شريط الأخبار
مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط بالوثيقة .... "المهندسين الزراعيين" تستغرب قراراً للرزاز !
عاجل

وزارة الصحة تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تعمل ضمن آلية موحدة في جميع مواقع تقديم الخدمة الصحية لتنفيذ أسس معالجة المرضى والتحويل بما يتناسب مع الحالة المرضية التي يقررها الطبيب المعالج وبمصادقة مدير المستشفى.

واضاف خلال اجتماع اليوم السبت، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، إن تحويل المرضى أصبح من الأمور الواضحة؛ إذ اعتمدت الوزارة في ذلك على تبسيط الإجراءات لعملية التحويل بالسرعة التي يتطلبها أخذ القرار في تلقي العلاج والأدوية المناسبة دون أن يتطلب ذلك إجراءات إدارية قد تأخذ مدة أطول.

وأوضح أن الطبيب المعالج هو الذي يقرر نوعية العلاج وصرف الأدوية المقررة للمريض والتحويل اللازم له، بما يضمن تلقيه الخدمة الصحية سواء أكان في مستشفيات الوزارة ومستشفى الأمير حمزة والخدمات الطبية الملكية والقطاعات الطبية الأخرى وذلك حسب الحالة المرضية التي تستدعي ذلك من خلال تقرير طبي وبمصادقة مدير المستشفى المعني حسب الصلاحيات التي فوضت لهم أخيرا.

وعرضت مديرة إدارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات لأسس حصول المواطنين ومرضى السرطان على بطاقات التأمين الصحي.

وبحث الدكتور الشياب مع المدراء المعنيين سبل سد النقص في أطباء الاختصاص في المستشفيات وإيجاد حلول على المدى القريب ووضع الآليات لتحفيز ومكافأة الأطباء وتخفيف العبء جراء ارتفاع أعداد المراجعين.

وبين ضرورة توفير الأدوية بشكل دائم في المستودعات في المحافظات وإعطائهم الأولوية في استلام الطلبيات من المستودعات الرئيسة وإيجاد البدائل والحلول السريعة لمشكلة النقص في الأدوية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.