شريط الأخبار
شاهد بالأسمــاء .. ديوان الخدمة المدنية يدعو هؤلاء للامتحان التنافسي شحنة بنزين تحتوي 1% حديد تصل الأردن قبل نهاية 2018 شاهد بالأسمــاء .. مدعوون للتعيين في الصحة عودة 899 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية الاحتلال يعتقل الأردنية المحررة خولة الزيتاوي بالتفاصيل...طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء خوري : ارتفاع الودائع إلى" 50.22" مليار مؤشر سلبي ويدمر الاستثمار المحلي العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا بالصور...." بي بي سي " مطالبة بالاعتذار بعد الإساءة للدكتور بسام روبين مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد مصدر تربوي: لا علاقة لوزارة التربية بتأليف المناهج...والمركز الوطني مسؤول عن تشكيل اللجان لهذا السبب وبالصور ..وزير العمل يوعز بفتح ابواب مديرية عمل السلط ليلاً العجارمة : قانون العفو العام يشمل كل مقيم على أراضي الدولة الأردنيّة الصحة : التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019...والخدمة المدنية : لم نتلقّ شيئا كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها
عاجل

تساقط الشعر ينذر بمشاكل صحية خطيرة .. لا تهملوا نفسكم!

الوقائع الإخبارية : أفادت مجلة "إيلي" الألمانية بأن تساقط الشعر يعد أكثر من مشكلة جمالية، فهو ينذر أيضاً بوجود مشاكل صحية خطيرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن أبرز أسباب تساقط الشعر تتمثل في نقص الفيتامينات والمعادن، خاصة الحديد والزنك وفيتامين A و D و E والبيوتين.

أسباب تساقط الشعر
وقد يرجع تساقط الشعر أيضاً إلى مشاكل الغدة الدرقية، مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها.
كما يكمن السبب في اختلال الهرمونات، الذي يحدث مثلاً في نهاية فترة الحمل أو في فترة الرضاعة أو في مرحلة انقطاع الطمث أو عند التوقف عن تعاطي حبوب منع الحمل.

تساقط الشعر والسكري
وبالإضافة إلى ذلك، قد يشير تساقط الشعر الشديد والمستمر إلى الإصابة بالسكري، نظرا لأن السكري يتسبب في حدوث اختلال هرموني من ناحية ويضعف جهاز المناعة من ناحية أخرى، ومن ثم تصبح فروة الرأس أكثر عُرضة للفطريات والبكتيريا، فضلا عن أنه يؤثر بطبيعة الحال بالسلب على الدورة الدموية، وبالتالي لا يتم إمداد بصيلات الشعر بالعناصر المغذية اللازمة لنموه.

تساقط الشعر مرتبط بالحالة النفسية
وإذا لم يرجع تساقط الشعر إلى سبب عضوي، فقد يكون سببه نفسياً، كالتوتر النفسي والخوف والقلق والاكتئاب مثلاً، حيث تؤثر هذه الأمراض بالسلب على بصيلات الشعر أيضاً.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.