شريط الأخبار
بدء التوقيت الصيفي منتصف ليل الخميس / الجمعة بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟! الرقب : لا اتشرف بالانتماء الى مجلس نواب يوقع اتفاقية الغاز ...والطراونة يرد مشادة كلامية بسبب محمد دحلان تحت قبة مجلس النواب النائب القرعان يطالب بفرض ضريبة جديدة على الأردنيين مقابل إلغاء اتفاقية الغاز عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن مجلس التربية والتعليم يقر الاطار العام والخاص لمبحثي العلوم والرياضيات بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان
عاجل

تساقط الشعر ينذر بمشاكل صحية خطيرة .. لا تهملوا نفسكم!

الوقائع الإخبارية : أفادت مجلة "إيلي" الألمانية بأن تساقط الشعر يعد أكثر من مشكلة جمالية، فهو ينذر أيضاً بوجود مشاكل صحية خطيرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن أبرز أسباب تساقط الشعر تتمثل في نقص الفيتامينات والمعادن، خاصة الحديد والزنك وفيتامين A و D و E والبيوتين.

أسباب تساقط الشعر
وقد يرجع تساقط الشعر أيضاً إلى مشاكل الغدة الدرقية، مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها.
كما يكمن السبب في اختلال الهرمونات، الذي يحدث مثلاً في نهاية فترة الحمل أو في فترة الرضاعة أو في مرحلة انقطاع الطمث أو عند التوقف عن تعاطي حبوب منع الحمل.

تساقط الشعر والسكري
وبالإضافة إلى ذلك، قد يشير تساقط الشعر الشديد والمستمر إلى الإصابة بالسكري، نظرا لأن السكري يتسبب في حدوث اختلال هرموني من ناحية ويضعف جهاز المناعة من ناحية أخرى، ومن ثم تصبح فروة الرأس أكثر عُرضة للفطريات والبكتيريا، فضلا عن أنه يؤثر بطبيعة الحال بالسلب على الدورة الدموية، وبالتالي لا يتم إمداد بصيلات الشعر بالعناصر المغذية اللازمة لنموه.

تساقط الشعر مرتبط بالحالة النفسية
وإذا لم يرجع تساقط الشعر إلى سبب عضوي، فقد يكون سببه نفسياً، كالتوتر النفسي والخوف والقلق والاكتئاب مثلاً، حيث تؤثر هذه الأمراض بالسلب على بصيلات الشعر أيضاً.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.