شريط الأخبار
العناني: حُلمي أن اصبح رئيسا للوزراء .. والأردن منحني اكثر مما استحق كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها
عاجل

وزارة الصحة تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تعمل ضمن آلية موحدة في جميع مواقع تقديم الخدمة الصحية لتنفيذ أسس معالجة المرضى والتحويل بما يتناسب مع الحالة المرضية التي يقررها الطبيب المعالج وبمصادقة مدير المستشفى.

واضاف خلال اجتماع اليوم السبت، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، إن تحويل المرضى أصبح من الأمور الواضحة؛ إذ اعتمدت الوزارة في ذلك على تبسيط الإجراءات لعملية التحويل بالسرعة التي يتطلبها أخذ القرار في تلقي العلاج والأدوية المناسبة دون أن يتطلب ذلك إجراءات إدارية قد تأخذ مدة أطول.

وأوضح أن الطبيب المعالج هو الذي يقرر نوعية العلاج وصرف الأدوية المقررة للمريض والتحويل اللازم له، بما يضمن تلقيه الخدمة الصحية سواء أكان في مستشفيات الوزارة ومستشفى الأمير حمزة والخدمات الطبية الملكية والقطاعات الطبية الأخرى وذلك حسب الحالة المرضية التي تستدعي ذلك من خلال تقرير طبي وبمصادقة مدير المستشفى المعني حسب الصلاحيات التي فوضت لهم أخيرا.

وعرضت مديرة إدارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات لأسس حصول المواطنين ومرضى السرطان على بطاقات التأمين الصحي.

وبحث الدكتور الشياب مع المدراء المعنيين سبل سد النقص في أطباء الاختصاص في المستشفيات وإيجاد حلول على المدى القريب ووضع الآليات لتحفيز ومكافأة الأطباء وتخفيف العبء جراء ارتفاع أعداد المراجعين.

وبين ضرورة توفير الأدوية بشكل دائم في المستودعات في المحافظات وإعطائهم الأولوية في استلام الطلبيات من المستودعات الرئيسة وإيجاد البدائل والحلول السريعة لمشكلة النقص في الأدوية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.