شريط الأخبار
صلح عشائري ينهي مشاجرة جامعة البترا مدير التحقيق في مكافحة الفساد: "لا أعلم أين عوني مطيع" الاتحاد الأوروبي يقديم مزيدا من التسهيلات على شروط تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن قطيشات: سحب قانون الجرائم الإلكترونية جاء تلبية للمطالب الشعبية الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع والانزلاقات بالوثيقة ... "نقابة المهندسين" تنفي دعوتها للاحتجاج الخميس محتجون يرتدون سترات صفراء يغلقون الطريق الرئيسي بالإطارات المشتعلة في اربد خمس تهم لموظفَين بقضية بـ3,2 مليونا في إحدى شركات تمويل المشاريع الصغيرة شاهد بالتفاصيل ... تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى توقيف مختلسة 15 يوما بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بـ 4 قضايا فساد مجلس الوزراء لم يحسم قراره حول العفو العام العثور على جثة ستيني داخل شقة سكنية باربد البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه 9 طلبات في عمان خليل عطية: مجلس الوزراء يناقش الان "العفو العام" النائب النوافلة للرزاز: ضربتين بالرأس لإقليم البتراء النائب الشوحة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية العثور على اربعيني متوفيا داخل مركبته في معان إحالة قاتل اللواء الحناينه إلى محكمة أمن الدولة شاهد بالصور...الخشمان يكشف اسباب وجود جداريات القادة الايرانيون في السلط
عاجل

موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة

الوقائع الإخبارية : قرر موظفو محكمة قضايا عمان الشرعية إقامة اعتصام أمام دائرة قاضي القضاة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء.
وكان موظفون بعدد من المحاكم الشرعية في العاصمة عمان وعدد من المحافظات، نفذوا اعتصاما وتوقفا عن العمل، الأحد الماضي، للمطالبة بحقوقهم ومساواتهم بموظفي وزارة العدل.
ووفق عدد من المعتصمين، فان توقفهم عن العمل جاء بالتنسيق مع اللجان الاخرى العاملة بالمحاكم الشرعية على مستوى المملكة، لافتين الى ان الموظفين بالمحاكم رواتبهم "متدنية جدا" وتتراوح بين 250 - 300 دينار وبعض من تزيد خدمته عن 20 سنة يصل راتبه الى 350 دينارا فقط، مما يعتبروه "ظلما كبيرا" بحقهم.
وزادوا ان الاضراب عن العمل "ياتي من اجل لفت انظار اصحاب القرار لمشكلتهم، في ظل تجاهلها، وعدم تلبية مطالبهم رغم رفعها بشكل رسمي ومرارا للحكومات المتعاقبة"، مشيرين الى ان التوقف عن العمل "مستمر وبتنسيق مباشر مع كل اللجان التنسيقية الاخرى بالمحاكم الشرعية بالمملكة".
ويطالب الموظفون في اعتصاماتهم المتكررة بمساواتهم بموظفي وزارة العدل، مثل العلاوة على الراتب الاساسي والحوافز واخضاع العلاوات للضمان الاجتماعي.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.