شريط الأخبار
الخارجية : تطورات إيجابية وتحسن ملحوظ على حالة المصابين الاردنيين في نيوزيلاندا غنيمات : الحرب الاعلامية تحتاج الى ادوات لمواجهتها ...وهذه اهمها !! سلايطة : لا تمديد للاقتراع في انتخابات المعلمين الرقب يوجه عدداً من الاسئلة عن سفرات وخطط وزيرة التخطيط بالصور...الرزاز يستقبل ابو السكر ويوافق على دعم لبلدية الزرقاء اقبال شديد في انتخابات نقابة المعلمين بمحافظة اربد بنسبة 65 بالمئة بالصور...الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة مخدرة داخل مركبة على طريق الضليل النواب يحيل ملف المدارس المعمدانية إلى النائب العام بناء اًعلى مخالفة النائب معتز أبورمان الغرايبة يتعهد بحجب تطبیقین یعملان في مجال النقل العام بالفيديو....ادارة السير تستمر بمتابعة مرتكبي المخالفات الخطرة وتضبط اثنين منهم في اربد وجرش النائب أبو صعيليك يقترح صرف راتب شهر لكافة الأردنيين شرط اقتطاعه على ثلاث سنوات بالوثائق...رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي يقاضي محمد السنيد من جديد .. مشادة كلامية بين الوزير الغرايبة والنائب الخزاعلة انتخابات المعلمين: الكرك تسجل أعلى نسبة اقتراع بنسبة 77% والعاصمة الأدنى بنسبة 54% شاهد بالصور .. سائقو الأصفر يعتصمون أمام النواب "النواب" يحيل عشرات الملفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة 2016 إلى النائب العام و "مكافحة الفساد" الرزاز: لم أطلب عدم نشر تقارير «المحاسبة» النواب يوافق على إحالة تجاوز سابق لأمانة عمان إلى النائب العام طهبوب: 400 ألف دينار دفعت كمكافآت من بيت أمان الأردنيين الإعلام العبري غاضب على "السلام بين عمّان وتل أبيب" بسبب تحية عطية العسكرية
عاجل

الحاج توفيق: فتح الخط التركي السوري أكثر أهمية من "جابر"

الوقائع الإخبارية : قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق إن فتح الحدود الأردنية السورية خطوة مهة جاءت في وقت صعب على الاقتصاد الأردني.
وأشار الحاج توفيق في تصريح له أنه من السابق لأوانه الحكم على نتائج فتح معبر "جابر" بين الأردن وسوريا دون فتح الخط التجاري بين تركيا وسوريا حيث إنه أكثر أهمية لاعتمادنا عليه بشكل كبير.
وتابع أن الاردن يعتمد بشكل كبير على الاستيراد من تركيا الامر الذي سيبقي الحركة التجارية تعتمد على البواخر التي تصل ميناء العقبة بكلفة ووقت أكثر مما كانت عليه سابقا "برا".
وأوضح الحاج توفيق أن قطاع المواد الغذائية المستوردة من سوريا سيشهد انخفاضاً على الأسعار سيلمسه المواطن حيث إن البضائع السورية التي كانت تصل عن طريق البحر خلال الأحداث، ستعود كما كانت عليه سابقا.
وكان معبر جابر نصيب قد أعيد افتتاحة يوم الإثنين بعد استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بتسهيل إجراءات حركة المسافرين والشحن. وقامت اللجان الفنية الأردنية السورية بتحديد ساعات العمل في المعبر بكلا البلدين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.