شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي

الوقائع الإخبارية : اكد وزير العدل عوض ابو جراد ان الوزارة ماضية في تطوير الجهاز القضائي الاردني وذلك من خلال اكمال مراحل الربط الالكتروني للتسهيل على المواطنين ولتقصير مدة اجراءات التقاضي بعد ان يتم الانتهاء من اجراء التعديلات على القوانين من قبل مجلس النواب .

واضاف ابو جراد ان لدينا نظام قضائي حديث ومطور وان المرحلة القادمة سيكون لدينا نظام ادارة لقضايا الدولة، و نظام لادارة الخبرة والذي سيتم وضع المعايير اللازمة له اضافة الى انشاء نظام التعليم والتعلم الالكتروني حيث سيتم ريط المحاكم بالمعهد القضائي وسيكون هناك نقاش مباشر في بعض القضايا بين القاضي والمحاضرلتوفير الحلول الناجعة لبعض القضايا .

وتابع ان الوزارة عملت ايضا على ربط بعض المحاكم لتوفير المحاكمة عن بعد للنزلاء في مراكز الاصلاح والتاهيل وبخاصة ذوي الحالات الخطرة او المرضى وبما يوفر لهم المحاكمة العادلة مشيرا الى ان الانظمة الحديثة وفرت الجهد على المواطنين وبخاصة كبار السن وممن لديهم قضايا في ادارة التنفيذ القضائي اضافة الى توفير الدفع الالكتروني واصدار شهادات عدم المحكومية عن طريق الانترنت .

وكشف عن خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة وتتضمن تعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ القضائي بعد ان وفرتها في عمان والمعابر الحدودية وانشاء مجمع جديد للمحاكم لقضايا الجنايات الصغرى في قطعة ارض تبرعت فيها مديرية الامن العام جميع خدماتناوسيستوعب كافة القضايا في المملكة وسيكون قريبا من مركز اصلاح وتاهيل الجويدة وهناك مشروع انشاء مجمع محاكم في غرب عمان لمحاكم البداية وسيكون نواه لمدينة قضائية متكاملة .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.