شريط الأخبار
الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون معدل "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة إرادة ملكية بتعيين " أبو رمان " سفيراً باندونيسيا والمدني بالباكستان والخصاونة في فرنسا بلاغ امني بمحاولة اشخاص خطف " 3 طالبات" في لواء بني كنانة بإربد النائب خميس عطية يطالب الرزاز بعلاوات لمهندسي التربية والتعليم الحاج توفيق: فتح الخط التركي السوري أكثر أهمية من "جابر" بالفيديو ...ملثمون يعتدون على عامل مطعم في بني كنانة باربد احباط محاولة تسلل عدد من مهربي المخدرات من سوريا الى الاراضي الاردنية مذكرة نيابية تطالب عدم تجديد اراضي الباقورة والغمر الى اسرائيل وزارة التربية تباشر باجراءات الغاء رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان ارادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة المستشار الخاص لجلالة الملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية
عاجل

وزارة الصحة تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تعمل ضمن آلية موحدة في جميع مواقع تقديم الخدمة الصحية لتنفيذ أسس معالجة المرضى والتحويل بما يتناسب مع الحالة المرضية التي يقررها الطبيب المعالج وبمصادقة مدير المستشفى.

واضاف خلال اجتماع اليوم السبت، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، إن تحويل المرضى أصبح من الأمور الواضحة؛ إذ اعتمدت الوزارة في ذلك على تبسيط الإجراءات لعملية التحويل بالسرعة التي يتطلبها أخذ القرار في تلقي العلاج والأدوية المناسبة دون أن يتطلب ذلك إجراءات إدارية قد تأخذ مدة أطول.

وأوضح أن الطبيب المعالج هو الذي يقرر نوعية العلاج وصرف الأدوية المقررة للمريض والتحويل اللازم له، بما يضمن تلقيه الخدمة الصحية سواء أكان في مستشفيات الوزارة ومستشفى الأمير حمزة والخدمات الطبية الملكية والقطاعات الطبية الأخرى وذلك حسب الحالة المرضية التي تستدعي ذلك من خلال تقرير طبي وبمصادقة مدير المستشفى المعني حسب الصلاحيات التي فوضت لهم أخيرا.

وعرضت مديرة إدارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات لأسس حصول المواطنين ومرضى السرطان على بطاقات التأمين الصحي.

وبحث الدكتور الشياب مع المدراء المعنيين سبل سد النقص في أطباء الاختصاص في المستشفيات وإيجاد حلول على المدى القريب ووضع الآليات لتحفيز ومكافأة الأطباء وتخفيف العبء جراء ارتفاع أعداد المراجعين.

وبين ضرورة توفير الأدوية بشكل دائم في المستودعات في المحافظات وإعطائهم الأولوية في استلام الطلبيات من المستودعات الرئيسة وإيجاد البدائل والحلول السريعة لمشكلة النقص في الأدوية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.