شريط الأخبار
الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين لدعم الخبز توقف الخدمات الحكومية على الانترنت لصباح الغد مصدر : حديث العيسوي عن توفير فرص العمل من ٣٣٠٠ فرصة التي اعلنتها وزارة العمل حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح التنمية تناشد المواطنين التعرف على صاحبة الصورة الأمير حمزة يعزي بالشهيد الرائد سعيد الذيب بالصور ...انقلاب صهريج محمل بمادة الفيول على طريق الازرق تشييع جثمان الشهيد الذيب في زبدا الوسطية بإربد خبير أمني: ترجيح قتل الشاب لوالدته ثم انتحر في قضية جثتي الجيزة 5 آلاف طلب دعم الخبر لأبناء غزة عبر الموقع الإلكتروني (دعمك) ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا بتهمة اختلاس 157 الف دينار الخارجية : نتابع توقيف مصور اردني في دمشق الحكومة تعلن عن 3300 فرصة عمل جديدة في عموم المحافظات الأردنية القبض على رجل أطلق الرصاص داخل قاعة لمحكمة الجنايات الكبرى الضريبة تطلب من المؤسسات العامة تزويدها بقوائم الموظفين لصرف الدعم إنقاذ طفل يبلغ من العمر (11) عام اثر سقوطه في بئر ماء في اليادودة شاهد بالفيديو .. شاب مصري يتصدى لعملية سطو مسلح في الأردن ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 - 5% وتثبيت سعر الغاز المنزلي الشهر المقبل النائب زيادين: رئيس مجلس الشعب السوري يترأس وفد بلاده بمؤتمر البرلمان العربي في الأردن الصبيحي: توجه للسماح لأصحاب العمل التسجيل بـ"الضمان" دون غرامات
عاجل

ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي الثلاثاء، إن تعديل الضريبة الدخل على البنوك بزيادة 2% عليه، يرفد الخزينة بـ 16 مليون دينار.
وأقرت الحكومة الاثنين قانون معدل لقانون ضريبة الدخل اشتمل عدة تعديلات أبرزها زيادة الضريبة على البنوك بنسبة 2% لتصبح 37% وهي أعلى ضريبة تدفعها البنوك بين كل القطاعات.
وأضاف أبو علي ، "أن كل نقطة يتم إضافتها (أي 1%) يكون مقابلها 8 مليون دينار ... الحكومة بعد الدراسة رأت أن المناسب رفع نسبة الضريبة على البنوك بنسبة 2%".
"الإيرادات المتوقعة من مشروع قانون ضريبة الدخل بعد التعديلات الأخيرة بحدود 1% من إجمالي الناتج المحلي التي تقدر بحوالي 280 مليون دينار ... إذا أقر القانون الحصيلة الأولى بعد سنة ستكون 1.250 مليار دينار"، بحسب المسؤول.
وأوضح أبو علي أن الحكومة أقرت التعديلات بعد دراسة الاقتراحات كافة، خاصة بعد نشر مشروع القانون على موقع ديوان التشريع والرأي لمدة 10 أيام، والحوار مع النقابات والأحزاب وغرف التجارة والصناعة.
وأشار إلى أن التعديلات الحالية دخلت على مواد رئيسية في القانون منها إضافة ألف دينار كفواتير للصحة والتعليم والفوائد والمرابحة والايجار السكني في عام 2020، وما تلاها لتصبح الاعفاءات الضريبية للعائلة 18 ألف دينار بدلا من 17 ألف دينار حسب مسودة القانون المنشور.
وتضمنت التعديلات التأكيد على مبدأ التصاعدية في الضريبة بإضافة شريحة جديدة لذوي الدخل المرتفع جدا، بحيث يخضع الدخل الذي يزيد عن المليون دينار سنويا إلى نسبة ضريبة 30%، أشار أبو علي إلى أنها للأشخاص العاديين وليسوا الاعتباريين (كالشركات) الذين يحاسبون كقطاعات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.