شريط الأخبار
الدفاع المدني ينفي وقوع حادث سير على الطريق الصحراوي جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط بالوثيقة .... "المهندسين الزراعيين" تستغرب قراراً للرزاز ! تضامن: قرار منح الجنسية يخاطب المستثمرين الذكور ويستبعد الإناث مجلس التعليم العالي يرد توصية مجلس أمناء الجامعة الأردنية لشغل منصب الرئيس تفاصيل جديدة حول المداهمة الامنية في السلط امس اسرائيل تفرج عن البريد الفلسطيني القادم عبر الاردن الأونروا": احتمالية تأجيل العام الدراسي نتيجة العجز المالي للوكالة مصادر رسمية تنفي وجود عفو عام قبل العيد مصدر امني يوضح حقيقة التواجد الامني امام احد البنوك في اربد الأردن في مواجهة التطرف: الجهد الأمني لا يكفي ثلاثيني يقتل زوجته ويلوذ بالفرار في الرزقاء حتى الآن .. لم يُدرج الإنتربول "عوني مطيع" على قوائمه الحمراء شاهد بالفيديو ...الرزاز يكشف : معلوماتنا عن الخلية الإرهابية في السلط كانت " صفر " بالصور..القبض على ٩ من مروجي المخدرات في البادية واحدى محافظات الشمال والعاصمة عمان 10 نصائح من وحدة الجرائم الإكترونية لمنع اختراق حسابك على الفيسبوك بني ارشيد يوضح : استقلت من شورى الإخوان لعمل فكري شاهد بالأسمــاء .. مدعوون للإمتحان التنافسي واستكمال التعيين
عاجل

روسيا تدعو المجموعة الدولية إلى إعادة إعمار سورية

الوقائع الاخبارية: دعت روسيا الاربعاء المجموعة الدولية الى المساهمة في إعادة إعمار سوريا معتبرة ان النجاح العسكري للنظام يتيح اعادة البلاد التي تشهد حربا الى دولة "موحدة وغير قابلة للتقسيم".


وقال الجنرال في هيئة الاركان الروسية سيرغي رودسكوي خلال مؤتمر صحافي "من اجل اعادة اعمار مناطق تضررت من العمليات العسكرية ضد المجموعات الارهابية في سوريا، ومساعدة الاقتصاد بمجمله، يجب الحصول على مساعدة كل المجموعة الدولية".


واضاف الكولونيل يوري تاراسوف المبعوث الروسي لبعثة وقف اطلاق النار والشؤون الانسانية "نأمل في الا تكتفي الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى بالأقوال، وانما ان تثبت عبر أفعالها مساهمتها في إعادة إعمار سريعة للاراضي السورية".


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا خلال لقاء الاسبوع الماضي مع نظيره الرئيس السوري بشار الاسد الى تسريع الحوار السياسي للانتقال الى مرحلة إعادة الاعمار وانسحاب القوات الأجنبية.


واعتبر ان الظروف المؤاتية لهذا الحوار واعادة الاعمار وفرتها النجاحات العسكرية الاخيرة للنظام بدعم من الطيران والمستشارين الروسي منذ 2015.


وقال الجنرال رودسكوي "في الوقت الراهن، باتت الظروف متوافرة لعودة سورية كدولة موحدة وغير قابلة للتقسيم. لكن من اجل تحقيق هذا الهدف يجب بذل جهود ليس فقط من قبل روسيا لكن ايضا من سائر الدول الاعضاء في المجموعة الدولية".


وكان بوتين اشار عند استقباله المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الجمعة الى "تدفق أعداد كبيرة من العائدين الى منازلهم".


وقال "يجب عدم تسييس عملية المساعدة الانسانية، واعادة انهاض الاقتصاد السوري" مضيفا انه اذا كان الاوروبيون يرغبون بعودة اللاجئين الى مناطقهم فمن الضروري "المساعدة على انهاض الاقتصاد السوري وتقديم مساعدة إنسانية حقيقية لهذا البلد".


سيطر الجيش السوري الاثنين على كامل دمشق ومحيطها للمرة الأولى منذ العام 2012 معلناً اياها مناطق "آمنة" إثر طرده تنظيم داعش من آخر جيب له في جنوب العاصمة ومن أبرز أحيائه مخيم اليرموك.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.