شريط الأخبار
الخدمة المدنية: 8803 وظائف للعام الحالي بكافة المؤسسات بيان... شجب واستنكار لاعتقال شيخ عقباوي كان برفقة معطلين في سلطة العقبة عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن
عاجل

ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي الثلاثاء، إن تعديل الضريبة الدخل على البنوك بزيادة 2% عليه، يرفد الخزينة بـ 16 مليون دينار.
وأقرت الحكومة الاثنين قانون معدل لقانون ضريبة الدخل اشتمل عدة تعديلات أبرزها زيادة الضريبة على البنوك بنسبة 2% لتصبح 37% وهي أعلى ضريبة تدفعها البنوك بين كل القطاعات.
وأضاف أبو علي ، "أن كل نقطة يتم إضافتها (أي 1%) يكون مقابلها 8 مليون دينار ... الحكومة بعد الدراسة رأت أن المناسب رفع نسبة الضريبة على البنوك بنسبة 2%".
"الإيرادات المتوقعة من مشروع قانون ضريبة الدخل بعد التعديلات الأخيرة بحدود 1% من إجمالي الناتج المحلي التي تقدر بحوالي 280 مليون دينار ... إذا أقر القانون الحصيلة الأولى بعد سنة ستكون 1.250 مليار دينار"، بحسب المسؤول.
وأوضح أبو علي أن الحكومة أقرت التعديلات بعد دراسة الاقتراحات كافة، خاصة بعد نشر مشروع القانون على موقع ديوان التشريع والرأي لمدة 10 أيام، والحوار مع النقابات والأحزاب وغرف التجارة والصناعة.
وأشار إلى أن التعديلات الحالية دخلت على مواد رئيسية في القانون منها إضافة ألف دينار كفواتير للصحة والتعليم والفوائد والمرابحة والايجار السكني في عام 2020، وما تلاها لتصبح الاعفاءات الضريبية للعائلة 18 ألف دينار بدلا من 17 ألف دينار حسب مسودة القانون المنشور.
وتضمنت التعديلات التأكيد على مبدأ التصاعدية في الضريبة بإضافة شريحة جديدة لذوي الدخل المرتفع جدا، بحيث يخضع الدخل الذي يزيد عن المليون دينار سنويا إلى نسبة ضريبة 30%، أشار أبو علي إلى أنها للأشخاص العاديين وليسوا الاعتباريين (كالشركات) الذين يحاسبون كقطاعات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.