شريط الأخبار
الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للاطفال شاهد بالصور ... الرزاز يفتتح مصنعا للألبسة الجاهزة في الأزرق الزرقاء .. إنذار 43 مؤسسة ودائرة بسبب عدم تقيدها بتعليمات منع التدخين بلدية المفرق تضبط لحوما فاسدة في احدى الملاحم وتحول صاحبها للجهات المختصه شاهد بالأسمــاء .. ديوان الخدمة المدنية يدعو هؤلاء للامتحان التنافسي شحنة بنزين تحتوي 1% حديد تصل الأردن قبل نهاية 2018 شاهد بالأسمــاء .. مدعوون للتعيين في الصحة عودة 899 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية الاحتلال يعتقل الأردنية المحررة خولة الزيتاوي بالتفاصيل...طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء خوري : ارتفاع الودائع إلى" 50.22" مليار مؤشر سلبي ويدمر الاستثمار المحلي العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا بالصور...." بي بي سي " مطالبة بالاعتذار بعد الإساءة للدكتور بسام روبين مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد مصدر تربوي: لا علاقة لوزارة التربية بتأليف المناهج...والمركز الوطني مسؤول عن تشكيل اللجان لهذا السبب وبالصور ..وزير العمل يوعز بفتح ابواب مديرية عمل السلط ليلاً العجارمة : قانون العفو العام يشمل كل مقيم على أراضي الدولة الأردنيّة الصحة : التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019...والخدمة المدنية : لم نتلقّ شيئا كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع "
عاجل

الملك يلتقي وفدا من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

الوقائع الاخبارية : استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الخميس، وفدا من أعضاء لجنة الهجرة واللاجئين والأشخاص النازحين في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في اجتماع تناول العلاقات الأردنية الأوروبية، وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

وركز اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي في المجالات كافة، خصوصا على المستويين السياسي والاقتصادي.

وتناول أيضا الأعباء الكبيرة والمتزايدة التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على المملكة، وأكد جلالته، في هذا الصدد، ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه الدول المستضيفة لتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية للاجئين.

وعلى صعيد عملية السلام، أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة إعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتم، خلال اللقاء، استعراض التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إصافة إلى الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، حيث حذر جلالة الملك، في هذا الإطار، من ظاهرة الخوف من الإسلام وخطورة عزل المجتمعات المسلمة في الغرب حتى لا يستغلها الإرهابيون كذريعة لتغذية أجنداتهم.

وأشاد أعضاء الوفد بجهود جلالة الملك في تعزيز علاقات الشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، ومساعيه من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

وثمنوا الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين وتوفير احتياجاتهم في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية، لافتين إلى المستوى العالي من التعاون بين المملكة والمنظمات الدولية العاملة في مجال مساعدة اللاجئين.

يشار إلى أن الأردن يستضيف اجتماعا تنظمه لجنة الهجرة واللاجئين والأشخاص النازحين المنبثقة عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، لبحث أوضاع اللاجئين والخدمات المقدمة لهم في الأردن، وآليات توفير الدعم الذي من شأنه التخفيف من أعباء وكلف أزمة اللجوء على المملكة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته منار الدباس، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.