شريط الأخبار
النائب طهبوب : العفو العام تأخر ومقترح الحكومة جاء دون طموح لجنة الحريات الطاقة: انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي الاعلان عن نتائج امتحان الكفاءة لطلبة الدبلوم الفني وتحديد مواعيد امتحان الدورة الشتوية "الشامل " الأمن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي من احد المنازل في الجويدة.. والقبض على مطلوب ارتكب 25 سرقة جلالة الملك يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين براءة معلمة من هتك عرض إحدى طالبتها داخل مركز ديني في الرصيفة بالفيديو...السعودية تكشف رسميا كيف قاوم خاشقجي 15 شخصا من الفريق الأمني أثناء مقتله وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان يدشن صفحة على " الفيسبوك " و " تويتر " أول منخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس القادم بالاسماء...تنقلات وتشكيلات في وزارة الصحة وساطات لإقناع الجولاني بالإفراج عن مفتي اردني لدى داعش بعد قرار الملك بشأن الباقورة والغمر.. وزير في حكومة الاحتلال يهدد بقطع المياه عن المملكة القبض على سيدة امتهنت سرقة حقائب السيدات في اربد الصحافة العبرية" تتخبط" بعد قرار الاردن وقف تأجير الباقورة والغمر متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة؟ د. الحوراني : علينا الابتعاد عن النسخ وطرح التشاؤم ...فالأردن يمتلك الكفاءات القادرة على التقدم ومعالجة الاختلالات هآرتس : قرار الأردن بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر سيشكل كارثة زراعية لإسرائيل الطراونة : قرار تخفيض معدلات القبول في جامعات الاطراف موضع للاستغراب والدهشة المصري: قرار الباقورة والغمر زلزال حقيقي بالمنطقة السفارة الأردنية بتركيا تطالب الإعلامي محمد حامد بالاعتذار
عاجل

موسكو ودمشق تشددان الخناق على داعش في حوض اليرموك

الوقائع الإخبارية : قالت مصادر دبلوماسية وأخرى معارضة إن طائرات روسية وسورية كثفت قصفها لمعقل لتنظيم داعش في جنوب غرب سورية على الحدود مع الأردن وإسرائيل وذلك مع توغل المتشددين في مناطق هجرتها جماعات معارضة أخرى.

وأضافت المصادر أن قوات تابعة لتنظيم داعش ومتحصنة في حوض اليرموك الذي يقع على الحدود بين الأردن وهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل تصدت لهجوم بري شنه الجيش السوري وحلفاؤه.

وأصبحت تلك المنطقة الزراعية ساحة القتال الرئيسية في منطقة الحدود الحساسة بعد أن طرد هجوم كبير للجيش السوري المدعوم من روسيا جماعات معارضة أخرى.

وقال مصدر بالمخابرات لرويترز إن ما يتراوح بين ألف و1500 مقاتل بداعش يحافظون على مواقعهم رغم حملة القصف المستمرة منذ عشرة أيام والتي أوضح أنها أصابت قرى وتسببت في خسائر ”لا حصر لها" بين المدنيين.

وذكر شخص كان يسكن المنطقة ولا يزال على صلة بأقارب له إن آلاف المدنيين الذين تعرضت قراهم للقصف فروا إلى مناطق آمنة إما خاضعة للجيش أو للمعارضة.

وأوضح مصدر آخر على دراية بالوضع أن تنظيم داعش استطاع بالفعل توسيع الأراضي الخاضعة لسيطرته خلال العشرين ساعة الماضية بالسيطرة على ما لا يقل عن 18 قرية هجرها مقاتلو معارضة يحاربون تحت لواء الجيش السوري الحر.

وقال إن التنظيم المتشدد يستفيد من انهيار الجيش السوري الحر.

وكانت الولايات المتحدة تمد مقاتلي الجيش السوري الحر في الجنوب بالسلاح يوما ما لكنها أبلغتهم في بداية الهجوم الروسي السوري بألا يتوقعوا تدخلا منها. وقال المصدر إن واشنطن واصلت إمداد المقاتلين الذين يحاربون داعش بالأسلحة لكنها قطعت المساعدات عن مقاتلي المعارضة الآخرين.

وقال الجيش السوري إن ضرباته الجوية وقصفه للمتشددين في حوض اليرموك، الجيب الوحيد الخاضع لسيطرة التنظيم في جنوب غرب سورية، أسفر عن مقتل ”عشرات الإرهابيين" في حملة قال إن الهدف منها هو دحر المتشددين.

ويسعى الجيش وحلفاؤه إلى توسيع نطاق الأراضي الخاضعة لهم قرب حدود الجولان عن طريق التفاوض بشأن اتفاقات لاستسلام جماعات المعارضة والسماح بانتقال مقاتليها إلى مناطق خاضعة للمعارضة في شمال سورية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.