شريط الأخبار
توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
عاجل

موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة

الوقائع الإخبارية : قرر موظفو محكمة قضايا عمان الشرعية إقامة اعتصام أمام دائرة قاضي القضاة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء.
وكان موظفون بعدد من المحاكم الشرعية في العاصمة عمان وعدد من المحافظات، نفذوا اعتصاما وتوقفا عن العمل، الأحد الماضي، للمطالبة بحقوقهم ومساواتهم بموظفي وزارة العدل.
ووفق عدد من المعتصمين، فان توقفهم عن العمل جاء بالتنسيق مع اللجان الاخرى العاملة بالمحاكم الشرعية على مستوى المملكة، لافتين الى ان الموظفين بالمحاكم رواتبهم "متدنية جدا" وتتراوح بين 250 - 300 دينار وبعض من تزيد خدمته عن 20 سنة يصل راتبه الى 350 دينارا فقط، مما يعتبروه "ظلما كبيرا" بحقهم.
وزادوا ان الاضراب عن العمل "ياتي من اجل لفت انظار اصحاب القرار لمشكلتهم، في ظل تجاهلها، وعدم تلبية مطالبهم رغم رفعها بشكل رسمي ومرارا للحكومات المتعاقبة"، مشيرين الى ان التوقف عن العمل "مستمر وبتنسيق مباشر مع كل اللجان التنسيقية الاخرى بالمحاكم الشرعية بالمملكة".
ويطالب الموظفون في اعتصاماتهم المتكررة بمساواتهم بموظفي وزارة العدل، مثل العلاوة على الراتب الاساسي والحوافز واخضاع العلاوات للضمان الاجتماعي.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.