شريط الأخبار
إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب جرش .. "بني مصطفى" يطالبون بالإفراج عن ابنتهم وعد الموقوفة على خلفية فاجعة البحر الميت الحاج حسن: نسبة الانزلاق بمشروع كورنيش البحر الميت محصورة شاهد بالصور .. احباط تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة في العقبة بالصور...الملك يستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد شاهد بالتفاصيل ... وزير سوري يعلق على قوائم المطلوبين الاردنيين مصر توضح طريقة ربط سيناء بالأردن والسعودية عبر الجسور المصري: نستطيع النهوض والخروج من الوضع الراهن إن أردنا بالصور...الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي المسفر: كفوا أيديكم وأقلامكم وألسنتكم عن الأردن وفاة شخص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي "التربية" تعلن غدا برنامج امتحان "التوجيهي" للدورة الشتوية بالتفاصيل ... شاحنات الأردن تنتظر مكاسب العبور للعراق طقس العرب: منخفض جوي وأجواء باردة بدءاً من ليلة الخميس - الجمعة ولي العهد يهنئ بحلول المولد النبوي الشريف الملك: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
عاجل

العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي

الوقائع الإخبارية : اكد وزير العدل عوض ابو جراد ان الوزارة ماضية في تطوير الجهاز القضائي الاردني وذلك من خلال اكمال مراحل الربط الالكتروني للتسهيل على المواطنين ولتقصير مدة اجراءات التقاضي بعد ان يتم الانتهاء من اجراء التعديلات على القوانين من قبل مجلس النواب .

واضاف ابو جراد ان لدينا نظام قضائي حديث ومطور وان المرحلة القادمة سيكون لدينا نظام ادارة لقضايا الدولة، و نظام لادارة الخبرة والذي سيتم وضع المعايير اللازمة له اضافة الى انشاء نظام التعليم والتعلم الالكتروني حيث سيتم ريط المحاكم بالمعهد القضائي وسيكون هناك نقاش مباشر في بعض القضايا بين القاضي والمحاضرلتوفير الحلول الناجعة لبعض القضايا .

وتابع ان الوزارة عملت ايضا على ربط بعض المحاكم لتوفير المحاكمة عن بعد للنزلاء في مراكز الاصلاح والتاهيل وبخاصة ذوي الحالات الخطرة او المرضى وبما يوفر لهم المحاكمة العادلة مشيرا الى ان الانظمة الحديثة وفرت الجهد على المواطنين وبخاصة كبار السن وممن لديهم قضايا في ادارة التنفيذ القضائي اضافة الى توفير الدفع الالكتروني واصدار شهادات عدم المحكومية عن طريق الانترنت .

وكشف عن خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة وتتضمن تعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ القضائي بعد ان وفرتها في عمان والمعابر الحدودية وانشاء مجمع جديد للمحاكم لقضايا الجنايات الصغرى في قطعة ارض تبرعت فيها مديرية الامن العام جميع خدماتناوسيستوعب كافة القضايا في المملكة وسيكون قريبا من مركز اصلاح وتاهيل الجويدة وهناك مشروع انشاء مجمع محاكم في غرب عمان لمحاكم البداية وسيكون نواه لمدينة قضائية متكاملة .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.