين سنقرط/ إدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الديوان الملكي (مقررا).


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.