شريط الأخبار
إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد وفاة نزيل في سجن الزرقاء بعد معاناته من مرض السرطان الزرقاء...دهس طفل يبلغ من العمر (8) سنوات وحالته العامة سيئة خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري البحر الميت ... اشتكوا عليه وسجنوه رغم انه المجني عليه! بالصور...عشيرة الردايدة : سنلاحق المتسببين بالاساءة للنائب السابق " محمد خالد الردايدة " شاهد... الفيديو الذي قام بمشاركته على صفحته الشخصية رئيس الوزراء " د. عبد الله النسور " تعطل مواقع رسمية أردنية على شبكة الانترنت بسبب خلل فني وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة " المغرب تحتجز أردنيا متهما باغتصاب خطيبته في مراكش شاهد بالتفاصيل ... تركيا تقدم للأردن مقترحاً في مجال المياه بالارقام...مطارات باريس تستحوذ على 51% بقيمة " 265 " مليون دينار من أسهم مطار الملكة علياء بالأردن هل فشل الأردن في جذب المستثمرين مقابل مُغرَيات “الجنسيّة والإقامة” ؟ رئيس المحكمة الجنائية العراقية يكشف روايات صادمة .. هذا ما حدث لمقبرة صدام حسين! امانة عمان توضح حقيقة صدور عفو عام عن مخالفات السير اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مساعدة رجل أعمال إسرائيلي: نتنياهو طلب بنفسه هدايا لزوجته الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
عاجل

تساقط الشعر ينذر بمشاكل صحية خطيرة .. لا تهملوا نفسكم!

الوقائع الإخبارية : أفادت مجلة "إيلي" الألمانية بأن تساقط الشعر يعد أكثر من مشكلة جمالية، فهو ينذر أيضاً بوجود مشاكل صحية خطيرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن أبرز أسباب تساقط الشعر تتمثل في نقص الفيتامينات والمعادن، خاصة الحديد والزنك وفيتامين A و D و E والبيوتين.

أسباب تساقط الشعر
وقد يرجع تساقط الشعر أيضاً إلى مشاكل الغدة الدرقية، مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها.
كما يكمن السبب في اختلال الهرمونات، الذي يحدث مثلاً في نهاية فترة الحمل أو في فترة الرضاعة أو في مرحلة انقطاع الطمث أو عند التوقف عن تعاطي حبوب منع الحمل.

تساقط الشعر والسكري
وبالإضافة إلى ذلك، قد يشير تساقط الشعر الشديد والمستمر إلى الإصابة بالسكري، نظرا لأن السكري يتسبب في حدوث اختلال هرموني من ناحية ويضعف جهاز المناعة من ناحية أخرى، ومن ثم تصبح فروة الرأس أكثر عُرضة للفطريات والبكتيريا، فضلا عن أنه يؤثر بطبيعة الحال بالسلب على الدورة الدموية، وبالتالي لا يتم إمداد بصيلات الشعر بالعناصر المغذية اللازمة لنموه.

تساقط الشعر مرتبط بالحالة النفسية
وإذا لم يرجع تساقط الشعر إلى سبب عضوي، فقد يكون سببه نفسياً، كالتوتر النفسي والخوف والقلق والاكتئاب مثلاً، حيث تؤثر هذه الأمراض بالسلب على بصيلات الشعر أيضاً.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.