شريط الأخبار
وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة من يساند عماد النشاش بالعدالة !! يعمل بالتلفزيون الأردني بلا ضمان اجتماعي ولا تامين صحي الطراونة للمعشر:ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن شاهد بالصور...حادث تصادم بين " صهريج " و " بكب " على مثلت الابيض في الكرك القاء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة كناكرية: سنتعامل بحزم بموضوع التهرب الضريبي بالصور...وزير الصحة محمود الشياب يتابع سير عمل مستشفيات البشير المعشر: العبء الضريبي لا يناسب مع دخل المواطن الأردني محكمة أمن الدولة تمهل (33) متهما لتسليم أنفسهم وزير التربية والتعليم يتواصل هاتفياً مع والدة " رويد "... وهذا ما حدث !! المستقلة للانتخاب: لا زلنا نُعدّ تعليمات اجراء انتخابات الموقر...وسنعتمد الكشوفات القديمة امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لغايات إستكمال إجراءات الترخيص النهائي خوري: مواقع التواصل ليست للفضائح والشائعات مصادر تنفي ما تروّجه روسيا عن تفكيك مخيم الركبان أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق
عاجل

الملك يلتقي وفدا من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

الوقائع الاخبارية : استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الخميس، وفدا من أعضاء لجنة الهجرة واللاجئين والأشخاص النازحين في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في اجتماع تناول العلاقات الأردنية الأوروبية، وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

وركز اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي في المجالات كافة، خصوصا على المستويين السياسي والاقتصادي.

وتناول أيضا الأعباء الكبيرة والمتزايدة التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على المملكة، وأكد جلالته، في هذا الصدد، ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه الدول المستضيفة لتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية للاجئين.

وعلى صعيد عملية السلام، أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة إعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتم، خلال اللقاء، استعراض التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إصافة إلى الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، حيث حذر جلالة الملك، في هذا الإطار، من ظاهرة الخوف من الإسلام وخطورة عزل المجتمعات المسلمة في الغرب حتى لا يستغلها الإرهابيون كذريعة لتغذية أجنداتهم.

وأشاد أعضاء الوفد بجهود جلالة الملك في تعزيز علاقات الشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، ومساعيه من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

وثمنوا الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين وتوفير احتياجاتهم في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية، لافتين إلى المستوى العالي من التعاون بين المملكة والمنظمات الدولية العاملة في مجال مساعدة اللاجئين.

يشار إلى أن الأردن يستضيف اجتماعا تنظمه لجنة الهجرة واللاجئين والأشخاص النازحين المنبثقة عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، لبحث أوضاع اللاجئين والخدمات المقدمة لهم في الأردن، وآليات توفير الدعم الذي من شأنه التخفيف من أعباء وكلف أزمة اللجوء على المملكة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته منار الدباس، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.